ترامب يعلن عن أقرب موعد لوصول لقاح كورونا

قال الرئیس الأميركي دونالد ترامب، إن لقاحا للوقایة من فیروس كورونا قد یكون متاحا خلال ثلاثة إلى أربعة أسابیع، مما یؤكد على توقعات لمسؤولین أميركیین في قطاع الصحة وشركة فایزر.

وخلال لقائه مع محطة "أیه.بي.سي نیوز" في فیلادلفیا، دافع ترامب عن طریقة تعامله مع أزمة فیروس كورونا وأكد أن اللقاح قد یكون جاهزا للتوزیع عن قریب.

وأضاف "نحن على وشك الحصول على لقاح... إذا كنت ترید معرفة الحقیقة، ربما كانت الإدارة السابقة استغرقت سنوات للحصول على لقاح بسبب إدارة الغذاء والدواء وجمیع الموافقات. ونحن سنحصل علیه في غضون أسابیع، قد یستغرق الأمر ثلاثة أو أربعة أسابیع".

وكانت وسائل إعلام أميركية، قد قالت إن "المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها"، طلبت من حكومات الولايات أن تستعدّ لتوزيع اللقاح على نطاق واسع بحلول مطلع نوفمبر.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن، روبرت ريدفيلد، مدير المراكز طلب في رسالة بعث بها إلى حكومات الولايات أن تفعل "بصورة عاجلة" كل ما هو ضروري من أجل أن تكون مراكز توزيع اللقاح المرتقب "عاملة بالكامل بحلول الأول من نوفمبر 2020".

ولفت ريدفيلد في رسالته بالخصوص إلى ضرورة إزالة كل العوائق الإدارية وإصدار كل التراخيص والشهادات اللازمة كي تتمكّن هذه المرافق من العمل بكامل طاقتها في الموعد المحدّد والذي يصادف قبل يومين فقط من الانتخابات الرئاسية.

كتابة تعليق

أحدث أقدم