اعلان

سفير بريطانيا: "إذا أعطيت الطلاب المصريين تعليما جيدا سيقودون العالم"

الأربعاء، 08 مارس 2017: من الأرشيف:

قال جون كاسن السفير البريطانى فى مصر إنه سيتم زيادة 100 مليون جنيه مصرى لصندوق نيوتن مشرفة للعلوم وتدريب 37 ألف معلم مصرى ليصبح إجمالى المعلمين الذين تدربوا 100 ألف معلم.

ونصح كاسن، الطلاب بضرورة استمرارهم فى تحصيل العلم وليس الأكاديمى فقط، بل معلومات عن العالم والإنسانية، واستخدام قلوبكم للتعرف على العلم الحقيقى، حيث إن العقل لوحده ليس كافيًا لتحصيل العلوم، بل يجب استخدام كل الحواس.

وأشار جون كاسن، سفير المملكة المتحدة بمصر، إلى أن هناك ستة طلاب مصريين هم أفضل طلاب العالم فى الرياضيات، الفيزياء، علم الاجتماع، اللغة الفرنسية، والسياحة، مشيرًا إلى أن حصولهم اليوم على شهادات تفوق وذلك لأدائهم المتميز فى اختبارات كمبريدج، مشيرًا إلى أنه فخور بهؤلاء الطلاب وآبائهم والمعلمين الذين ساهموا فى هذا النجاح.

وأكد السفير، أن تفوق الطلاب المصريين يرسل رسالة للعالم بصوت عال انه "إذا أعطيت الطلاب المصريين تعليم عالى الجودة، فإنهم قادرين على أن يقودوا العالم".

وفى السياق نفسه، قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إننى متفاءل جدًا بالتعاون بين مصر وبريطانيا فى مجال التعليم، الذى ليس بجديد مضيفا: "لقد حققنا نجاحات فى الكثير من الأصعدة، والتى لم يعلن عنها حتى الآن".

وأضاف شوقى، خلال احتفالية السفارة البريطانية بمصر والمجلس الثقافى البريطانى فى مصر وهيئة الامتحانات الدولية بجامعة كامبردج، لمنح شهادة الطالب الأكثر تفوقًا – High Achiever Award"  للطلاب المتفوقين دراسيًا، التى نظمت اليوم الأربعاء، بمقر السفارة البريطانية بحضور سفير المملكة المتحدة بمصر ومدير المجلس الثقافى البريطانى بمصر والمدير التنفيذى لهيئة امتحانات كامبريدج الدولية: "فخور بالطلاب المصريين الذين يشرفون العالم كله، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح فى مستقبلهم الذى يشكل مستقبل مصر".

ومن جانبه قال جيف ستريتر، مدير المجلس الثقافى البريطانى فى مصر، إن مصر لديها بعض من ألمع الطلاب فى جميع أنحاء العالم، وعندما تتوافر الفرصة المناسبة، فهم يحققون إنجازات عظيمة، مضيفًا أن الاستثمار فى التعليم البريطانى هو استثمار ينعكس على مستقبل البلاد.

وأضاف مدير المجلس، أن المجلس يقدر شراكته مع وزارة التربية والتعليم وهيئة امتحانات كمبريدج، وبالطبع مع المعلمين ومديرى المدارس، لافتًا إلى أنه من بين ١٢٠ مدرسة فى مصر، تقدم الامتحان هذا العام حوالى ٢٥ ألف طالب، من بينهم ١١٩ طالبا متفوقا و٦ طلاب حصلوا على أعلى درجات فى العالم.

وتم توزيع ١٢٢ شهادة تفوق لـ١١٩ طالبًا، من طلاب المدارس الثانوية لتفوقهم الأكاديمى فى امتحانات جامعة كمبريدج للشهادة الثانوية وامتحانات المستوى الرفيع الدولية.

كتابة تعليق

أحدث أقدم

اعلان