تنصح الولايات المتحدة مواطنيها بتجنب كل السفر الدولي بسبب جائحة فيروس كورونا ، في حين تم إخبار أولئك الذين هم في الخارج بترتيب عودتهم على الفور إلى وطنهم.

في المستوى العالمي الرابع للاستشارات الصحية التي أصدرتها وزارة الخارجية يوم الخميس ، تم إخبار المواطنين الأمريكيين الموجودين في الخارج مؤقتًا بالعودة ما لم يكونوا "مستعدين للبقاء في الخارج لفترة غير محددة".

وأضافت النصيحة "إذا اخترت السفر دوليًا ، فقد تتعطل خطط سفرك بشدة ، وقد تضطر إلى البقاء خارج الولايات المتحدة لفترة زمنية غير محددة".

وفي الوقت نفسه ، قال دونالد ترامب إن عقارًا مضادًا للملاريا يمكن أن يساعد في مكافحة فيروسات التاجية يمكن أن يكون متاحًا في الولايات المتحدة في غضون أيام.

وقال الرئيس إن هيدروكسي كلوروكين ، الذي يستخدم أيضًا في حالات التهاب المفاصل الحاد والذئبة وحالة المناعة الذاتية ، أظهرت متلازمة سجروجين "نتائج مبكرة مشجعة للغاية" ومن المقرر الموافقة عليها لاستخدام الفيروس التاجي بسرعة.


وقال "سنجعل هذا الدواء متاحا على الفور تقريبا .. قد يكون متاحا في غضون أيام."


"إنها حرب طبية ، علينا أن ننتصر في هذه الحرب."

وقال إنه يتخلص من البيروقراطية والروتين مع جمعية الغذاء والدواء (FDA) لضمان إتاحة الأدوية في أقرب وقت ممكن لعلاج المصابين بـ COVID-19.

تبرعت شركة Bayopharma Bayer إلى إدارة الأغذية والأدوية FDA بثلاثة ملايين قرص من هيدروكسي كلوروكين ، وهي رخيصة وتوجد منذ أكثر من 70 عامًا.

وجدت دراسة صغيرة في فرنسا أن 25٪ فقط من مرضى الفيروس التاجي الذين تم إعطاؤهم العقار إيجابيًا بعد ستة أيام ، مقارنة بـ 90٪ ممن لم يتلقوا الدواء في نفس الإطار الزمني.

وقال ترامب أيضًا إن عقار إعادة تصميم الأدوية المضادة للفيروسات - الذي تم تطويره أصلاً لعلاج الإيبولا - "على وشك الموافقة عليه" من قِبل إدارة الغذاء والدواء.

يمر حاليًا بالتجارب السريرية في الولايات المتحدة وحول العالم.

FDA chief Dr Stephen Hahn


الولايات المتحدة لديها سادس أكبر عدد من حالات فيروسات التاجية في العالم ، مع تأكيد ما يقرب من 11000 حالة وفاة يوم الأربعاء و 154 حالة وفاة - معظمهم في ولاية واشنطن.

طمأن رئيس ادارة الاغذية والعقاقير الدكتور ستيفين هان الامريكيين بأن العقاقير "تمر بعملية طبيعية" في الولايات المتحدة ، مع التأكد من أن سلامتها وفعاليتها هي المفتاح قبل منحهم الموافقة.

قال طبيب الأورام أنهم يبحثون عن الأدوية المعتمدة بالفعل لعلاجات أخرى للتأكد من أنه يمكنهم الحصول على دواء للمرضى بسرعة ومعرفة الآثار الجانبية.

قال ترامب إن الولايات المتحدة تجري اختبارات للعقاقير الخاصة باللقاحات والعلاجات منذ يناير ، بمجرد أن علموا بالفيروس.

وقال إن "العالم يدفع ثمنا باهظا" للصين لعدم نشر معلومات في وقت مبكر عن COVID-19 - التي يطلق عليها الرئيس "الفيروس الصيني".

وفيما يتعلق بالأدوية ، أضاف الدكتور هان: "لدينا الدواء الصحيح ولكن قد لا يكون في شكل جرعات صحيح ، من المهم أن نحصل على هذا الحق.

"نحن نعمل على إيصال الأدوية إلى أيدي المستخدمين."

وقال إنه حتى يتمكن من إيصال الأدوية إلى المرضى بسرعة ، سيستخدمون مسار "الاستخدام الرحيم" الذي يسمح لمن يموتون أو لديهم مرض خطير بتجربة الأدوية التجريبية.

وأضاف الدكتور هان أن إدارة الغذاء والدواء لديها 10000 عالم وطبيب "يعملون على مدار الساعة" لإنشاء لقاح لـ COVID-19 ، وهو في مرحلته الثانية الآن.

وقال "نحن نعمل بجد لتعقب اللقاح قدر الإمكان".

كتابة تعليق

أحدث أقدم