اعلان

ترامب يصدر توصيات بشأن فتح المدارس الأميركية

أصدر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأربعاء، ثماني توصيات لإعادة فتح المدارس الأميركية وسط جائحة فيروس كورونا، بما في ذلك استخدام الأقنعة عندما يتعذر التباعد الاجتماعي.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض، إن الحكومة الفيدرالية ستوفر 125 مليون كمامة وجه قابلة لإعادة الاستخدام للمناطق التعليمية في جميع أنحاء البلاد.

وبعدما فتحت بعض المدارس أبوابها وظهرت إصابات بين الطلاب والمدرسين، قرر عدد من المقاطعات إغلاق المدارس لفترة، أو غلقها لأيام قليلة لتعقيم المنشآت قبل استئناف الدراسة مرة أخرى.

ولا تزال بعض المقاطاعات التعليمية تدرس ما إذا كانت ستفتح أبوابها أمام الطلاب للحضور شخصيا، فيما قررت بعض المقاطعات استمرار التعليم عن بعد.

وانتقد ترامب خطط بعض المناطق التعليمية لجعل بعض الطلاب يحضرون شخصيا في المدرسة لبعض الأيام، فيما يكون بقية الأيام عبر الإنترنت، حتى تكون هناك فرصة لممارسة التباعد الاجتماعي، ووصف ذلك بالأمر "السخيف".

وحتى الثلاثين من يوليو الماضي، جرى تسجيل إصابة نحو 339 ألف طفل منذ بدء انتشار الوباء، طبقا لبيانات الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال ورابطة مستشفيات الأطفال، بحسب تقرير لـ"واشنطن بوست".

ويدفع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بشدة لإعادة فتح المدارس، وقال في مقابلة الأسبوع الماضي "إن الأطفال محصنون ضد المرض تقريبا".

كتابة تعليق

أحدث أقدم