اعلان

 

تعطيل جلسة المصادقة على الانتخابات الأمريكية بعد فوضى عارمة في الكونغرس... فيديو

عطل الكونغرس الأمريكي، اليوم الأربعاء، جلسته المشتركة للمصادقة على نتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بعد اقتحام مؤيدي ترامب الكابيتول (مقر التشريع في الولايات المتحدة).


أقرأ أيضا: إخلاء الكونغرس وصدامات عنيفة بعد محاولة أنصار ترامب اقتحامه... فيديو


واشنطن- سبوتنيك. وأظهرت لقطات فيديو بثتها وسائل إعلام أمريكية، مجموعة ضخمة من المتظاهرين اشتبكوا مع الشرطة وشقوا طريقهم نحو المبنى، فيما قامت شرطة الكابيتول بإغلاق المبنى.



وبعد دعوة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنصاره للسير نحو الكونغرس من أجل إلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز بها منافسه الديمقراطي، جو بايدن، تدفقت أعداد غفيرة من المتظاهرين نحو الكابيتول واقتحمت الحواجز الأمنية واصطدمت بقوات الأمن.


طالبت الشرطة الأمريكية العاملين في الكونغرس بمغادرة مكاتبهم، على الفور، وبدأت بعمليات إجلاء بعد احتدام الصدام مع مؤيدي ترامب، حتى أن بعض الموظفين أضطروا لاستخدام أغطية والهروب عبر أنفاق تحت الأرض، بحسب وسائل إعلام أمريكية.



استخدمت الشرطة الأمريكية، في بادئ الأمر، الذخيرة غير الحية لتفريق أنصار الرئيس دونالد ترامب، الذين احتشدوا قرب مبنى الكونغرس، واقتحم المحتجون الحاجز الأمني المقام قرب الكابيتول ودخلوا إلى حرمه، ورد رجال الشرطة بالقنابل المسيلة للدموع.



كما أفاد بإصابة العديد من المتظاهرين أثناء محاولتهم اقتحام حرم مبنى الكابيتول، وحذرت الشرطة من احتمالية اعتقال المخالفين، ومع ذلك استمر تدفق الجماهير ووقعت صدامات عنيفة.


كتابة تعليق

أحدث أقدم

اعلان