الأسئلة والإستفسارات عن برنامج الهجرة العشوائية لأمريكا 2023 "اللوتري الأمريكي"

الأسئلة والإستفسارات عن برنامج الهجرة العشوائية لأمريكا 2023 "اللوتري الأمريكي"

قمنا بإنشاء هذه الصفحة علي موقع أمريكا اليوم لنتمكن من إستقبال جميع إستفساراتكم عن برنامج الهجرة العشوائية لأمريكا لعام 2023، يمكنك أن تقوم بكتابة سؤال او استفسارك في تعليق بالأسفل وسوف نقوم بالرد عليكم مباشرة.

يقوم بالإجابة عن الأسئلة مجموعة من الأشخاص الذين لديهم خبرة كبيرة في الهجرة والسفر وبرنامج الهجرة العشوائية لأمريكا "اللوتري الأمريكي"، كل ما عليك هو كتابة سؤالك او استفسارك بالأسفل في التلعيقات وقم بالعودة إلي هذه الصفحة مرة أخري بعد ساعة او اكثر قليلا لتري الإجابة علي سؤالك.

كيفية التقديم في برنامج الهجرة العشوائية لأمريكا

شرح كيفية التقديم في برنامج الهجرة العشوائية 2023 خطوة بخطوة بالصور:

مواصفات الصورة الشخصية للتقديم في الهجرة العشوائية لأمريكا:

الاسئلة الشائعة حول التقديم في برنامج الهجرة العشوائية:

الدول الغير مؤهلة (المحظورة) للتقديم في برنامج الهجرة العشوائية لأمريكا:

معلومات عن برنامج الهجرة العشوائية لأمريكا

برنامج الهجرة العشوائية لأمريكا لعام 2023، البرنامج السنوي الذي تطرحه الولايات المتحدة الأمريكية كل عام وتتيح الفرصة لأكثر من 55 ألف مواطن من جميع دول العالم ( بإستثناء الدول الغير مؤهلة )، للدخول إلي أراضيها والإستقرار فيها، ويسمي برنامج هجرة التنوع الأمريكي بعدة أسماء أخري مثل برنامج الهجرة العشوائية لأمريكا، برنامج القرعة العشوائية لأمريكا، برنامج اللوتري الأمريكي، برنامج الحلم الأمريكي، برنامج قرعة البطاقة الخضراء، برنامج DV، تأشيرة اليانصيب.


لماذا نقول "موعد قرعة الهجرة إلى أمريكا 2023" بدل أن نقول "موعد قرعة الهجرة إلى أمريكا 2021" ونحن لا زلنا في عام 2021؟

هذا التساؤل لربما يطرحه عدد كبير من الناس وجوابه بسيط، حيث أن الفائزين في القرعة الأمريكية والذين أسعفهم الحظ في الحصول على التأشيرة ( الجرين كارد )، فعلياً سوف يسافرون في ذلك العام الذي سميت باسمه القرعة، مثلا أنت تم إختيارك في برنامج هذا العام 2021 والذي يسمي 2023، فعليا سوف تسافر وتضع أقدامك داخل أراضي الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2023.

أمثلة:
فمن فاز في القرعة الأمريكية 2021 سيسافر في عام 2021
ومن فاز في القرعة الأمريكية 2022 سيسافر في عام 2022
ومن سيفوز في قرعة أمريكا 2023 القادمة سيسافر في عام 2023.

ببساطة يمكن فهم المسألة كالآتي :
التسجيل في القرعة الأمريكية 2023 سيكون في عام 2021
والإعلان عن النتائج سيكون في عام 2022
والسفر سيكون في عام 2023.

موعد فتح التسجيل في برنامج الهجرة العشوائية لأمريكا 2023

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن الموعد المحدد لفتح باب التسجيل في برنامج الهجرة العشوائية لأمريكا لعام 2023، وهو يوم 6 أكتوبر 2021، وحتي يوم 9 نوفمبر 2021، في خلال هذه الفترة سوف يكون التسجيل متاح عبر الموقع الرسمي للبرنامج التابع لوزارة الخارجية الأمريكية dvprogram.state.gov، كما سنقوم نحن هنا علي موقع قناة أمريكا اليوم بنشر طريقة التسجيل خطوة بخطوة.


بإنتظار اسئلتكم واستفساراتكم

2 تعليقات

  1. عندما اشارك الان متى اتلقى الرد وماهي المدن الممكن الحصول عليها في الهجرة

    ردحذف
    الردود
    1. يتم إعلان النتيجة في شهر مايو ونحن نقوم بنشر مقال عن كيفية الإستعلام عن نتيجة برنامج الهجرة العشوائية لأمريكا ليتمكن الناس من معرفة نتيجتهم، أما بخصوص المدينة التي سوف تهاجر إليها فيتم تحديدها اثناء المقابلة والإجراءات، بالتوفيق

      حذف

إرسال تعليق