تمكّنت رنا عبد الحميد، فتاة مصرية مقيمة في الولايات المتحدة، من الحصول على تصريح رسمي يسمح برفع الأذان عبر مكبرات الصوت في مساجد حي أستوريا غرب منطقة كوينز بمدينة نيويورك الأمريكية، للمرة الأولى في تاريخ المدينة.

 وتقيم رنا ووالدتها منى البغدادي في الولايات المتحدة منذ 31 عاماً، ونجحت الاثنتان في رفع صوت الأذان بشوارع أستوريا مع دخول شهر رمضان المبارك، خلال الصلوات الخمس.

 وهذه هي المرة الأولى التي يُرفع فيها الأذان بصوت مرتفع في شوارع أستوريا، بصوت واضح ومسموع كأنه يُرفع في بلد عربي أو مسلم. 

وعبّرت الوالدة عن فرحتها برفع الأذان لأول مرة في شوارع أستوريا، حيث كتبت على مواقع التواصل، الإثنين 26 مارس/آذار 2023. 

أما رنا، فعبرت عن سعادتها بالحدث غير المسبوق، وأشارت إلى أنها حصلت على ثلاثة تصاريح لرفع صوت الأذان لمساجد أستوريا، وأن الأذان سيعلو قريباً في شوارع الحي.

 وأضافت أن المسلمين يصلون خمس مرات في اليوم، وأن الأذان يشكل نداء جميل للصلاة، يتم المناداة بصوت عالٍ للأغلبية المسلمة.

 وأشارت إلى أن الحي الذي يعيشون فيه تعرض للاستهداف بعد أحداث 11 سبتمبر/أيلول، وأن الحصول على تصريح رفع الأذان يعكس قدرتهم على عدم الاعتذار لأداء عبادتهم بحرية. وتابعت رنا بالقول إن الجيران المسلمين كانوا يرغبون برفع الأذان بصوت عالٍ، تماشياً مع رفع أصوات أجراس الكنائس.

 وختمت رنا حديثها بالقول إن شوارعهم تعكس الآن مساحتهم الأكثر أصالة، وأنه بإمكان الأقليات إنشاء مجتمعاتهم الكاملة والأصيلة في المنطقة.

2 تعليقات

إرسال تعليق

أحدث أقدم