أفادت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA) بأن الولايات المتحدة قد تتعرض لدرجات حرارة أعلى من المعتاد خلال الصيف المقبل. وفقًا لتقرير NOAA الصادر يوم الخميس، من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة في معظم أنحاء البلاد، بما في ذلك الساحل الشرقي والجنوب والساحل الغربي وجبال روكي.

كارين غليسون، رئيسة قسم المراقبة في NOAA، أوضحت أن عام 2023 قد يصنف ضمن السنوات العشر الأكثر حرارة على الإطلاق أو حتى ضمن الخمس الأولى. المناطق الوحيدة التي من المتوقع أن تشهد درجات حرارة مشابهة للمعتاد هي السهول والبحيرات العظمى ومنطقة الغرب الأوسط.


في الوقت نفسه، لاحظت NOAA أن معظم البلاد شهدت درجات حرارة قياسية مرتفعة منذ بداية العام، بما في ذلك بنسلفانيا ونيوجيرسي وديلاوير وماريلاند وفيرجينيا ونورث كارولينا وفلوريدا. ولاية ماريلاند كانت الأكثر تأثرًا بالجفاف حتى الآن، ومن المتوقع أن تستمر هذه الظروف في الغرب لكنها قد تتحسن لاحقًا.


وفي سياق متصل، توقع خبراء الطقس في NOAA أن تتعرض الولايات الغربية مثل أريزونا ويوتا وكولورادو ونيو مكسيكو وغرب تكساس لظروف جفاف أكثر شدة خلال الصيف. ومن المحتمل أن تكون ولايات واشنطن وأوريغون وبعض أجزاء من أيداهو من بين الأكثر تأثرًا بالجفاف أيضًا.


على الجانب الآخر، يتوقع خبراء NOAA هطول أمطار أكثر من المعتاد في شرق البلاد، مما يشير إلى أن الصيف القادم سيكون رطبًا على الساحل الشرقي من نيويورك إلى ميسيسيبي وجنوب ويسكونسن.

كتابة تعليق

أحدث أقدم