إدراج قائد داعش أمير محمد سعيد عبد الرحمن المولى على لائحة الإرهابيين الدوليين المحددين بشكل خاص

وزارة الخارجية الأمريكية
مذكرة إعلامية
مكتب المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية
17 آذار/مارس 2020


أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن نيتها إدراج القائد الجديد لتنظيم داعش أمير محمد سعيد عبد الرحمن المولى على لائحة الإرهابيين الدوليين المحددين بشكل خاص بموجب المادة 1(أ)(ii)(ب) من الأمر التنفيذي رقم 13224 بحسب تعديله بموجب الأمر التنفيذ رقم 13886. يعرف المولى أيضا باسم الحاج عبدالله وعبد الأمير محمد سعيد الصلبي وأبو عمر التركماني.

بعد مقتل قائد داعش السابق أبو بكر البغدادي، خلفه أمير محمد سعيد عبد الرحمن المولى كقائد للتنظيم. كان المولى نشطا في تنظيم سلفه وتنظيم القاعدة في العراق وتقدم بثبات في صفوف داعش حتى أصبح نائبا للأمير. وقد ساعد المولى في قيادة ومحاولة تبرير خطف وذبح وتهريب الأقليات الدينية اليزيدية في شمال غرب العراق وأشرف على عمليات الجماعة الدولية.

نتيجة لإدراج المولى على هذه اللائحة، يحظر على المواطنين الأمريكان الدخول في أي عمليات مع المولى بشكل عام، كما يتم حظر ممتلكاته ومصالحه في الممتلكات الخاضعة للولاية القضائية الأمريكية. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر منح الدعم المادي أو الموارد أو محاولة منحها إلى تنظيم داعش جريمة، إذ أن هذا التنظيم مدرج على لائحة المنظمات الإرهابية الأجنبية.

يأتي إعلان اليوم ضمن جهد شامل أوسع نطاقا للتغلب على داعش بالتنسيق مع التحالف الدولي لهزيمة داعش، وقد حقق هذا الجهد تقدما ملحوظا. لقد دمرنا ما يسمى بخلافة داعش في العراق وسوريا بشكل كامل ونحن ننقل المعركة ضد هذا التنظيم إلى فروعه وشبكاته في مختلف أنحاء العالم. ينجح هذا الجهد المبذول من مختلف أقسام الحكومة في تدمير داعش في ملاذاته الآمنة ويحرمه من القدرة على تجنيد مقاتلين إرهابيين أجانب ويكبل موارده المالية ويواجه الدعائية الخاصة التي ينشرها عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي ويساعد على تحقيق الاستقرار في المناطق المحررة في العراق وسوريا حتى يتمكن النازحون من العودة إلى منازلهم ويبدؤوا ببناء حياتهم.

كتابة تعليق

أحدث أقدم