اعلان

CNN: ترامب سيتلقى إفادة حول تفاصيل جلسة الاستماع.. ومايك بنس يغادر واشنطن

قال مسئول بالبيت الابيض إن الرئيس ترامب يتابع شهادة السفير جوردون سوندلاند، مشيرا أن الرئيس ترامب سيسافر اليوم إلى أوستن تكساس فى زيارة تستغرق يوما، ولن يرى كل ذلك ولكن سيتم إطلاعه على ما حدث فى الجلسة فى وقت لاحق.

ووفقا لشبكة الـ"سي ان ان"، قال السفير الأمريكى لدى الاتحاد الأوروبى، جوردون سوندلاند ، للمشرعين إنه ناقش التحقيق في رسالة إلكترونية أرسلها في 19 يوليو إلى العديد من كبار المسئولين الأمريكيين.

جاء ذلك قبل أيام من دعوة الرئيس ترامب للزعيم الأوكراني. وفقًا لسوندلاند ، أرسل البريد الإلكتروني إلى كل من وزير الخارجية مايك بومبيو ووزير الطاقة ريك بيري والقائم بأعمال رئيس أركان بيري والقائم بأعمال رئيس الأركان ميك مولفاني وكبير مستشاري مولفاني وشخص آخر.

وقال سوندلاند "كان الجميع موجود ولم يكن الامر سرا أُبلغ الجميع عبر البريد الإلكتروني في 19 يوليو قبل أيام من الدعوة الرئاسية."

وأضاف: "عندما أبلغت الفريق ، أخبرت الرئيس زيلينسكي مقدمًا أن التأكيدات" بإجراء تحقيق كامل الشفافية كان ضروريا.

وقال في البريد الإلكتروني: لقد تحدثت إلى زيلينسكي الآن ... إنه على استعداد لتلقي اتصال الرئيس.

أؤكد له أنه يعتزم إجراء تحقيق شفاف بالكامل و سيكون ممتنًا جدًا لمكالمة قبل يوم الأحد  "مكالمة ودية ومثمرة" (بدون تفاصيل) قبل انتخابات أوكرانيا يوم الأحد.

" قال مولفاني أجاب: "لقد طلبت من مجلس الأمن القومي إعداده ليوم غد."

وخرج نائب الرئيس مايك بينس من واشنطن حيث يعتبر هذه محاولته الاخيرة لإبعاد نفسه عن التحقيق في قضية العزل ، حيث يشهد السفير الأمريكي لدى الاتحاد الأوروبي جوردون سوندلاند بأنه أثار مخاوفه بشأن تجميد المساعدات الأمنية لأوكرانيا.

المصدر: اليوم السابع

كتابة تعليق

أحدث أقدم

اعلان