دليلك الكامل لحقوقك وكيف تتصرف إذا أوقفتك أو اعتقلتك الشرطة في أمريكا

كل منا معرض للتوقيف من قِبل الشرطة في الولايات المتحدة، فقد يحدث ذلك حال مخالفة قواعد المرور أو تجاوز السرعة المحددة، أو لأي سبب آخر، لذلك من المهم جدًا معرفة حقوقك حال حدوث ذلك، وفيما يلي سنتعرف على أهم الحقوق التي يكفلها لك القانون الأمريكي، وفقا لمنظمة USAHello لمساعدة المهاجرين.

حقوقك إذا توقفت في المركبة أو اعتقلت من قبل الشرطة اثناء وجودك في المركبة

  • لديك الحق في التزام الصمت وعدم الاجابة على اي اسئلة.
  • عند استلام احضار المحكمة (تذكرة للسرعة ، على سبيل المثال) يجب عليك تجهيز رخصة القيادة الخاصة بك ، والتأمين ، وتسجيل المركبة إذا طلب ذلك.
  • يمكن للضابط ان يطلب منك الخروج من المركبة يجب ان تفعل ما يطلبوه.
  • لا يسمح للشرطة بالتحقق من المركبة ما لم يكن هناك “سبب محتمل”.
  • ليس لديك الحق في المغادرة إذا أخبرك الضابط بالبقاء
  • عادة ماتكون عملية البحث سطحية فوق الملابس. يمكن ان تحدث إذا كان للضابط سبب للاعتقاد ان هناك شيء مريب يحدث ، لكن لا يمكن البحث من خلال جيوبك. في البحث ، لديهم طريقه أكثر شمولاً حيث قد يبحثون تحت ملابسك. يسمح لك القانون برفض كل منهما.

حقوقك إذا تم القبض عليك من قبل الشرطة أو تم اعتقالك إلى مركز الشرطة

  • إذا تم القبض عليك من قبل الشرطة ، لديك الحق في التزام الصمت والتحدث إلى محامي.
  • يسمح لك بإجراء 3 مكالمات هاتفيه في غضون 3 ساعات من القبض عليك.
  • يمكنك ان تخبر الشرطة المعلومات الاساسية عن نفسك ولكن لا أكثر حتى وصول محاميك.
  • لا تناقش وضع الهجرة الخاص بك مع اي شخص فقط مع محاميك.

حقوقك إذا كان ضابط الشرطة يريد البحث في منزلك أو سيارتك

  • لا يسمح لمنفذي القانون بتفتيش منزلك دون موافقتك أو أمر تفتيش. المذكرة هي وثيقة قانونيه تمنحهم الاذن بالبحث. إذا كنت بعيداً عن المنزل ، يمكن للشرطة البحث في منزلك إذا كان هناك موافقات على ذلك.
  • يجب ان لا تدع الضابط يدخل منزلك الا إذا كان لديهم مذكرة.
  • ينبغي ان يوقع قاضي على المذكرة
  • إذا اصر الضابط على الدخول دون أمر قضائي ، لا تقاوم. يمكنك القول انك لا تسمح بذلك ، ثم اتصل بالمحامي على الفور.

ًلا تسمح المحكمة العليا الا لموظف انفاذ القانون بدخول المنزل دون طرق الباب إذا كان لديه “اشتباه معقول”. وهذا يعني انهم يعتقدون ان شيئاً غير قانوني قد يحدث. ويعتقدون أيضاً ان إظهار وجودهم قد يكون خطيراً أو قد يسمح للمشتبه فيه بتدمير اي دليل.

اسئلة وأجوبة حول الاحتجاز أو الاعتقال من قبل الشرطة

إليك بعض الإجابات على الاسئلة التي قد تكون لديك حول إيقافك أو القبض عليك.

هل يجب عليّ الاجابة على الاسئلة التي يطرحها منفذ القانون ؟
لديك الحق الدستوري في إلتزام الصمت حتى لا تحتاج للإجابة على الأسئلة. ليس عليك التحدث إلى أي ضباط أو أي شخص آخر. من الجيد التحدث إلى محامي قبل الإجابة على أي أسئلة. أخبر ضابط الشرطة الذي اخترته عدم الإجابة. ولكن كن دائماً محترماً ومهذباً قدر الإمكان.

كيف أتصرف إذا تم توقيفي في سيارتي ؟
حاول التحرك ببطء وتأكد من إبقاء يديك دائماً مرئية للضابط. لا تقاوم تفتيشهم او بحثهم جسدياً . بدلاً من ذلك ، قل: “لا أوافق على البحث”. اسأل الضابط عما إذا كنت حراً في المغادرة ، وإذا كان الضابط يقول نعم ، فأذهب بهدوء. ومع ذلك ، إذا قال الضابط لا ، يجب عليك البقاء. لا تهرب أبداً ، واجعل يديك مرئية طوال الوقت

ماذا لو تمت معاملتي بشكل سيئ من قبل موظفي إنفاذ القانون ؟
لديك الحق في سؤال الضابط عن معلوماته مثل اسمه ورقم الشارة. حاول العثور على شهود ، وإذا كنت مصاباً ، التقط صوراً في أسرع وقت ممكن. اتصل بمحامي أو مكتب حماية حقوق الإنسان في منطقتك.

هل يجب ان اعرض وثائق الهجرة الخاصة بي إذا اعتقلت من قبل الشرطة ؟
يجب على غير المواطنين الذين تبلغ أعمارهم 18 عاماً أو أكبر أن يحملوا مستنداتهم معهم في جميع الأوقات. إذا كنت غير موثق ولا يمكنك عرض مستندات الهجرة الأمريكية ، فيمكنك اختيار عدم الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بوضعك. قد تتضمن هذه الأسئلة “هل أنت مواطن؟” أو “من أين أنت؟” لا تكذب بشأن وضعك ، ولكن قُل بدلاً من ذلك أنك تختار عدم الإجابة.

كتابة تعليق

أحدث أقدم