اعلان

عزل ترامب .. القصة كاملة


لقد سمعنا في الفترة السابقة عن ان رئيسة الكونجرس " نانسي بيلوسي " قد اعلنت عن بدء اجراءات عزل الرئيس الامريكي دونالد ترامب !

وبعد ذلك بدأت التساؤلات تدور في ذهنك لماذا ؟ وكيف ؟ ومتي ؟ وماذا سيحدث ؟ والمزيد من الاسئلة كنت تحتاج الاجابة عليها
ونحن في هذا الموضوع سوف نشرح لكم الموضوع كامل من بدايته وسوف نجاوبكم علي جميع اسئلتكم.

عزل ترامب .. القصة كاملة

من هي نانسي بيلوسي التي اعلنت عزل الرئيس دونالد ترامب ؟

نانسي بيلوسي هي رئيسة الكونجرس الامريكي ( مجلس النواب الاميركي ).

ما هو السبب وراء اتخاذ هذا الاجراء " عزل ترامب " ؟

طلب الرئيس الامريكي دونالد ترامب من الرئيس الاوكراني زيلينسكي التحقيق من نجل جو بايدن المرشح الرئاسي ( خصم ترامب ) وهذا يعتبر في حد ذاته استغلال للمنصب وهذا ضد القانون الامريكي .
حيث انه من قوانين الدستور الامريكي " انه يمكنك عزل الرئيس في حالة الخيانة او تقاضي الرشوة او ارتكاب جريمة او جنحة اخري كبيرة " 
وبموجب هذه النص القانوني فترامب خالف القانون ويستحق العزل .

عزل ترامب .. القصة كاملة


ومن ضمن تصريصحات نانسي بيلوست ( رئيسة الكونجرس الامريكي ) :
"أعلن اليوم، بأن مجلس النواب سيبدأ تحقيقًا رسميا في إطار مساءلة الرئيس وعزله". 
"تصرفات الرئيس الأمريكي تظهر أنه "خان منصب الرئيس، الأمن القومي، وسلامة انتخاباتنا".

عزل ترامب .. القصة كاملة

نص مكالمة ترامب مع الرئيس الاوكراني !

قد نشر البيت الابيض نص مكالمة ترامب مع الرئيس الاوكراني والمتسببة في عزلة وهي كالتالي :
تبدأ المكالمة بطلب ترامب من زيلينسكي " خدمة " وهي ان يطلب من محاميه ان يقوم باعادة فتح قضية نجل جو بايدن والمتورط فيها بالفساد , ولم يظهر في المكالمة أي نوع من انواع تهديد ترامب للرئيس الاوكراني عن وقف الدعم الامريكي ولكنها تضمنت تلميحاً الي ذلك.
وقد رد الرئيس الاوكراني علي ترامب بأنه سوف ينظر في الامر ويحاول اعادة فتح التحقيق مجدداً
ومن ضمن ما جاء من ترامب في نهاية المكالمة : " أؤكد لك أننا سنفعل الكثير من أجل أوكرانيا، وسننفق الكثير، وسنبذل الكثير من الجهد والكثير من الوقت، أكثر بكثير مما تقدمه الدول الأوروبية، فنحن نعلم مثلا أن ألمانيا لا تقدم الكثير، وكل ما يقدمونه الكلمات فقط، وأعتقد أن هذا شيئا ينبغي أن تسألها عليه حقا ".


ثم استطرد الرئيس الأمريكي: "لكني أطلب منك معروفا، لأن بلدنا مر بالكثير وأوكرانيا تعلم ذلك، فنحن نعلم أن هناك واحدا من الناس لديكم سرق أموالكم الخاصة".

وقال ترامب :
"سمعت الكثير من الأحاديث عن ابن جو بايدن، وأن بايدن هو من أوقف تلك القضية، لذلك فأي شيء بالنسبة لهذا الصدد سيكون جيدا أن تقدمه إلى المدعي العام".
وأضاف "بايدن يتفاخر بأنه هو من أوقف الملاحقة القانونية في تلك القضية، ويمكنك أن تنظر في تلك التصريحات، أعتقد أنها أمر فظيع بالنسبة لي".

واستطرد الرئيس الامريكي :
"لذلك ينبغي أن نركز على بعض الأشياء، تواصل مع جولياني والمدعي العام، وأنا متأكد أنه سيكون هناك الكثير في تلك القضية بعد التخلص من المدعي العام السابق السيء، أما بالنسبة للاقتصاد فأعتقد أنه سيكون أفضل وأفضل بيننا، فلدينا الكثير لنقدمه لهذا البلد العظيم ولأصدقائنا الأوكرانيين". 

وأردف "أتمنى أن تتواصل مع المدعي العام (ويليام) بار أو يتواصل معه أحد من رجالك، أود أن تطلعه على طبيعة تلك القضية بالكامل، لأني أريدك أن تعلم أن كل السياسات السابقة انتهت بالكامل، بعدما تخلصنا من هذا الرجل الضعيف الذي يطلق عليه روبرت مولر (المدعي العام الأمريكي السابق)، وأعتقد أن هذا سيكون جيدا بالنسبة لأوكرانيا لو تمكنت من التواصل معه".

 واستمر "سمعت أن التحقيق تم إغلاقه، وهذا أمر غير عادل حقا، وأعتقد أنه لا يزال هناك أناس متورطين في تلك القضية، ويمكنك التواصل مع السيد جولياني، فهو رجل محترم للغاية، فيمكنك التواصل مع رودي والحديث معه عن ملابسات القضية فهو رجل جيد جدا ولديه قدرات بارعة".

عزل ترامب .. القصة كاملة

من سيصبح الرئيس في حالة عزل دونالد ترامب الرئيس الحالي ؟

اذا وجد الكونجرس ( مجلس الشيوخ ) ما يفيد بادانة ترامب او تمت عملية عزل الرئيس الامريكي ترامب فسوف يصبح " مايك بنس " نائب الرئيس هو الرئيس الحالي مؤقتاً في الفترة المتبقية من فترة حكم ترامب والتي سوف تنتهي في 20 يناير 2021.

هل من السهل القيام بعملية عزل الرئيس الامريكي ( أي رئيس امريكي ) ؟

بالطبع لا .. فليس من السهل ان يتم عزل أي رئيس امريكي حيث انها عملية معقدة من حيث الاجراءات الدستورية والمتطلبات الفنية ونظراً لذلك فقد فشلت معظم محاولات عزل رؤساء امريكيون من منصبهم.

رؤساء امريكيون اخرون تعرضوا لمحاولات عزل من المنصب

أندرو جونسون ( 1808 - 1875 ) : والسبب هو ازاحته لوزير الحرب الامريكي من منصبة وهذا القرار لا يحق للرئيس ان يتخذه في ظل اعقاب الحرب الاهلية وخاض حرباً مع الكونجرس الذي يسيطر عليه الجمهوريون وهو كان رئيس ديموقراطي ولكن تمت تبرئته في الكونجرس بفارق صوت واحد !

ريتشارد نيكسون ( 1969 - 1974 ) : الرئيس رقك 17 للولايات المتحدة الامريكية عن الحزب الجمهوري , ثبوت تورطه في تجسس بعض العناصر من الحزب الجمهوري علي المقر الرئيسي للحزب الديموقراطي في واشنطن فيما عرفت بفضيحة ووترغيت وتعتبر ووترغيت اشهر فضيحة في الولايات المتحدة الامريكية حيث تسببت في استقالة الرئيس من منصبه ليصبح الرئيس الوحيد المستقيل في البلاد وبعد ذلك اصبحت رمزاً للفضائح السياسية في امريكا والعالم.

بيل كلينتون : الرئيس رقم 42 للولايات المتحدة الامريكية عن الحزب الديموقراطي والذي قام الكونجرس باقالته في 19 ديسمبر 1998 بتهم الكذب في الحلف وعرقلة سير القانون علي خلفية علاقته الجنسية بمونيكا لوينسكي المتدربة في البيت الابيض ولكن تمت برائته من الكونجرس في 12 فبراير 1999 واكمل فترته الرئاسية.

شاهد أيضاً :

ماذا قال ترامب بعد اعلان قرار عزله !

شاهد ماذا قال رئيس لجنة المخابرات بالكونجرس بشأن قضية ترامب

شاركنا برأيك في التعليقات وماذا تعتقد ان يحدث في هذه الفضيحة السياسية

كتابة تعليق

أحدث أقدم

اعلان