خيارات البنك والدفع لدفع رسوم تأشيرة امريكا

خيارات البنك والدفع


تحميل تطبيق USA Visa Helper لمعرفة اجراءات الحصول علي تأشيرة امريكا:

نظرة عامة

يتعين على أغلب المتقدمين للحصول على التأشيرة، بما في ذلك الأطفال، دفع رسوم طلب تأشيرة و التي يشار إليها بأسم رسوم التأشيرة الإلكترونية (MRV)، و ذلك لتفعيل إستمارة طلب التأشيرة الخاصة بهم .هذه الرسوم الموجبة من قبل الحكومة الأمريكية خاصة بإجراءت إصدار التأشيرة ويجب دفع هذه الرسوم سواء تم إصدار التأشيرة أم لا.


رسوم التأشيرة الإلكترونية (MRV)، غير قابلة للاسترداد أو التحويل، على المتقدمين أن يحددو أولا ما إذا كان يجب عليهم ا لحصول على تأشيرة أم لا للسفر إلى الولايات المتحدة قبل تقديم طلب الحصول.

فما يلي قائمة بالاشخاص غير المطالبين بالحصول على تأشيرة . هذه القائمة تتضمن وليست قاصرة على :
  • المتقدمون للحصول على تأشيرات A or G visa للزيارات الرسمية لا يتعين عليك تسديد رسوم
  • المتقدمون للحصول على تأشيرات J visa للمشاركة في بعض برامج التبادل الثقافي والتعليمي الرسمية التي تدعمها الحكومة الأمريكية (البرامج التي تبدأ رموزها بـ G-1، G-2، G-3،G-7) لا يجب عليهم دفع رسوم التأشيرة الإلكترونية (MRV)
  • المتقدمون الذين يحملون تأشيرة سارية للغرض من السفر
  • المتقدمون حاملين جنسيات كندا أو برمودا (فما عدة المتقدمون للحصول على التأشيرات (A, E, G, K, or V)
إذا كنت ترغب في التقدم للحصول على تأشيرة رجاء إتباع خطوات السداد الأتية . على المتقدمين إكمال خطوات السداد بنجاح حتى يسمح لهم جدولة موعد مقابلة. المتقدمين الذين لم يسددو القيمة الصحيحة لنوع التاشيرة المطلوبة يمكن أن يمنعوا من جدولة موعد للمقابلة.

حين يتم جدولة الموعد المبدئ ، يكون للمتقدمين عدد محدود لايعدات جدولة الموعد . إذا لم تحضر في الموعد المحدد في هذه الحالة يمكن أن يطالب منك أن تسدد رسوم التاشيرة مرة اخرة للتمكن من جدولة موعد أخر . برجاء أخذ ذلك في الاعتيار والتخطيط مقدماً حتى تتجنب سداد رسوم تأشيرة إضافية . رسوم التأشيرة غير قابلة للاسترداد.

تذكر: للمتقدمين عدد مرات محدودة يمكنهم فيها إعادة جدولة ميعاد المقابلة . برجاء أخذ ذلك في الاعتيار والتخطيط مقدماً حتى تتجنب سداد رسوم تأشيرة إضافية . رسوم التأشيرة غير قابلة للاسترداد.

رسوم إصدار التأشيرة ("المعاملة بالمثل")

إعتمادا على جنسيتك ونوع التأشيرة التي ترغب في الحصول عليها ، يمكن أن يتعين عليك سداد رسوم إصدار التأشيرة لغير المهاجرين ("المعاملة بالمثل"). هذه الرسوم ليست رسوم MRV ولا يمكن استخدمها لجدولة موعد مقابلة . برجاء التأكد من سداد رسوم ("المعاملة بالمثل") مقدماً في حالة التجديد وتقدمك بلاستمارة عن طريق خدمة الاعفاء من المقابلة . إذا كنت بصدد جدولة موعد مقابله فلا تسدد رسوم ("المعاملة بالمثل") مقدماً. الرسوم يجب سدادها خلال المقابلة في القسم القنصلي للسفارة الأمركية.

معلومات الدفع

في مصر يمكنك السداد شخصيا في أيا من فروع البنك التجارى الدولى. بداية لابد لك من التسجيل وانشاء ملف تعريفي على صفحة المتقدمين وإختيار خيار تحديد موعد للوصول إلى تفاصيل خيار السداد. فما يلي الخطوات المطلوبة . في حالة السداد لمجموعة من المتقدمين برجاء زيارة صفحة المواعيد الجماعية.

خطوة ١
قم بتسجيل الدخول على صفحة المتقدمين وانشيء ملف تعريفي . هذا سوف يضمن سداد القيمة الصحيحة في الوقت المطلوب .رغم أن الرسوم مدرجة بالدولار الأمريكي، إلا أن الدفع يجب أن يتم بالعملة المحلية الجنية المصرى. يوجد بهذه الصفحة معلومات أكثر حول رسوم التاشيرة المختلفة.

خطوة ٢
انقر خيار تحديد موعد على الجهة اليسرى من شاشتك . أكمل الخطوات الخاصة بنوع التاشيرة ، بوست ، فئه التاشيرة و نوع التاشيرة

خطوة ٣
بمجرد أن تكون على الشاشة الدفع، انقر على خيارات الدفع. راجع قسم خيارات الدفع لمزيد من التفاصيل وحدد خيار الدفع الخاصة بك احتفظ بإيصال رسوم التأشيرة بعد دفع الرسوم. لا يمكن استبدال الإيصال إذا فقد . وسوف تحتاج إلى الرقم المرجعي CGI على إيصال لتحديد موعد التأشيرة.

القيمة بالجنية المصرى تعتمد على سعر الصرف القنصلي الذي يحدد من قبل وزارة الخراجية الأمريكية . برجاء العلم أنه في حالة سداد المتقدمين القمة الخطا لنوع التاشيرة يمكن ذلك أن يؤدي إلي عدم القدرة على جدولة موعد.

خطوة ٤
بعد سداد رسوم التاشيرة يمكنك تحديد موعد مقابلة بعد الساعة 12 صباح يوم العمل التالي . قم بتسجيل الدخول في ملفك التعريفي وأكمل خطوات جدولة موعد بأستخدام رقم جواز السفر.

خيارات سداد الرسوم

نقدا في البنك

يمكنك سداد رسوم تاشيرة غير المهاجرين نقدا في أي من فروع البنك التجارى الدولى.لا يقبل الدفع بالشيكات.

1. قبل الذهاب إلى البنك يجب طباعة وأخذ الإيصال الخاص بإيداع رسوم التاشيرة وذلك بعد تسجيل الاسم في ملفك التعريفي. إذا قمت بطباعة قسيمة إيداع التأشيرة في وقت مبكر من اليوم الذي كنت تخطط للدفع يرجي ملاحظة تاريخ انتهاء الصلاحية على قسيمة إيداع التأشيرة. إذا كان تاريخ انتهاء الصلاحية قد مر قبل استخدام قسيمة لإجراء الدفع، يرجي العودة ببساطة إلى الموقع وانقر على الرابط المناسب لتوليد قسيمة الإيداع جديدة. البنك التجارى الدولى لن يقبل المدفوعات على أساس قسائم الايداع منتهية الصلاحية.

2. خذ قسيمة إيداع تأشيرة دخول الولايات المتحدة إلى فرع البنك التجارى الدولى عند دفع الرسم الخاص لا يقبل الدفع بالشيكات. يجب عليك أن تحضر بطاقة شخصية صالحة لتحديد الهوية لجعل الدفع. كن متأكدا من أنك تدفع المبلغ المحدد المشار إليه على قسيمة الإيداع.

3. هام: في البنك التجارى الدولى سوف يوفر الصراف قسيمة إيداع مطبوعة لتأشرة الولايات المتحدة (التي تحتوي على CGI الرقم المرجعي الخاص بك). برجاء الاحتفاظ بايصال البنك ضمن مستنداتك . هذا الإيصال لا يمكن إستبداله إن فقد . وسوف تحتاج إلى الرقم المرجعي CGI مكتوبة لتحديد موعد الحصول على التأشيرة.

جدولة موعد المقابلة

في كلتا الحالات سواء جدولة الموعد عن طريق الانترنت أو مركز الاتصالات سوف تحتاج الرقم المرجعي CGI الظاهر على الإيصال رسوم التاشيرة.


المصدر

كتابة تعليق

أحدث أقدم