اعلان


لو طيارتك اتلغت تابع هذا الموضوع 

(CNN) تناول  المسؤولون في الفيدرالية  وايضا وزارة النقل والطيران تباعا للشكاوي المسافرون وتم الغاء رحلاتهم  يوم الجمعة شركات الطيران بتعويض العملاء عن الرحلات الجوية الملغاة 


، قائلين إن عددًا متزايدًا من الركاب يشكون وسط جائحة الفيروسات التاجية الذي تقدمه شركات الطيران تعليق تذاكر السفر بدلاً من المبالغ المستردة.

 ولم تذكر وزارة النقل الأمريكية عدد الادعاءات التي أثبتتها ، لكنها قامت بتوجيه شركات النقل في إشعار تنفيذي "بأنه يجب رد الركاب على الفور عندما يتم إلغاء رحلاتهم المجدولة أو تأخيرها بشكل كبير".

 وقالت الحكومة إنها "ستمارس تقديرها للادعاء" وستتيح لشركات الطيران الوقت للاتصال بالعملاء وتحديث السياسات وتدريب الموظفين بشكل صحيح.

وجاء في الإشعار: "تتلقى الإدارة عددًا متزايدًا من الشكاوى والاستفسارات من الركاب الذين تم إصدار تذاكر لهم ، بما في ذلك العديد من التذاكر غير القابلة للاسترداد ، الذين يصفون أنه تم رفض استرداد أموال الرحلات التي تم إلغاؤها أو تأخرها كثيرًا".
واللي هذه اللحظة رغم الشكاوي والضغط من اكثر من جهه لم تستطيع شركات الطيران ان ترد للمسافر قيمة تذكرته بشكل فوري دونا عن تنفيذ قانون التذكرة 

وعلق  وزير النقل والطيران  ، أنا قلق بشكل خاص حول تأثير COVID-19 على ركاب الخطوط الجوية ، والذين قد يواجه العديد منهم عدم اليقين المالي.  لذا فإن القسم يراقب عن كثب ممارسات شركات الطيران فيما يتعلق بالمبالغ المستردة ، وخاصة لأسباب خارجة عن سيطرة الركاب.  في الواقع ، أعلنا الأسبوع الماضي عن خطوات إضافية لزيادة حماية المستهلكين وتسهيل قيام شركات الطيران بالمساعدة في تعزيز الانتعاش الاقتصادي.

 مع استمرار وزارة الخزانة في صرف 50 مليار دولار لدعم شركات الطيران في البلاد لحماية عمالها ، أوضحت وزارة النقل أن متطلبات الإلغاء والاسترداد لا تزال سارية.  في الواقع ، هم أكثر أهمية من أي وقت مضى.  يعد تقديم المبالغ المستردة ممارسة طويلة الأمد عندما تعطل السفر الجوي على نطاق واسع مثل ما بعد هجمات 11 سبتمبر 2001 ، وإعصار كاترينا ، والكوارث الطبيعية التي أعلنها الرئيس.  تواصل وزارة النقل التأكيد على أهمية المبالغ المستردة اليوم.


ولكن الي هذه اللحظة لم ينفذ القانون لاسترداد المسافرين كلهم قيمة تذاكرهم وخصوصا التذاكر الحاملة لقب 
non refundable 


 الركاب  فعلا يستحقون المبالغ المستردة
ولكن شركات الطيران ارجعت المبالغ للتذاكر التي قانونها قابل الترجيع والاسترداد ولكن التذاكر الغير قابلة الترجيع تم تعليقها حتي ٢٢ مايو ٢٠٢٢م
 في 3 أبريل 2020 ، أصدرت وزارة النقل إشعارًا بالإنفاذ يذكّر شركات الطيران بأن القانون يطلب منها أن تقدم للركاب استردادًا فوريًا للرحلات التي تم إلغاؤها أو تأخيرها بشكل كبير من قبل شركة الطيران.  في الأسبوع الماضي ، أصدرت الإدارة أيضًا إشعارًا تنفيذيًا إضافيًا يوضح الالتزامات التي يتعين على شركات الطيران دفعها للعملاء ، مثل تعريف استرداد الأموال "الفوري".

 يُسمح للعملاء باسترداد الأموال عندما تقوم شركات الطيران بإلغاء الرحلات أو تأخيرها بشكل ملحوظ.  وقال الإشعار إن الشروط تنطبق أيضا عندما تمنع القيود الحكومية الطيران.

 لا تنطبق القواعد على العملاء الذين يقررون من تلقاء أنفسهم ضد الطيران لأنه ، على سبيل المثال ، القلق بشأن الفيروس التاجي.
ألغت شركات الطيران أجزاء كبيرة من جداولها مع انخفاض الطلب.  بحلول أواخر فبراير ، كان العملاء يلغيون رحلات أكثر مما كانوا يحجزون ، وفقًا لمجموعة شركات الطيران الأمريكية.

 الآن ، تظهر مقاييس الصناعة أن شركات الطيران تسير حوالي نصف جداولها ويتم ملء حوالي 1 من كل 10 مقاعد فقط.

 الإلغاءات الجماعية تعني أن شركات الطيران مدينة للعملاء بمبلغ كبير.  على الصعيد العالمي ، تدين شركات الطيران لعملائها باسترداد 35 مليار دولار واعتمادات في هذا الربع المالي ، وفقًا لاتحاد النقل الجوي الدولي.  تختلف مناطق الاسترداد والائتمان باختلاف المناطق.

 وقال إشعار وزارة النقل إن العديد من الركاب اشتكوا من تلقي ائتمان لرحلات مستقبلية لا يمكن استخدامها بسبب التخفيضات العميقة في الجدول الزمني ، والتي تمتد حتى الخريف.

 وقال الإشعار "نتيجة لذلك ، يُترك الركاب مع الرحلات والقسائم والأرصدة المُلغاة أو المتأخرة بشكل كبير للسفر المستقبلي التي لا يمكن استخدامها بسهولة".

 تنتهي صلاحية العديد من قسائم شركات الطيران بعد عام.  أعلنت شركة دلتا في وقت سابق يوم الجمعة أنها ستقبل أرصدة الرحلات المتعلقة بفيروسات التاجية لمدة عامين تقريبًا ، حتى نهاية مايو 2022.
ورغم الشكاوي مازالت الشركات تحافظ علي قانون التذكرة فاذا تذكرة المسافرة من البداية قابلة للاسترداد سترد واذا التذكرة غير قابلة للاسترداد سيتم ارسال فوتشوب بالقيمة محفوظة للعميل حتي مايو ٢٠٢٢م
اليكم مثال من شركة يونيتد 
توكد انها تطبق شروط التذكرة ولا توكد انها تعطي المسافر قيمة التذكرة الاسترشادية

شركة يونيتد
قالت موخرا  
نحن نقدم الآن المزيد من الخيارات

 إذا تأثرت خطط سفرك بـ COVID-19 وكان من المقرر أن تسافر قبل 31 مايو 2020 ، فأنت مؤهل للحصول على ائتمان سفر يسمح لك بتطبيق القيمة الكاملة لتذكرتك على أي رحلة جديدة محجوزة في غضون 24 شهرًا  .

 اعتمادًا على شدة انقطاع الجدول الزمني ، قد تكون مؤهلاً أيضًا لاسترداد الأموال.  املأ نموذج رد الأموال وسنتصل بك قريبًا لإعلامك بما إذا كانت تذكرتك مؤهلة لاسترداد الأموال.  إذا كانت تذكرتك مؤهلة ، فسيتم رد أموالك إلى طريقة الدفع الأصلية ما لم تطلب شهادة سفر إلكترونية.  يُرجى الانتظار حتى 21 يوم عمل حتى نتمكن من معالجة طلبك.  قد يختلف توقيت استرداد الأموال التي تم شراؤها في المواقع الدولية.  إذا كنت تفضل الحصول على رصيد سفر فوري بدلاً من ذلك ، فيمكنك المطالبة به هنا.

 تحقق من سياسات الاسترداد أدناه أو استخدم برنامج الأسئلة الشائعة لاسترداد الأموال لمعرفة المزيد حول أهلية استرداد الأموال وائتمانات السفر وخيارات الإلغاء.
سنوافيكم بالتفاصيل اذا تطبق قانون الضغط علي شركات الطيران لارجاع قيمة التذاكر للمسافرين بدون استثناء حتي لو خالفوا قانون التذكرة 
ولكن للاسف حتي الان لم تصدر اي قرارات بهذا الشان 

لمزيد من المعلومات


لمزيد عن الاخبار بالعربي




كتابة تعليق

أحدث أقدم

اعلان