اعلان



واشنطن - أعلن الرئيس دونالد ترامب يوم الجمعة أنه سيبدأ في اتخاذ خطوات لإلغاء وضع هونغ كونغ التجاري المفضل مع الولايات المتحدة ، ردا على قانون أمني جديد مثير للجدل من شأنه أن يمنع فعليا الاحتجاج السياسي في هونغ كونغ.

 وقال ترامب خلال حدث في حديقة الورود في البيت الأبيض: "أنا أوعز إدارتي لبدء عملية إزالة الإعفاءات السياسية التي تمنح هونغ كونغ معاملة خاصة ومختلفة".

 قال ترامب: "سيؤثر إعلاني اليوم على المجموعة الكاملة من الاتفاقيات التي أبرمناها مع هونج كونج ، من معاهدة تسليم المجرمين ، إلى ضوابط وتقنيات التصدير لدينا".  واضاف "سنتخذ اجراءات لإلغاء المعاملة التفضيلية في هونج كونج باعتبارها منطقة منفصلة للجمارك والسفر عن بقية الصين."

 إن التحول في وضع هونغ كونغ يعرض للخطر على الفور جوانب عديدة من علاقة المستعمرة البريطانية السابقة بالولايات المتحدة ، وهو ما يعني حتى الآن أن هونغ كونغ قد نجت من معاقبة التعريفات التي هي السمة المميزة لحرب ترامب التجارية مع بكين.

 لكن ترامب لم يقدم تفاصيل حول الخطوات التي سيتم اتخاذها بدقة أو بأي ترتيب ، ورفض متحدث باسم البيت الأبيض التعليق عندما طلبت قناة CNBC توضيحات إضافية حول التحركات المتوقعة.

 وقال ترامب أيضًا إنه مستعد لاتخاذ إجراء لتفويض التزام الشركات الصينية وغيرها من الشركات الأجنبية المدرجة في البورصات المالية الأمريكية بمعايير المحاسبة والمراجعة الأمريكية.

المصدر:
https://www.newsbreakapp.com/n/0PBy2PFB?pd=04ZjK9Tw&s=i0

كتابة تعليق

أحدث أقدم

اعلان