اعلان

ترامب في تحذير شديد اللهجة للنظام التركي : سأدمر اقتصادكم تدميراً شاملاً

وجه الرئيس الامريكي دونالد ترامب في تحذير شديد اللهجة للنظام التركي كاملاً بأنه سوف يدمر الاقتصاد التركي تدميراً شاملاً واطمسه في حال قمتم بأي عمل عسكري خارج الحدود وجاء ذلك التهديد في تغريدة نشرها الرئيس الامريكي عبر حسابه علي تويتر.

كما نشر أيضاً ترامب في تغريداته قائلاً :
"كما أكدت بقوة من قبل، فقط أكرر: إذا فعلت تركيا أي شيء أعتبره، بحكمتي العظيمة التي لا مثيل لها، متجاوزا للحدود، فسوف أدمر اقتصاد تركيا بالكامل تدميرا شاملا وقد فعلت هذا من قبل وعليهم أن يحذروا".
ترامب في تحذير شديد اللهجة للنظام التركي : سأدمر اقتصادكم تدميراً شاملاً


وقد اعلن البيت الابيض ان القوات الامريكية لن تتدخل بأي شكل في العمليات العسكرية في شمال سوريا ولكن بعدها قد اعلن ان القوات الامريكية ستتنحي وتمهد الطريق لهجوم تركي متوقع.

ودافع الرئيس الأمريكى ترامب عن قرار إدارته سحب القوات الأمريكية من شمال سوريا، وقال إن مواصلة دعم القوات الكردية المتحالفة مع الولايات المتحدة فى المنطقة مكلفة للغاية.

وأضاف خلال كلمة له: "أبلغت أردوغان بعدم السماح بإصابة أى جندى أمريكى، وأنه حال حدوثه ستكون هناك مشكلة كبيرة"، مستطرداً:"لن نقبل بإعادة 50 أو 60 ألف متطرف من سوريا إلى جوانتانامو".

واستطرد الرئيس الأمريكى، : "أنفقنا ما يزيد عن 2.3 مليار دولار على المعركة ضد داعش"، مردفاً:"لسنا رجال شرطة ولن نحمى المنطقة هناك".

ترامب في تحذير شديد اللهجة للنظام التركي : سأدمر اقتصادكم تدميراً شاملاً


بدوره قال السيناتور الجمهورى ليندسي جراهام رئيس اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ الأمريكى إنه سيفعل كل ما بوسعه من أجل فرض عقوبات على الجيش والاقتصاد التركى إذا أقدمت أنقرة على خطوة واحدة داخل سوريا.

وأوضح جراهام فى تصريح صحفى، الاثنين، أن التدخل العسكرى التركى فى سوريا يشكل كارثة فى طور الإعداد، وسيضمن عودة تنظيم داعش من جديد، ويجبر الأكراد على التحالف مع الرئيس السورى وإيران، ويدمر العلاقات التركية مع الكونجرس الأمريكى، كما أنه سيلطخ الشرف الأمريكى من خلال التخلى عن الأكراد.

شاهد أيضاً :
ِشاهد ماذا قال ترامب محذراً تركيا بشأن العمليات العسكرية في سوريا
شاهد ماذا قالت مستشارة رئيس تركيا عن اردوغان وترامب

مصدر الخبر : اليوم السابع

كتابة تعليق

أحدث أقدم

اعلان