اعلان


عملة Pi Network و"طريقك لتصبح مليونير".. حقيقة أم نصب ؟.. شاهد رد الخبراء

استيقظنا جميعاً من النوم كالعادة، وجدنا العالم يتحدث عن عملة رقمية جديدة تسمي Pi Network، فجميع صفحات السوشيال ميديا والمواقع الالكترونية تتحدث عنها، والجميع يدعو اصدقائه للتسجيل في برنامج التعدين الخاص بالعملة، فهل هي عملة رقمية حقيقية ام عملية نصب كبيرة ؟ هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع بالتفصيل.

رابط تحميل البرنامج:
من خلال الموقع: https://bit.ly/36WvQFO
جوجل بلاي لأجهزة الأندرويد: https://bit.ly/2yXTNAj
آب ستور لأجهزة الأيقون: https://apple.co/3gQ9hXZ

ملحوظة: في حالة تحميلكم للبرنامج سوف يطلب منكم بعد التسجيل بحسابك علي الفيس بوك او برقم الهاتف ان تقوم بادخال كود دعوة من صديق فحينها يمكن ادخال هذا الكود Americapinetwork

*ملحوظة: قد يكون حجم الموضوع كبيراً ولكنه في غاية الأهمية يرجي القراءة بتركيز شديد

تداول عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك دعوات للاشتراك وتنزيل تطبيق "pi network"، للاشتراك فيه والحصول على نقاط أو "بونص".

وجاءت نص الرسالة كالآتي "طريقة للربح من الإنترنت من غير ما تخسر حاجه أو تدفع حاجه، Pi network عملة إلكترونية جديدة ستطرح في الأسواق قريباً لها تطبيق وحيد فقط اسمه pi network على جوجل بلاي والآب ستور".

وبحسب الرسالة يتيح التطبيق تعدين العملة بضغطة زر كل 24 ساعة ويعمل حتى 24 ساعة إن لم تضغط يقف تعدين حتى تقوم بالضغط مرة أخرى.

وتضيف الرسالة: "أول ما تفتح التطبيق سيكون قوة التعدين العملة 0.20 كل ساعة يعني كل 5 ساعان تكسب 1 pi لكن كلما دعوت أصدقاء أكثر عبر الكود الخاص بك نصبح قوة التعدين أكبر وممكن تصل إلى 50 pi network وله حاليا 3.5 مليون مستخدم الهدف أن يصلوا إلى 10 ملايين وعند طرح العملة سيتوقف التعدين نهائيا ولن تستطيع التعدين مرة أخرى".

هل عملة Pi Network حقيقة ام نصب ؟

الرأي الأول من خبير تقني لموقع مصراوي:

تصف pi network على موقعها الرسمي بأنها تطبيق لعملة رقمية جديدة، ومن خلال العملة الرقمية يمكن للأشخاص تبادل القيمة، دون الحاجة إلى طرف ثالث أو وسيط موثوق به "المصرف أو البنك".

وقال المهندس مصطفى أبو جمره خبير نظم المعلومات لموقع "مصراوي"، إن pi network ما هي إلا إداة لاستغلال الظروف الاقتصادية السيئة التي يمر بها الاقتصاد العالمي لتحقيق منفعة لعدة أشخاص بعينهم من وراء هذا التطبيق.

ويرى أبو جمرة أن التطبيق يقوم بتعدين العملات الرقمية على أجهزة المستخدمين دون تحقيقهم لأي استفادة مادية مع جمع بياناتهم وإعادة استخدامها.

وأضاف أنه فور تنزيل التطبيق على هاتفك سيتم استغلال الهاتف كأداة للتعدين ويمكنك ملاحظة ذلك في حال شعرت بارتفاع في درجة حرارة الهاتف نتيجة المجهود الزائد الذي يقوم به المعالج في عملية التعدين، فضلا عن جمع مختلف بيانات الهاتف.

أوضح أن العملات الرقمية في حد ذاتها تكنولوجيا جديدة وتمثل بديل النقود في المستقبل، ولكن هناك نوعان من هذه العملات إما لها غطاء مالي مثل عملة الفيسبوك "ليبرا" أو عبارة عن تكنولوجيا معترف بها وأصبحت لها قيمة وسعر عالمي وتعود بالعائد على كافة مستخدميها، مثل البيتكوين.

أما pi network فهي أداة لاستغلال أجهزة المستخدمين للتعدين دون عائد مادي بالإضافة إلى جمع بياناتهم.

الرأي الثاني للمهندس محمود عبد الباسط:


من جانبه يرى المهندس محمود عبد الباسط الخبير التقني ومؤسس شركة Seekurity لأمن المعلومات، أن ليس هناك مقارنة بين pi network وعملة البيتكوين الرقمية، حيث أن الأولى تقنع الناس بالتعدين منذ 6 أشهر بدون أي مردود وهذا غير منطقي، مشيرا إلى أن عملة البيتكوين في بدايتها عام 2009 لم تقدم عمليات تعدين دون مردود مادي.

وقال إن أي عملة مشفرة بمجرد بدء عملية تعدينها يكون هناك مردودا لعملية التعدين، لكن بالنسبة لـ pi network حتى الآن هو مجرد تطبيق يطلب من المستخدمين الاشتراك والتسجيل بحساب فيسبوك أو تسجيل الدخول برقم التليفون وهو أمر يثير الشك، كذلك الصلاحيات التي يطلبها تتنافى مع تكنولوجيا البلوك تشين الخاصة ببناء منظومة العملة الرقمية.

وأضاف أن التطبيق على نظام التشغيل أندرويد يطلب العديد من الصلاحيات التي تثير الشك حول جمع البيانات واستغلال أجهزة المستخدمين، ومن هذه الصلاحيات "الدخول إلى جهات الاتصال وقراءتها والصور والملفات والفيديوهات وقراءة محتويات وحدة التخزين USB الخاص بك وتعديل أو حذف محتويات وحدة تخزين USB الخاصة بك وقراءة حالة وهوية الهاتف ورقم معرف الجهاز ومعلومات المكالمة وقراءة حالة وهوية الهاتف ومعلومات اتصال Wi-Fi وعرض اتصالات Wi-Fi وتلقي البيانات من الإنترنت والوصول الكامل إلى الشبكة والتحكم في الاهتزاز".

ويرى عبد الباسط أن شبكة Pi Network غرضه جمع البيانات وإعادة استغلالها مثلما هو واضح حتى الآن، وأضاف "هي من الأشياء التي تنشط في أوقات معينة مثل أوقات الركود الاقتصادي".

الرأي الثالث من بعض اليوتيوبر والمدونين:


عند تجربة تحميل برنامج التعدين الخاص بالعملة وجد أنه لا يستهلك شيئاً من مساحة المعالج GPU/CPU.. اذا فكيف يعدن والتعدين يحتاج لأجهزة عملاقة ذات امكانيات قوية لتتمكن من التعدين بشكل فعال.. ولكن الغريب هنا ان البرنامج لا يستهلك أي مساحة من المعالج او الرامات ولا يسبب بطء في الهاتف ؟!

ولكن اتضح انه عند الدخول للموقع الخاص بالبرنامج وجد أنهم لا يستخدموا الطرق الاعتيادية في التعدين، أي لن يكون التعدين علي Pi Network كتعدين البيتكوين او غيرها وليس علي حسب قوة الجهاز او المعالج وانما هي طريقة جديدة للتعدين !.
 
أين قيمة عملة مع جميع الناس بكميات كبيرة.. حالات العرض للبيع كبيرة لأنها مع جميع الناس الآن.. لا يوجد حالات عرض للشراء لأن الجميع يمتلكها فمن سيشتري من العملة ؟

دعونا نفكر من جانب أخر في الأمر.. في حالة ان العملة حقيقية وليست نصب.. فهل لها قيمة ؟ بالطبع لا، فهي متوفرة بكميات كبيرة مع كمية كبيرة من الناس، فأين القيمة في عملة متوفرة بشكل كبير مع الكثير من الناس مع سهولة التعدين وسهولة الحصول عليها بكميات كبيرة ؟ حتي وان لم تكن فيما بعد عملية نصب فسيكون سعرها كما هو الآن صفر دولار و لبرما يتم حذفها او الغاء او منع التعامل بها او تجاهلها.
فلماذا تذهب وتشتري Pi والبيتكوين موجود ؟ وهو أكثر ثقة ومصداقية ويتعامل به الكثير من الناس

من اهم مميزات التعامل بالعملات الرقمية هو أنها لا تطلب معرفة أي بيانات او جمع أي بيانات سواء بيانات شخصية او عامة ! ولكن هنا جاء التغيير ؟!

عند تحميل برنامج Pi Network يطلب منك التسجيل باحدي الطريقتين الأولي عن طريق حسابك علي الفيس بوك او عن طريق رقم الهاتف ! فكيف هذا .. من اهم مميزات العملات الرقمية أنك تكون مجهول لا أحد يعرف من انت وكم لديك ولا رقم هاتفك او حسابك علي الفيس بوك ؟!

كما أن التطبيق بعد ان تقوم بتحميله مباشرة فسوف يصبح متاح له الدخول في:
١. جهات الاتصال
- قراءة جهات الاتصال الخاصة بك
٢. صور / وسائط / ملفات
- قراءة محتويات وحدة تخزين USB الخاصة بك
- تعديل أو حذف محتويات وحدة تخزين USB الخاصة بك
٣. هاتف
قراءة حالة وهوية الهاتف
٤. معرف الجهاز ومعلومات المكالمة
- قراءة حالة وهوية الهاتف
٥. معلومات اتصال Wi-Fi
- عرض اتصالات Wi-Fi
٦. تخزين
- قراءة محتويات وحدة تخزين USB الخاصة بك
- تعديل أو حذف محتويات وحدة تخزين USB الخاصة بك
٧. آخر
- تلقي البيانات من الإنترنت
- عرض اتصالات الشبكة
- الوصول الكامل إلى الشبكة
- منع الجهاز من النوم
- تشغيل عند بدء التشغيل
- الرسم فوق التطبيقات الأخرى
- التحكم في الاهتزاز"

والآن بدأ التطبيق في وضع الاعلانات التي ظهرت بالفعل لبعض المستخدمين !

جمع بيانات = ظهور اعلانات = أصبحت سلعة ( معادلة شهيرة )

فيديو هام للمهندس د. محمد الجندي:



ملحوظة: في حالة تحميلكم للبرنامج سوف يطلب منكم بعد التسجيل بحسابك علي الفيس بوك او برقم الهاتف ان تقوم بادخال كود دعوة من صديق فحينها يمكن ادخال هذا الكود Americapinetwork

في النهاية كل الأراء توضح أن عملة Pi Network ما هي الا عملية نصب وأراء أخري تفيد بأنها سيكون ليس لها أي قيمة
ونحن كذلك نوجه لكم النصيحة بعد عرض ما قاله الخبراء وحذروا فيه الناس.. بأن تبتعدوا عن هذه العملة وعدم تحميل البرنامج

وفي النهاية الأمر متروك لكم

المصادر:

1 تعليقات

  1. ما هو الفرق بين عملة بى نتوورك و عملة البيتكوين و هل هى حقيقة ام خيال



    في الفترة الماضية في سوق العملات الرقمية تم إطلاق عملة جديدة تحت مسمى PI اللتي يتم تعدينها بواسطة الهاتف المحمول .
    سوف نقوم اليوم باستعراض إيجابياتها و سلبياتها و مقارنتها مع العملة الرقمية الأشهر ألا وهي البيتكوين .

    اساس هذه العملة ان تقوم بالتنقيب باستخدام هاتفك المحمول بدون ان تتعب نفسك وان تضر هاتفك .
    ما هي الاختلافات بينها و بين البيتكوين :



    المقارنة حسب السعر : سعر البيتكوين وصل حالياً إلى ما يقارب 9.593.56$ أما عملة ال PI يصل سعرها إلى 0$ (مثل البيتكوين
    عندما تم إطلاقها عام 2008) أيضاً انه لا يوجد سوق لها حالياً مثل باقي العملات ولا يتم التعامل بها بسبب حداثتها .

    المقارنة حسب الأجزاء : تتكون البيتكوين من 100.000.000 جزء ألا وهو الساتوشي وذلك يجعل من الصعب ان تقوم بالحصول على واحد بيتكوين أما عملة الPI تتكون من 10.000 جزء .

    المقارنة حسب التنقيب : معروف عن البيتكوين انه يتم التقيب بواسطة CPU او GPU مما يكلف المال و الكهرباء اما بالنسبة لعملة ال PI تستطيع بدء التنقيب عن طريق هاتفك المحمول بضغطة زر .

    المقارنة حسب المؤسسين : بالنسبة لعملة البيتكوين المؤسسين مجهولين اما عملة ال PI يوجر تعريف خاص بالمؤسسين بداخل تطبيق الأندرويد الخاص بهم .

    بالنسبة للأرباح : البيتكوين تستطيع ربحه في حالتين 1. مواقع الربح المجانية على الانترنت ( ارباحهم قليلة ) 2. التنقيب باستخدام جهازك الخاص او انشاء مزرعة بيتكوين خاصة بك أما عملة ال PI تستطيع ربحها عن طريق التنقيب أو الاصدقاء الذين تدعوهم
    للتطبيق .

    بالنسبة للتسجيل : البيتكوين تستطيع التسجيل بها بواسطة الايميل الخاص بك مما يجعل شخصيتك مجهولة أما ال PI تستطيع التسجيل عن طريق حسابك الفيسبوك او عن طريق رقم هاتفك المحمول .

    مزيد من المعلومات عن عملة PI :

    1- بالنسبة للتنقيب يتكون من أربع مراحل أولاً: مرحلة أقل من مليون عضو نسبة التنقيب هي 0.8/h ثانياً : مرحلة مليون إلى 10مليون عضو 0.4/h ( المرحلة الحالية ما يقارب 12 عملة كل يوم ) ثالثاً : مرحلة 10 مليون إلى 100 مليون عضو 0.2/h
    رابعاً : مرحلة أكثر من 100 مليون عضو 0.1/h .

    2- نسبة نجاح العملة : نسبة نجاح العملة 65% بتقديري لانه ربما يبدو انه يوجد مستقبل لهذه العملة وايضاً لا نستطيع ان نقول انها ليست خدعة ولكن بما انها لا تضر لماذا لا نستثمر بها ونرى إلى أين تذهب الأمور .

    3- تستطيع التنقيب طالما هاتفك مربوط بالانترنت حتى لو لم تكن تستخدم هاتفك .

    4- التطبيق لا يضر هاتفك أو بطاريتك .

    5- هل المكسب مضمون؟
    حتى الآن الأمر مجرد تكهنات بأن تصبح Pi Network مصدرا سحريا لجلب دخل مادي ضخم، ولكن هذا الأمر قد يحدث بحلول أغسطس المقبل وفقا لبعض القائمين على التطبيق، فحينها ستصبح للعملة قيمة تسعيرية رسمية، ولكن حتى الآن لا يوجد شيء ملموس.
    ما هي النصيحة للمستخدمين؟ 6-
    كما ذكرنا مميزات وعيوب التطبيق، وأكدنا أن الأمر مجرد توقعات بجني الأرباح، فما علينا أن نفعله هو الانتظار حتى شهر أغسطس، وإذا تم وقتها تسعير العملة فيمكننا تحميل التطبيق واستغلاله بشكل مثالي، أما إذا كان الأمر مجرد شبكة تسويق هرمي فننصح بالابتعاد عنه تماما.
    7-وجهة نظرى المتواضعة
    هذا التطبيق لا يضرنى انا شخصيا بشئ فما المانع انى اقوم بهذه التجربه حتى لا اندم بعد ذلك يا عالم ممكن يكون حقيقة و ممكن يكون لا على العموم أنا بدأت استخدام هذه العملة وقد حصلت حالياً على ما يقارب 70 عملة لاني اريد ان أرى كيف سوف تنتهي الأمور

    للاشخاص الذين يريدون الاستثمار في هذه العملة
    1 - حمل التطبيق من هنا للأندرويد أو الأيفون

    https://play.google.com/store/apps/details?id=com.blockchainvault

    https://itunes.apple.com/us/app/pi-network/id1445472541

    متجر خارجي:

    https://apkpure.com/ar/pi-network/com.blockchainvault

    2- قم بتثبيت التطبيق و التسجيل فيه باستخدام حسابك الفيسبوك او رقم هاتفك .

    3- سوف يطلب منك ادخال رمز قم بادخال fadbeeeh053

    4- قم بالضغط على اشارة البرق ( مرة كل 24 ساعة)

    (منقول)

    ردحذف

إرسال تعليق

أحدث أقدم

اعلان