اعلان

تقارير: الغدادي كان ينام بحزام انتحاري .. شاهد التفاصيل

سلط الجنرال المتقاعد بسلاح الجو الأمريكي "سيدريك لايتون" الضوء على تقارير استخباراتية سابقة هامة جداً وكان من الواضح فيها أن أبوبكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام أو ما يعرف بـ"داعش" كان ينام مرتدياً حزاماً انتحارياً ناسفاً.

وقال سيدريك لايتون مع لقاء خاص لموقع CNN: انه من خلال التقارير التي أجرتها وكالة الاستخبارات الأمريكية عن ابو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش أكدت انه كان يرتدي حزام انتحاري ناسف حوله دائماً حتي انه كان ينام به وذلك لتفجير نفسه في حالة القبض عليه او الهجوم عليه في أي وقت.

وتأتي تصريحات لايتون بعد تصريح أدلى به مصدر في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" لـ موقع CNN أن البغدادي فجر حزاماً ناسفاً خلال العملية التي شنتها قوة أمريكية في شمال غرب سوريا السبت وهذا يؤكد تصريحات الجنرال المتقاعد سيدريك لايتون التي ذكرها عن البغدادي وهي انه بالفعل كان ينام وحوله حزام انتحاري ناسف.

وكالة الاستخبارات الأمريكية بـ"CIA" وفقا لمصادر ساعدت في تحديد مكان البغدادي في حين أعلن البيت الأبيض أن الرئيس دونالد ترامب بصدد نشربـ"إعلان كبير" الأحد لافتة إلى أن الإعلان له علاقة بـ"السياسة الخارجية".

كتابة تعليق

أحدث أقدم

اعلان