اعلان

خبير عسكري مصري: تحذير واشنطن من صفقة "سو 35" الروسية ينبغي ألا يؤخذ على محمل الجد

قال اللواء ناجي شهود، المستشار في أكاديمية ناصر العسكرية العليا، إن زيارة وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو إلى مصر، تعبر عن امتداد التعاون والتقارب العسكري والسياسي بين موسكو والقاهرة.

رجح ناجي شهود أن يكون شويجو قد حمل معه رسالة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تتعلق بالإرهاب في المنطقة خاصة بعد التطورات الأخيرة في سوريا.

وأضاف الخبير العسكري المصري أن "مسألة تحذير واشنطن من المضي قدما في صفقة سوخوي 35، ينبغي ألا تؤخذ على محمل الجد، لأن هذه هي عادة واشنطن، بدليل تكرار هذه التحذيرات من جانب واشنطن، تتزامن مع استمرار مصر في تنفيذ العديد من الصفقات مع الصين وروسيا وفرنسا، لأنها مسألة سيادية".

ووصل وزير الدفاع الروسي سيرغي شايغو، إلى مصر حيث يلتقي بالرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك خلال زيارته التي بدأها للقاهرة، اليوم الثلاثاء، حيث يترأس الوفد الروسي خلال الاجتماع السادس للجنة الروسية المصرية للتعاون العسكري والتقني.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الروسية "روسيانا ماركوفسكايا": إنه سيتم عقد لقاء منفصل ضمن فعاليات عمل اللجنة المشتركة مع وزير الدفاع المصري "الفريق أول محمد زكي".

خبير عسكري مصري: تحذير واشنطن من صفقة "سو 35" الروسية ينبغي ألا يؤخذ على محمل الجد
اقرأ أيضاً:
بعد تهديدات واشنطن.. هل تتراجع مصر عن التعاون العسكري مع روسيا .. تعرف الآن
صفقة "سو-35" تبث الرعب في أمريكا.. وروسيا عن تهديدات واشنطن لمصر: تهديدات واشنطن بسبب سياسة مصر المستقلة



شاركنا برأيك في التعليقات بالأسفل

المصدر: عربي سبوتينك

كتابة تعليق

أحدث أقدم

اعلان