رئيس CIA الأسبق يجيب .. ماذا بعد مقتل البغدادي بالنسبة لأمريكا ؟ شاهد التفاصيل

في حديث له مع قناة CNN .. قال الجنرال المتقاعد "ديفيد بيتريوس" الرئيس الأسبق لوكالة الاستخبارات الأمريكية CIA:إن مكافحة الإرهاب لا يتثمل فقط في قتل أهداف ذات قيمة عالية وحسب.

وقال في رده على سؤال حول إن كان مقتل "أبوبكر البغدادي" زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش" يثبت أن أمريكا لا يتوجب عليها الانخراط عميقاً في صراعات بعيدة ؟

 قال بيتريوس: "من بين الدروس العديدة التي تعلمانها في الحروب التي جاءت بعد 11 سبتمبر ضد المتشددين الإسلاميين، أحدها هو أنك لا تستطيع مكافحة الإرهاب مثل القاعدة والدولة الإسلامية فقط عبر عمليات لقوات مكافحة الإرهاب.."

وقال أيضاً في مقابلته مع مراسل من CNN: "نعم هذه (العمليات) ضرورية، ونعم يجب عليك تنفيذ غارات بطائرات مسيرة وضربات لقوات دلتا خصوصا ضد أهداف ذات قيمة عالية ودعم شركاءنا على الأرض ولكن هذا ليس كافياً، هذا يمكنه التوصل إلى تحسين في الأوضاع الأمنية فقط.."

وتابع قائلاً: "رأينا ما يحدث إذا انسحبنا من مناطق كتلك قبل التأكد بصورة جيدة من أن الظروف تسمح بذلك، وكما كان يقول السفير رايان كروكر بأنه يمكنك مغادرة مسرح الافلام ولكن الفيلم مستمر بالعرض".

المصدر: CNN

اخبار قد تهمك:
الجيش الأمريكي ينشر فيديو عملية قتل البغدادي زعيم داعش وكيف انتحر بقنبلة مع طفلين .. شاهد الفيديو الأن
داعش يعترف بمقتل البغدادي واختيار خليفة سعودي في زعامة التنظيم .. تعرف علي التفاصيل

كتابة تعليق

أحدث أقدم