اعلان

 

ترامب: تسليم لقاح كورونا يبدأ الأسبوع المقبل

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الخميس إن تسليم لقاح فيروس كورونا سيبدأ الأسبوع المقبل والأسبوع الذي يليه.


ونقلت رويترز عن ترامب قوله في حديث إلى القوات الأمريكية في الخارج عبر رابط فيديو بمناسبة عيد الشكر، " إنه سيتم إرسال اللقاح في البداية إلى العاملين في الخطوط الأمامية والعاملين في المجال الطبي وكبار السن".


في سياق متصل، قال كبير خبراء الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، مساء يوم الخميس، إن طرح لقاحات الوقاية من "كوفيد-19" سيسمح للعالم بالسيطرة التدريجية على المرض العام المقبل.

وأضاف مايك رايان في تصريحات لتلفزيون "آر تي إي" الأيرلندي نقلتها "رويترز": "الحياة كما اعتدنا أن نعرفها.. أعتقد أن هذا ممكن جدا جدا ولكن سيتعين علينا الاستمرار في الحفاظ على النظافة الشخصية والتباعد الجسدي".


وتابع: اللقاحات لا تعني انتهاء كوفيد. إضافة اللقاحات سيسمح لنا مع إجراءاتنا الحالية بسحق المنحنى (منحنى الإصابات) حقا وتجنب العزل العام وتحقيق السيطرة التدريجية على المرض.


وأردف المسؤول الطبي الدولي: "علينا أن ندرك تماما أننا بحاجة إلى تقليل فرص إصابة الآخرين عند تنظيم التجمعات العائلية في احتفالات عيد الميلاد".


تجاوزت الإصابات بفيروس كورونا، عالميا، 60 مليون شخصا، وتقترب الوفيات من 1.5 مليون حالة، خلال ما يقرب من 11 شهرا من ظهور المرض لأول مرة في الصين.

كتابة تعليق

أحدث أقدم

اعلان