اعلان

صدمة حلمى بكر: مطرب أندال أندال مثل أعلى للأطفال


فى مداخلة فى برنامج "تحت الشمس" للدكتور معتز عبد الفتاح على قناة "الشمس" قال الملحن الكبير حلمى بكر أن الاغنية هى مرآة المجتمع و أن أى دولة بلا أغانى وموسيقى لا تكون دولة. فقال ما فيش حاجة إسمها غناء حر فما حدث من لغبطة فى الاغانى وتعكير صفو الأغنية المصرية خلال السنوات القليلة الماضية ان هو الا فوضى غنائية من كلمات مبتذلة وألحان رخيصة وأصوات سيئة جدا وللاسف يطلق علية اسم الأغانى الشعبية.

وأضاف حلمى بكر بأن التليفزيون سمح بإذاعة مفردات رخيصة على الشباب فجعلت الشباب يتنطط على ايقاع صاخب بلا معنى فكان هذا الأمر بمثابة دهس لتاريخنا الغنائي الأصيل التى تشهد له كل الأمم.

واستكمل حلمى "أما الكلمة التى صدمتنى وهى بسأل طفل مين مثلك الأعلى؟ فقال لى المطرب أحمد موزة. فسألته من هو أحمد موزة وبيغنى إيه فقال يغنى ( أندال أندال ) فهل هذه أغنية؟

وفى سياق متصل فلقد أعلنت نقابة المهن الموسيقية بمنع مجموعة أسماء من الغناء الذين يطلقون على أنفسهم أنهم مطربيين شعبى ومنهم حمو بيكا و شاكوش و حنجرة وكزبرة واحمد موزة و العصابة و سمارة وشواحة وولاد سليم ومصطفى زكريا وأحمد قاسم الشهير ب"فيلو" وعمرو حاحا وفرقة الكعب العالى ومجدى شطة وريشا كوستا.

 ولقد صدر قرار من نقابة المهن الموسيقية بإيقاف حسن ابو الروس عن الغناء اعتبارا من 17 نوفمبر الجارى وذلك لعدم امتثاله بالمظهر العام والقواعد العامة وكذلك الخاصة بالنقابة .

كتابة تعليق

أحدث أقدم