اعلان

بنس يعلق على اختيار بايدن لهاريس نائبة له

علق، مايك بنس، نائب الرئيس الأميركي، على اختيار المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية، جو بايدن، للسناتورة كامالا هاريس، نائبة له.

وقال، بنس، في تصريحات، من ولاية أريزونا، الثلاثاء، إن هاريس جزء من "اليسار الراديكالي"، معربا عن تطلعه لمناظرتها، في أكتوبر المقبل، في ولاية يوتا، والتي ستكون المناظرة الوحيدة للمرشحين لمنصب نائب الرئيس.

وقال بنس، الذي كان يخاطب تجمعا انتخابيا: "كما تعلمون جميعا، فقد تخطى اليسار الراديكالي جو بايدن والحزب الديمقراطي... نظرا لوعودهم بضرائب أعلى، وحدود مفتوحة، وإجهاض عند الطلب، فليس من المستغرب أن يختار السناتورة هاريس".

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد قال في المؤتمر الصحفي اليومي، الثلاثاء، "تفاجأت من اختيار جو بايدن لها، خاصة وأنها أبدت في المناظرات عدم احترامها له،. من الصعب اختيار شخص يكون نائبا لك وهو لا يكن لك الاحترام".

وتلبي خطوة، بايدن، رغبة الديمقراطيين، الذين يطالبون برؤية امرأة من أصل أفريقي على البطاقة الانتخابية الرئاسية، لأول مرة في التاريخ.

وتم انتخاب، هاريس، البالغة من العمر 55 عاما، كأول امرأة سوداء في مجلس الشيوخ، عام 2016، بعد أن شغلت منصب المدعي العام في ولاية كاليفورنيا.

وقد تنافست ضد، بايدن، على الترشح للرئاسة، لكنها تركت السباق، قبل بدء التصويت، بعد صعوبات في جمع الأموال.

وتجرى الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة، في الثالث من نوفمبر المقبل.

كتابة تعليق

أحدث أقدم

اعلان