اعلان

رسالة عبر ماكرون… هل يقبل لبنان مساعدات إسرائيلية؟

زعمت قناة عبرية أن إسرائيل جددت عرضها في إرسال مساعدات إنسانية إلى لبنان، بعد انفجار مرفأ بيروت، الثلاثاء الماضي.

ادعت القناة العبرية الـ"السابعة"، مساء اليوم الخميس، أن رجل أعمال إسرائيلي طلب من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال زيارته للبنان، عرض تقديم المساعدات الفنية والتقنية للبنان، جراء انفجار بيروت، وتداعياته على الشعب اللبناني.

وذكرت القناة أن أريئيل مارغليت، رجل الأعمال الإسرائيلي الذي في مجال التكنولوجيا ورئيس مؤسسة "JVP"، قد أبلغ الرئيس الفرنسي بأن إسرائيل جاهزة لمساعدة لبنان بالتكنولوجيا الإسرائيلية الفائقة للتعامل مع انفجار مرفأ بيروت.

وأوضحت القناة العبرية بموقعها الإلكتروني أن مارغليت التقى مع ماكرون وهو في طريقه نحو لبنان، وطلب منه نقل الرسالة إلى القيادة اللبنانية، بأن بلاده مستعدة لتقديم المساعدة التكنولوجية في الكشف عن الناجين وتحديد أماكنهم، ومعالجة البنية التحتية للمياه والغذاء، وإنشاء المستشفيات الميدانية المتقدمة، والمعدات الطبية.

 وأشارت القناة إلى أن الرئيس الفرنسي وعد رجل الأعمال الإسرائيلي بنقل الرسالة إلى القيادة اللبنانية خلال زيارته للعاصمة بيروت.

وكانت إسرائيل قد عرضت على الحكومة اللبنانية تقديم مساعدات إنسانية جراء انفجار مرفأ بيروت، ولكن الأخيرة لم تعلق على هذا الطلب، في وقت أعرب فيه اللبنانيون عن رفضهم لإضاءة مبنى بلدية تل أبيب بالعلم اللبناني. 

كتابة تعليق

أحدث أقدم