الصين: دواء الأنفلونزا الياباني "فعال بشكل واضح" في علاج فيروس كورونا


قالت السلطات الطبية في الصين يوم الأربعاء إن دواء يستخدم في اليابان لعلاج سلالات جديدة من الإنفلونزا يبدو فعالا في مرضى فيروس كورونا.

وقال تشانغ شين مين المسؤول بوزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية ان فافيبيرافير الذي طورته شركة تابعة لشركة فوجي فيلم حقق نتائج مشجعة في التجارب السريرية في ووهان وشنتشن شملت 340 مريضا.

وقال تشانغ للصحفيين يوم الثلاثاء "لديها درجة عالية من الأمان وفعالة في العلاج بشكل واضح."

وقالت اذاعة ان.اتش.كيه العامة ان المرضى الذين تلقوا الدواء في شنتشن تحولوا الى نتيجة سلبية للفيروس بعد متوسط ​​أربعة ايام بعد ان اصبحوا ايجابيين مقارنة مع متوسط ​​11 يوما للذين لم يعالجوا بالعقار.

بالإضافة إلى ذلك ، أكدت الأشعة السينية حدوث تحسن في حالة الرئة في حوالي 91٪ من المرضى الذين عولجوا بـ favipiravir ، مقارنة بـ 62٪ أو أولئك الذين ليس لديهم الدواء.

ورفضت فوجي فيلم توياما كيميكال ، التي طورت العقار - المعروف أيضًا باسم أفيجان - في عام 2014 ، التعليق على هذه المزاعم.


ارتفعت الأسهم في الشركة يوم الأربعاء بعد تعليقات Zhang ، حيث أغلقت الصباح على ارتفاع 14.7٪ عند 5207 ين ، بعد أن وصلت لفترة وجيزة إلى حدها اليومي عند 5238 ين.

يستخدم الأطباء في اليابان نفس الدواء في الدراسات السريرية على مرضى الفيروس التاجي الذين يعانون من أعراض خفيفة إلى معتدلة ، على أمل أن يمنع الفيروس من التكاثر في المرضى.

لكن مصدرًا في وزارة الصحة اليابانية أشار إلى أن الدواء لم يكن فعالا في الأشخاص الذين يعانون من أعراض أكثر حدة. وقال المصدر لصحيفة ماينيتشي شيمبون "لقد قدمنا ​​أفيجان لـ 70 إلى 80 شخصًا ، ولكن لا يبدو أنه يعمل بشكل جيد عندما تضاعف الفيروس بالفعل".

وأضاف المصدر أنه تم تحديد نفس القيود في الدراسات التي شملت مرضى فيروسات التاجية باستخدام مزيج من مضادات الفيروسات القهقرية lopinavir و ritonavir.

في عام 2016 ، زودت الحكومة اليابانية favipiravir كمساعدة طارئة لمواجهة تفشي فيروس إيبولا في غينيا.

سوف يحتاج فافيبيرافير إلى موافقة الحكومة لاستخدامه على نطاق واسع على مرضى Covid-19 ، لأنه كان مخصصًا في الأصل لعلاج الإنفلونزا.

وقال مسؤول صحي لماينيتشي إن الدواء يمكن الموافقة عليه في وقت مبكر من مايو. "ولكن إذا تأخرت نتائج الأبحاث السريرية ، فقد تتأخر الموافقة أيضًا".

كتابة تعليق

أحدث أقدم