اعلان

ترامب يسعى لحرمان الصين من عائدات صفقة تيك توك

كشف المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض، لاري كودلو، الأربعاء، أن الرئيس الأميركي يسعى لمنع الصين من التدخل في صفقة البيع المحتملة الخاصة بتطبيق "تيك توك" المثير للجدل، وحرمانها من الحصول على بعض عائداتها.

وقال كودلو في مقابلة مع شبكة CNBC الأميركية، إن ترامب يريد حرمان الصين من بعض عائدات صفقة البيع المحتملة لتطبيق "تيك توك" من قبل الشركة الصينية "بايت دانس".

وخلافا لما قاله ترامب سابقا بأنه سيتعين على أي شركة أميركية ستستحوذ على التطبيق أن تدفع نسبة من الصفقة للخزانة الأميركية، قال كودلو إن ذلك سيكون أمرا "غير عادي".

وأوضح "هذا أمر غير معتاد، لكن الرئيس لديه أفكاره الخاصة في هذه الأشياء".

والثلاثاء، قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إن شركة أوراكل شركة جيدة ويمكنها الاستحواذ على تطبيق الوسائط الاجتماعية الشهير المملوك لشركة "بايت دانس" الصينية، بعد أن أصدر أمرا يفرض بيعه في غضون 90 يوما.

وجاءت تصريحات ترامب بعد أن دخلت الشركة إلى مجال المنافسة مع شركات مايكروسوفت وتويتر للاستحواذ على التطبيق الصيني.

وكان ترامب أصدر الأسبوع الماضي أمرين تنفيذيين يحظران أي تعامل أميركي مع منصتي التواصل الاجتماعي "تيك توك" و"ويتشات"، مبررا ذلك بأنهما "يشكلان تهديدا للأمن القومي للولايات المتحدة وسياستها الخارجية واقتصادها"، مانحا الأميركيين مهلة 45 يوما للتوقف عن التعامل معهما.

والجمعة وقّع ترامب مرسوما يلزم مجموعة "بايت دانس" الصينية على بيع حقوقها في تطبيق ميوزيكال.لي الذي اشترته ودمجته مع تيك توك في العام 2017، وذلك بداعي الحفاظ على الأمن القومي.

كتابة تعليق

أحدث أقدم

اعلان