اعلان

لإعلان عن أول حالة وفاة بفيروس كورونا في ولاية إيلينوي

تم الإعلان عن أول حالة وفاة متعلقة بفيروس كورونا في ولاية إيلينوي ، حسبما أعلن حاكم جي بي بريتزكر يوم الثلاثاء.

وقالت بريتزكر إن المريضة كانت امرأة في شيكاغو في الستينيات من عمرها مصابة بحالة أساسية. لم تكن المرأة مقيمة في دار للرعاية وتم تشخيصها في وقت سابق من هذا الشهر.

وقال الدكتور نجوزي إزيكي ، مدير إدارة الصحة العامة في إلينوي ، "أكثر من مجرد كوننا قضيتنا الأولى ، فهناك شخص محبوب ، شخص ما طفل ، أحد أبوين ، جزء حيوي من مجتمعنا".

من ناحية أخرى ، كشفت السلطات أنه حتى يوم الثلاثاء ، كان لدى إلينوي 160 حالة مؤكدة في 15 مقاطعة. ومن بين هؤلاء 22 حالة جديدة في منشأة رعاية طويلة الأمد في مقاطعة دوبيج ، بما في ذلك 18 مقيمًا وأربعة موظفين ، وجميعهم في عزلة.

وقال بريتزكر "ستكون هناك لحظات خلال الأسابيع والأشهر القليلة المقبلة عندما يشعر هذا العبء بأنه أكثر مما يمكننا تحمله - هذه إحدى تلك اللحظات ، لكننا سنتجاوزها معًا".

تأتي هذه الأخبار في الوقت الذي غادر فيه آلاف الناخبين منازلهم للتوجه إلى مواقع الاقتراع في إلينوي ، على الرغم من إغلاق المطاعم والحانات والمدارس خلال الوباء.

ويمثل الرقم الأخير على مستوى الولاية قفزة من إجمالي 105 حالات تم الإبلاغ عنها حتى يوم الإثنين ، وقال مسؤولو الصحة إنهم يتوقعون استمرار العدد في الارتفاع.

وقالت أليسون أروادي ، مفوضة إدارة الصحة العامة في شيكاغو ، أليسون أروادي: "لن تظهر إجراءات الاحتواء اليوم أو غدًا ... إنها بصدد ثني المنحنى على المدى الطويل".

أبلغت مقاطعتا بيوريا وويل عن حالات لأول مرة هذا الأسبوع ، وفقًا لإدارة الصحة العامة في إلينوي. تم الإبلاغ عن حالات إضافية في شيكاغو وكذلك مقاطعات شامبين وكلينتون وكوك وكومبرلاند ودوباج وكين وليك وماكينري وسانغامون وسانت كلير وويتسايد ووينيباجو وودفورد.

أعلن الحاكم ج.ب. بريتزكر يوم الاثنين إلغاء التجمعات الإلزامية المكونة من 50 شخصًا أو أكثر وفقًا للمبادئ التوجيهية الجديدة الصادرة عن مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها.

وقال "لقد كان قرارا صعبا ، لكن هذا ما يقوله لنا الخبراء الطبيون والعلماء يجب علينا القيام به".


في محاولة للحد من انتشار الفيروس ، أغلقت جميع المطاعم والبارات في إلينوي لعملاء العشاء في الساعة 9 مساءً. الإثنين. سيستمر الإغلاق المؤقت حتى 30 مارس ، ولكن سيظل مسموحًا بخيارات التسليم ، والقيادة من خلال السيارات الصغيرة.

أيضًا يوم الاثنين ، أغلقت جميع كازينوهات إلينوي لمدة 14 يومًا وفقًا للمبادئ التوجيهية الصادرة عن مجلس ألعاب الولاية.

كتابة تعليق

أحدث أقدم

اعلان