اعلان

"أسوأ كابوس".. ترامب يحذر الناخبين الأميركيين من بايدن

اعتبر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في خطاب، الخميس، في ولاية بنسلفانيا، أن منافسه في الانتخابات الرئاسية القادمة، جو بايدن، سيكون "كابوسا" في حال وصل إلى السلطة، متهما إياه بالتخلي عن العمال الأميركيين.

وقال ترامب، أمام حشد قرب بلدة سكرانتون مسقط رأس جو بايدن في قلب الولاية الانتخابية الرئيسية، إن المرشح الديمقراطي هو "أسوأ كابوس" يواجهونه.

وأضاف، قبل ساعات من قبول بايدن ترشيح حزبه، "لقد أمضى (بايدن) نصف القرن الماضي في واشنطن يبيع بلادنا ويسرق وظائفنا ويبيح لدول أخرى سرقة وظائفنا".

واستخدم ترامب خطابه لسرقة الأضواء في يوم بايدن الكبير، حيث حذر الناخبين من أن منافسه سيرفع الضرائب ويفتح الحدود "للسماح بدخول العصابات العنيفة" وسيتخلى عن العمال الأميركيين.

وفي إشارة إلى عناوين حملة إعادة انتخابه، ادّعى ترامب أن تصاعد الجريمة في المدن الكبرى والاحتجاجات العنيفة ضد انتهاكات الشرطة ستلفّ البلاد في عهد بايدن.

وقال "إذا أردتم تصور حياتكم في ظل رئاسة بايدن، فكّروا بالركام الذي ينبعث منه دخان الحرائق في مينيابوليس، والفوضى العنيفة في بورتلاند، والأرصفة الملطخة بالدماء في شيكاغو، وتخيلوا الفوضى تجتاح بلداتكم".

وعدّد ترامب إنجازاته من بناء جدار عند جزء من الحدود المكسيكية إلى التمويل العسكري والاحترام الدولي الأكبر للولايات المتحدة. ثم وصف ترامب الديمقراطيين بأنهم أشبه بـ "رواية بائسة".

وقال إنهم "يؤلّبون أسرتك ضدّك لتعبيرك عمّا يجول في رأسك، في حين يلقنون أطفالك وجهات نظر ملتوية حول العالم".

وأضاف "أنهم قادمون للسيطرة عليكم"، مؤكدا "أنا، نحن، كلنا الجدار الفاصل بين الحلم الأميركي والجنون التام والدمار لأعظم دولة في تاريخ العالم".

كتابة تعليق

أحدث أقدم

اعلان