عاجل: بدأ الآن التسجيل في برنامج الهجرة العشوائية لأمريكا لعام 2023 - اضغط هنا لمعرفة كيفية التسجيل

اعلان

محكمة فيدرالية: يمكن تطبيق قاعدة Public Charge للبطاقة الخضراء في معظم الولايات


تقول المحكمة إنه يمكن تطبيق قاعدة ثروة البطاقة الخضراء في معظم الولايات.

فرضت محكمة استئناف فيدرالية يوم الأربعاء قيودًا على أمر قضى بمنع التنفيذ الوطني لقاعدة المساعدات العامة المثير للجدل للبطاقات الخضراء وتأشيرات الهجرة ، مما سمح لإدارة ترامب بمواصلة هذه السياسة في كل ولاية بإستثناء نيويورك وكونيتيكت وفيرمونت.

ألغت محكمة الإستئناف الأمريكية للدائرة الثانية جزئيًا حكم الشهر الماضي الصادر عن قاضٍ فيدرالي في نيويورك ، والذي قال إن ما يسمى بقاعدة "الإعانات العامة" يعيق الجهود الوطنية لإحتواء فيروس كورونا من خلال تثبيط المهاجرين عن طلب المساعدة العامة ، بما في ذلك العلاج الطبي أثناء الجائحة.

لم يقدم قاضي الدائرة الأمريكية بيتر هول سببًا في أمره المكون من فقرة واحدة ، والذي ألغى أمر المحكمة الأدنى في كل ولاية بإستثناء نيويورك وكونيكتيكت وفيرمونت. رفعت هذه الولايات الثلاث دعوى قضائية ضد إدارة ترامب بسبب قاعدة المساعدات العامة.

يعد الأمر الصادر يوم الأربعاء انتصارًا مؤقتًا لإدارة ترامب وسياستها العامة ، وهي القيود الأكثر شمولاً على الهجرة القانونية في السنوات الأخيرة. تمنح اللوائح الصادرة عن وزارة الأمن الداخلي الأمريكية مسؤولي الهجرة مزيدًا من الصلاحيات لرفض طلبات الحصول على البطاقة الخضراء من الأشخاص الذين يتبين أنهم يعتمدون - أو يتعرضون لخطر الإعتماد - على المساعدة الحكومية ، مثل قسائم الإسكان وبطاقات الطعام.

كان من المفترض أن يتم تنفيذ القاعدة في أكتوبر 2019 - لكن أوامر من القضاة الفيدراليين أخرت تنفيذها حتى فبراير من هذا العام ، بعد أن تدخلت المحكمة العليا وألغت أوامر المحكمة الأدنى درجة.

في أبريل ، طلب المدعون العامون في نيويورك وكونيتيكت وفيرمونت من المحكمة العليا إعادة النظر في قرارها ، قائلين إن لائحة الإتهام العام تضر بمجتمعات المهاجرين المتضررة بشدة من انتشار فيروس كورونا. رفضت المحكمة العليا طلبهم لكنها تركت المجال مفتوحًا أمام الولايات لمتابعة الإنصاف في المحاكم الأدنى.

وقدمت الولايات تصريحات من أطباء ومسؤولين محليين ودعاة قالوا إن المهاجرين في جميع أنحاء البلاد يخشون أن يعرضوا وضعهم كمهاجرين للخطر من خلال طلب العلاج الطبي والمساعدة الحكومية أثناء الوباء.

نقلاً عن هذه التصريحات ، حكم القاضي الأمريكي جورج دانيلز في أواخر يوليو بضرورة وقف السياسة طالما كانت هناك حالة طوارئ وطنية بشأن الفيروس ، قائلاً إن اللائحة تقدم للمهاجرين "خيارًا مستحيلاً بين تعريض الصحة والسلامة الشخصية للخطر أو وضعهم كمهاجرين. . ".

قال دان هيتلاغ ، المتحدث بإسم خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية ، التي تدير قاعدة المسؤول العام ، يوم الخميس إن الوكالة تراجع أمر الأربعاء "لتحديد الجدوى الإدارية لإعادة تنفيذ" السياسة "حيثما ينطبق ذلك".

كما أوقفت دانيلز في يوليو / تموز إصدار وزارة الخارجية لقاعدة المساعدات العامة ، التي تنطبق على الأشخاص في الخارج الذين يتقدمون بطلبات للحصول على تأشيرات هجرة. تتطلب القواعد من الضباط تحديد ما إذا كان من المحتمل أن يصبح المهاجرون المحتملين "مسئولية عامة" من خلال تحليل ثرواتهم وأعمارهم ومهاراتهم التعليمية وكفاءتهم في اللغة الإنجليزية وصحتهم وعوامل أخرى.

كتابة تعليق

أحدث أقدم