اعلان

كاليفورنيا تصدر أمر "البقاء في المنزل" لـ 40 مليون نسمة


تم إخبار سكان ولاية كاليفورنيا البالغ عددهم 40 مليون نسمة بمغادرة منازلهم فقط عند الضرورة القصوى خلال جائحة فيروس كورونا.

أصدر حاكم الولاية جافين نيوسوم أمر "البقاء في المنزل" على مستوى الولاية ، والذي دخل حيز التنفيذ اعتبارًا من مساء الخميس وسيبقى في مكانه حتى إشعار آخر.

وقال إن الدولة بحاجة إلى "الاعتراف بالواقع" و "اتخاذ قرارات صعبة" ، على الرغم من الاعتراف بأن عزل المنزل ليس "خياره المفضل".

فيروس كورونا: كاليفورنيا تصدر أمر "البقاء في المنزل" لـ 40 مليون مواطن
حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم
قال الحاكم إن النمذجة أظهرت أن 56 ٪ من سكان كاليفورنيا من المتوقع أن يتعاقدوا مع COVID-19 على مدى الأسابيع الثمانية المقبلة ، مما يتطلب ما يقرب من 20000 سرير مستشفى أكثر مما يمكن أن توفره الولاية حاليًا.

وحذر من أن معدلات الإصابة تتضاعف كل أربعة أيام في بعض أنحاء الولاية.

وأضاف نيوسوم أن لوس أنجلوس ، ثاني أكبر مدينة في البلاد ، من المرجح أن "تتأثر بشكل غير متناسب" في الأسابيع المقبلة.

يعني الطلب الجديد أن الخدمات غير الأساسية بما في ذلك المطاعم والحانات وصالات الألعاب الرياضية سيتم إغلاقها.

ومع ذلك ، لن تنفذ الشرطة تدابير عزل المنزل.

فيروس كورونا: كاليفورنيا تصدر أمر "البقاء في المنزل" لـ 40 مليون مواطن
صورة لشاطئ فارغ بكاليفورنيا

آخر التطورات في جميع أنحاء العالم:

قالت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة إن العقوبات الأمريكية "اللاإنسانية وغير القانونية" تعرقل جهود منع حالات كوفيد 19 في البلاد ، وحثت المجتمع الدولي على المساعدة في رفع العقوبات.

أكدت هايتي أول حالتين من COVID-19 وأعلنت أنها ستغلق جميع المطارات والمدارس والمصانع والموانئ البحرية
تم تأجيل مهرجان كان السينمائي ، حيث قال المنظمون إنهم يفكرون في نقل المهرجان إلى يونيو أو يوليو.

ستقوم كوريا الجنوبية باختبار جميع الركاب القادمين من أوروبا بحثًا عن الفيروس التاجي وستفرض الحجر الصحي لمدة أسبوعين بدءًا من يوم الأحد.

وتقول كوريا الشمالية إنها أفرجت عن آلاف الأشخاص من الحجر الصحي ، على الرغم من أنها لم تؤكد علنا ​​حالة واحدة من COVID-19.

طلبت أستراليا من الأماكن الداخلية توفير مساحة أربعة أمتار مربعة على الأقل بين كل شخص وتشديد اللوائح المتعلقة بالسفر من وإلى مجتمعات السكان الأصليين النائية.

وفي وقت سابق من يوم الخميس ، طلب نيوسوم من الرئيس دونالد ترامب إرسال سفينة مستشفى تابعة للبحرية الأمريكية إلى ميناء لوس أنجلوس "على الفور" للتعامل مع الزيادة المتوقعة في حالات الإصابة بالفيروس التاجي.


أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية تنبيهًا بالسفر تحث فيه الأمريكيين على عدم السفر إلى الخارج تحت أي ظرف من الظروف والعودة إلى بلادهم إذا كانوا بالفعل في الخارج ما لم يخططوا للبقاء في الخارج.

كما تفكر الولايات المتحدة في اتخاذ إجراءات لإعادة أي شخص يعبر الحدود من المكسيك بشكل غير قانوني على الفور ، بما في ذلك طالبي اللجوء.

كتابة تعليق

أحدث أقدم

اعلان