الولايات المتحدة تحمي الأمن القومي ونزاهة شبكات الجيل الخامس


أخذت الحكومة الأمريكية خطوة إضافية لحماية الأمن القومي الأمريكي ونزاهة شبكات الجيل الخامس من خلال توسيع قاعدة المنتج الأجنبي المباشر التي تطبقها وزارة التجارة بغية منع شركة هواوي من التحايل على القانون الأمريكي. لن نقبل بجهود الحزب الشيوعي الصيني الرامية إلى تقويض خصوصية مواطنينا أو نزاهة شبكات الجيل القادم في مختلف أنحاء العالم.

إن شركة هواوي بائع غير موثوق به وأداة للحزب الشيوعي الصيني وتخضع لأوامره. وقد أدانت وزارة العدل الأمريكية شركة هواوي بسبب سرقتها للتكنولوجيا الأمريكية ومساعدتها إيران على التهرب من العقوبات، كما وضعت وزارة التجارة الأمريكية شركة هواوي على قائمة الكيانات السوداء في العام 2019. وقد تشاركت وزارة العدل لأكثر من عام مع حلفاء وشركاء من مختلف أنحاء العالم لمشاركة ما يعرفه الجميع عن هواوي والباعة الآخرين غير الموثوق بهم.

تساعد القاعدة التي تم توسيعها اليوم في منع هواوي من تقويض ضوابط التصدير الأمريكية وسد ثغرة سمحت للشركة باستغلال التكنولوجيا الأمريكية وتهديد أمننا القومي. وتفرض القاعدة أيضا قيود ضوابط التصدير الأمريكية على البلدان التي تستخدم التكنولوجيا أو البرمجيات الأمريكية لتصميم أشباه الموصلات وإنتاجها لهواوي. وبات ينبغي على الشركات الراغبة في بيع بعض السلع التي تم إنتاجها باستخدام تكنولوجيا أمريكية الحصول على رخصة من الولايات المتحدة.

ستواصل الولايات المتحدة فرض القيود على معظم الصادرات الأمريكية لهواوي والشركات التابعة لها المدرجة على قائمة الكيانات السوداء بسبب أنشطة تهدد الأمن القومي الأمريكي والاستقرار العالمي.

كتابة تعليق

أحدث أقدم