اعلان

ما هى الأسباب الحقيقة وراء انتشار العقارب بأسوان خلال هذه الأيام؟
 

ما هى الأسباب الحقيقة وراء انتشار العقارب بأسوان خلال هذه الأيام؟

أعلن الدكتور شاكر أبو المعاطي رئيس قسم الأرصاد الجوية، بمركز البحوث الزراعية ، الأسباب الحقيقية لظهور العقارب والثعابين فى مدينة أسوان خلال هذه الأيام، موضحًا أن العقارب والثعابين مسكنها الجبال وتختفي داخل الجبال نتيجة لارتفاع درجات الحرارة، ولكن عند هطول السيول فتجرف المياه كل ما يسكن فى الجبال وسط الزحام السكانى.
هذا ويبين لكم موقع أمريكا اليوم تفاصيل الأمر فقد قدم "أبو المعاطي" خلال تصريحات لـموقع "صدى البلد" ، عدة نصائح للمواطنين والمزارعين بمحافظات الجنوب ، وهى ضرورة توخى الحذر خاصًة عند هطول الأمطار الغزيرة ، كما يجب على الجميع ارتداء الحذاء أثناء السير حتى  لا يحمى نفسة من لدغات العقارب أو الثعابين.

أسباب ظهور عقارب أسوان

وأوضح " رئيس قسم الأرصاد الجوية" ، إلى أن انتشار هذه الحشرات والعقارب والثعابين فى أسوان حالة مؤقتة حتى تنتهى الأمطار والسيول وعندها ستعود كل الحعقارب والثعابين الى جحورها مرة أخرى. وناشد سيادتة المزارعين بتوخى الحذر لأن الثعابين تسكن وسط الأشجار والاراضى الزراعية.

وقال الدكتور إيهاب حنفي، وكيل وزارة الصحة بأسوان، عن الحالة الصحية للمواطنين الذين قد تعرضوا للدغات من العقارب بسبب  حالة الطقس السيئ.

وفى تصريحات للدكتور إيهاب حنفى :"تم إعطاء مصل العقارب لكل المواطنين الذين تم لدغهم والحالات جميعها مستقرة والحمد لله ولقد غادروا المستشفى وقد أكد على وجود كمية كبيرة كافية من اللقاحات بالمحافظة.

وقد نصح وكيل وزارة الصحة بأسوان،أن أي مواطن يتعرض للدغة من العقرب أن يتوجه إلى أقرب مستشفى أو وحدة صحية بالمحافظة للحصول على اللقاح، و سيكون بصحة جيدة خلال بضع ساعات.

كتابة تعليق

أحدث أقدم