فيزا امريكا لجمع شمل الأسرة.. إليك جميع المعلومات والتفاصيل

الهجرة لجمع شمل الأسرة


نظرة عامة

هناك مجموعتان من فئات تأشيرات الهجرة لجمع شمل الأسرة، التي تعطى فيهما الأفضلية  للأقارب من الدرجة الأولي و الدرجة الثانية ، وفقًا لأحكام قانون الهجرة الأميركي، وتحديدًا قانون الهجرة والجنسية (INA). قد ترغب في مراجعة دليل فئات التأشيرات على موقع  usvisas.state.gov لمعرفة المزيد عن هاتين الفئتين من تأشيرات الهجرة، وكذلك الأنواع الأخرى من تأشيرات الهجرة إلى الولايات المتحدة، بما في ذلك برنامج الهجرة التعددية .

لتقديم طلب للحصول على تأشيرة هجرة للأقارب من الدرجة الأولي والثانية ، اتبع الخطوات التالية الواردة في قسم إجراءات تأشيرة الهجرة على موقع usvisas.state.gov. بعد إتمام هذه الخطوات، قم بمراجعة التعليمات التي تسلمتها من المركز الوطني للتأشيرات (NVC)، مع المعلومات الواردة في هذا الموقع، للحصول على إرشادات وتعليمات إضافية.

المقابلة

بعد إتمام الخطوات الواردة في قسم إجراءات تأشيرات الهجرة على موقع usvisas.state.gov، بما في ذلك تسديد الرسوم المطلوبة وتقديم استمارة طلب التأشيرة المطلوبة (DS-260)، وشهادة الدعم المالي، والمستندات المطلوبه على ذلك إلى المركز الوطني للتأشيرات (NVC)، سوف يقوم المسؤولون في المركز بمراجعة ملفك للتأكد من اكتماله. بعد أن يصبح طلبك جاهزًا لإجراء المقابلة، سوف يعمل معنا المركز الوطني للتأشيرات من أجل تحديد موعد لمقابلتك.

يمكنك الاطلاع على مزيد من المعلومات حول إجراءات المقابلة على موقع usvisas.state.gov

حالة الطلب المقدم

في نهاية مقابلة تأشيرة الهجرة، سوف يبلغك القنصل ما إذا كان طلب التأشيرة قد قُبل أو رُفض.

تتطلب بعض طلبات التأشيرات إجراءات إدارية إضافية، تستغرق وقتًا إضافيًا بعد إجراء المقابلة مع القنصل. يتم إبلاغ مقدمي الطلبات بهذا الإجراءات عند تقديم طلبهم. تتم معظم الإجراءات الإدارية خلال 60 يوما من تاريخ المقابلة. . تختلف الإجراءات الأداريه المطلوبه طبقا لظروف كل حالة. يمكنك التحقق من وضع طلب التأشيرة على موقع ceac.state.gov.

في حال رفض منحك التأشيرة، قد تجد معلومات مفيدة في قسم عدم الأهلية والإعفاءات Ineligibilities and Waivers على موقع  usvisas.state.gov.

بعد المقابلة

في حال الموافقة على منحك التأشيرة، سوف يتم إبلاغك بكيف ومتى سيُعاد إليك جواز سفرك مع التأشيرة. قم بمراجعة دقيقة لفقرة “بعد المقابلة” After the Interview على موقع usvisas.state.gov لمعرفة ما يجب القيام به عند استلامك التأشيرة، ودخولك الولايات المتحدة، وتسديدك رسوم الهجرة إلى الإدارة الأميركية للجنسية والهجرة وغيرها من المعلومات الهامة.

تحميل تطبيق USA Visa Helper لمعرفة اجراءات الحصول علي تأشيرة امريكا:

كتابة تعليق

أحدث أقدم