ترامب: الغدادي قتل كـ "الكلب" .. شاهد ماذا قال ترامب عن قتل البغدادي

قد أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن قتل زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي في غارة أمريكية وذلك يوم ألاحد 27/10/2019.

من ضمن ما قاله الرئيس الأمريكي في حديثه علي قناة FOX News الأمريكية: أن البغدادي فجر نفسه وهو يهرب من القوات الأمريكية في احد الأنفاق وهو يبكي وقد انتج عن تفجيره للحزام الناسف الذي كان مرتديه عن قتل 3 من اطفاله.

وكشف ترامب عن تفاصيل العملية موضحاً بأنها كانت عملية سرية للغاية ولم يعرف أحد أي تفاصيل او معلومات عنها كما قال أيضاً ان تعقب البغدادي استغرق عدة اسابيع.

وشدد الرئيس الأمريكي على أن البغدادي قتل وهو "يبكي ويصرخ" واصفاً إياه بـ"الكلب الجبان" ورأى في ذلك رسالة إلى من يعتزم الالتحاق بداعش من حول العالم.

وقال أيضاً: واصفاً بدور الاطراف الدولية في المساعدة في القيام بهذه العملية حيث أشار الي ان روسيا سمحت للقوات الأمريكية بالتحليق في مناطق سيطرتها واصفاً موسكو "بالرائعة" كما ذكر أيضاً ان سوريا سمحت له أيضاً بالتحليق فوق اراضيها.

وعن دور الأكراد وتركيا أكد الرئيس الأمريكي أن المقاتلين الأكراد زودوا قواته بمعلومات "حيوية" في حين سمحت تركيا لواشنطن بالتحليق فوق أراضيها موجهاً شكره لتركيا وروسيا والأكراد وسوريا والعراق.

وقال ترامب أيضاً: إنه شاهد العملية من غرفة تسمى "Situation room" برفقة عدد من القادة العسكريين الأمريكيين ووصف الأمر بـ"الفيلم الرائع" رغم أن العملية كانت خطيرة في بعض الأحيان.

كما نشر الرئيس الأمريكي ترامب عدة تغريدات علي صفحته الرسمية علي تويتر موضحاً فيها تفاصيل العملية واعلانها بشكل رسمي ومن كان من اهم تلك التغريدات التي نشرت بشأن عملية قتل البغدادي:



اقرأ أيضاً:
 عاجل: استهداف البغدادي في غارة امريكية والبيت الأبيض يعلق
تقارير: الغدادي كان ينام بحزام انتحاري .. شاهد التفاصيل

كتابة تعليق

أحدث أقدم