اعلان

في الصين.. الآلاف يحتفلون جنبًا إلى جنب في متنزه ووهان المائي بدون أقنعة

في ووهان ، عادت الحياة إلى طبيعتها حيث رفعت المدينة التي تضم 11 مليون شخص إغلاقًا صارمًا استمر لمدة 76 يومًا. لم تبلغ عاصمة هوبي عن أي حالات جديدة منذ منتصف مايو.


شهدت مدينة ووهان الصينية ، التي كانت نقطة الصفر لوباء الفيروس التاجي ، مهرجانًا موسيقيًا إلكترونيًا ضخمًا أقيم في حديقة مائية في الهواء الطلق حيث رقص الآلاف من المحتفلين في موجات على إيقاعات الموسيقى دون تباعد اجتماعي ولا أقنعة ، حسبما ذكرت التقارير. سي إن إن.

كانت حديقة ووهان مايا بيتش المائية مكتظة بإحكام خلال عطلة نهاية الأسبوع مع "رواد الحفلات الذين يرتدون ملابس السباحة متجمعين معًا كتف إلى كتف ، ويلوحون على إيقاع الموسيقى أثناء الاسترخاء في المياه المرتفعة ؛ ونقلت هيئة الإذاعة الأمريكية عن المذيع الأمريكي قوله إن آخرين استرخوا على أنابيب مطاطية قابلة للنفخ تملأ البركة حتى أسنانها ، مع وجود مساحة صغيرة لتطفو حولها.

ذكرت شبكة سي إن إن أن منتزه ووهان مايا بيتش المائي أعيد افتتاحه في أواخر يونيو ، لكن أكثر من شهر من الأمطار الموسمية ثبطت الحشود من الخروج. ونقلت صحيفة هوبي ديلي ، الناطقة باسم الحزب الشيوعي الإقليمي ، عن مدير في الحديقة قوله إن عدد الزوار في أوائل أغسطس لم يمثل سوى نصف المستوى في نفس الفترة من العام الماضي.


في ووهان ، عادت الحياة إلى طبيعتها حيث رفعت المدينة التي تضم 11 مليون شخص إغلاقًا صارمًا استمر لمدة 76 يومًا. لم تبلغ عاصمة هوبي عن أي حالات جديدة منذ منتصف مايو. ذكرت وسائل إعلام حكومية أن آخر ثلاثة مرضى بفيروس كورونا في ووهان خرجوا من المستشفى في الخامس من يونيو حزيران ، ولم تسجل المدينة الواقعة بوسط الصين أي حالة إصابة بالفيروس منذ ذلك الحين بعد إجراء اختبارات جماعية لنحو 10 ملايين شخص.

استخدمت دراسة أجراها باحثون من كلية الطب بجامعة هارفارد وجامعة بوسطن للصحة العامة ومستشفى بوسطن للأطفال صور الأقمار الصناعية لمواقف السيارات واستعلامات محركات البحث المتعلقة بالأمراض للتحقيق في احتمالية انتشار فيروس كورونا في ووهان منذ أغسطس من العام الماضي.

تم اكتشاف Covid-19 لأول مرة في ووهان في ديسمبر من العام الماضي ويعتقد أنه ظهر في سوق رطب لبيع المأكولات البحرية والحياة البرية في وسط الصين.

وباعتبارها المركز الأصلي لتفشي المرض ، فإن الإصابات في المدينة تمثل ما يقرب من 60 في المائة من أكثر من 84000 حالة مؤكدة في جميع أنحاء الصين ، وفقًا لبيانات من لجنة الصحة الوطنية في البلاد واللجنة الصحية لمقاطعة هوبى.

كتابة تعليق

أحدث أقدم

اعلان