اعلان

فيزا امريكا الخطيب أو الخطيبة.. إليك جميع التفاصيل والمعلومات

تأشيرة الخطيب او الخطيبة


نظرة عامة

تمنح تأشيرة الخطيب/الخطيبة من غير المهاجرين K-1 إلى الخطيب الأجنبي /الخطيبة الأجنبية لمواطنة أميركية/مواطن أميركي. تسمح تأشيرة K-1 للخطيب الأجنبي/الخطيبة الأجنبية بالسفر إلى الولايات المتحدة والزواج بكفيلها الأميركي/كفيلته الأميركية خلال 90 يوما من وصوله أو وصولها.

نظرة عامة: ما هي تأشيرة K-1؟

تأشيرة الخطيب (هـ) K-1 لغير المهاجرين مخصصة للخطيب الأجنبي (هـ) لمواطن أمريكي (أمريكي). تسمح تأشيرة K-1 للخطيب الأجنبي (هـ) بالسفر إلى الولايات المتحدة والزواج من كفيله أو كفيلها الأمريكي في غضون 90 يومًا من الوصول. بعد ذلك ، سيتقدم المواطن الأجنبي بطلب لتعديل الوضع إلى مقيم دائم (LPR) مع وزارة الأمن الداخلي (DHS) ، خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS). نظرًا لأن تأشيرة الخطيب (الخطيبة) تسمح لحاملها بالهجرة إلى الولايات المتحدة والزواج من مواطن أمريكي بعد وقت قصير من وصوله إلى الولايات المتحدة ، يجب على الخطيب (الخطيب) تلبية بعض متطلبات تأشيرة الهجرة. يحصل الأطفال المؤهلون لمقدمي طلبات تأشيرة K-1 على تأشيرات K-2.

ما هو "الخطيب (الخطيبة)"؟

بموجب قانون الهجرة الأمريكي ، فإن الخطيب الأجنبي (هـ) للمواطن الأمريكي هو المتلقي لعريضة معتمدة للخطيب الأجنبي (هـ) ، نموذج I-129F ، الذي تم إصدار تأشيرة K-1 لغير المهاجرين للسفر إلى الولايات المتحدة من أجل الزواج من خطيبته أو خطيبتها الأمريكية (هـ). يجب أن يكون كل من المواطن الأمريكي ومقدم طلب تأشيرة K-1 حراً قانونًا في الزواج في وقت تقديم الالتماس ويجب أن يظلوا كذلك بعد ذلك. يجب أن يكون الزواج ممكنًا قانونيًا وفقًا لقوانين الولاية الأمريكية التي يتم فيها الزواج.

بشكل عام ، يجب أن يكون الخطيب الأجنبي (هـ) وكفيل المواطن الأمريكي قد التقيا شخصيًا خلال العامين الماضيين. قد تمنح دائرة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية استثناءً لهذا المطلب ، بناءً على المشقة الشديدة التي يواجهها الراعي المواطن الأمريكي للقاء شخصيًا بخطيب المواطن الأجنبي (هـ) ، أو ، على سبيل المثال ، إذا كان مخالفًا لخطيب الكفيل المواطن الأمريكي أو خطيب المواطن الأجنبي ( هـ) ثقافة لقاء الرجل والمرأة قبل الزواج.


الخطوة الأولى: تقديم الالتماس

يجب عليك ، بصفتك الكفيل المواطن الأمريكي ، تقديم نموذج I-129F ، عريضة الخطيب الأجنبي (e) ، إلى مكتب USCIS الذي يخدم المنطقة التي تعيش فيها. راجع عناوين التقديم المباشر للنموذج I-129F ، عريضة الخطيب الأجنبي (هـ) للحصول على معلومات حول مكان تقديم الالتماس. يتوفر مزيد من المعلومات على موقع الويب USCIS بموجب تأشيرات الخطيب (الخطيبة). ملاحظة: لا يمكن تقديم النموذج I-129F في سفارة الولايات المتحدة أو قنصليتها أو مكتب USCIS بالخارج.
بعد موافقة USCIS على العريضة ، يتم إرسالها إلى المركز الوطني للتأشيرات (NVC). سوف يعطيك NVC رقم الحالة ويرسل التماسك إلى سفارة الولايات المتحدة أو قنصليتها حيث يعيش خطيبك (خطيبك).

الخطوة الثانية: التقدم بطلب للحصول على تأشيرة

سوف يرسل لك NVC خطابًا بالبريد عندما يرسل قضية خطيبك (خطيبتك الإلكترونية) إلى سفارة الولايات المتحدة أو قنصليتها. بمجرد استلامك لهذه الرسالة ، أبلغ خطيبك (خطيبتك) لاتخاذ الإجراءات المذكورة أدناه للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة K-1 والاستعداد للمقابلة.

يمكن للأطفال المؤهلين لطالبي تأشيرة K-1 التقدم للحصول على تأشيرات K-2. يجب تقديم طلبات منفصلة لكل طالب تأشيرة K ، ويجب على كل طالب تأشيرة K دفع رسوم طلب التأشيرة.

الوثائق المطلوبة

سيُطلب منك ، الخطيب الأجنبي (هـ) ، (والأطفال المؤهلين الذين يتقدمون للحصول على تأشيرات K-2) إحضار النماذج والمستندات التالية إلى مقابلة التأشيرة:

  • نموذج DS-160 مكتمل ، طلب تأشيرة عبر الإنترنت لغير المهاجرين. يجب عليك (وأي أطفال مؤهلين يتقدمون للحصول على تأشيرات K-2): (1) إكمال نموذج DS-160 و (2) طباعة صفحة تأكيد DS-160 لإحضارها إلى مقابلتك.
  • جواز سفر ساري المفعول للسفر إلى الولايات المتحدة وبتاريخ صلاحية لا يقل عن ستة أشهر بعد الفترة المقصودة للإقامة في الولايات المتحدة (ما لم توفر الاتفاقيات الخاصة بالدولة استثناءات).
  • شهادة الميلاد.
  • شهادة (شهادات) الطلاق أو الوفاة لأي زوج (أزواج) سابقين لك وللكفيل المواطن الأمريكي
  • شهادات الشرطة من بلد إقامتك الحالي وجميع البلدان التي عشت فيها لمدة ستة أشهر أو أكثر منذ سن 16 (شهادات الشرطة مطلوبة أيضًا لمرافقة الأطفال الذين يبلغون من العمر 16 عامًا أو أكبر)
  • الفحص الطبي (التطعيمات اختيارية)
  • دليل على الدعم المالي (قد يُطلب نموذج I-134 ، إفادة الدعم)
  • عدد (2) صور فوتوغرافية 2x2. انظر إلى تنسيق الصورة المطلوب الموضح في متطلبات الصورة
  • دليل على العلاقة مع خطيبك المواطن الأمريكي (هـ)
  • دفع الرسوم كما هو موضح أدناه

ملاحظة: قد يطلب المسؤول القنصلي معلومات إضافية ، مثل الصور الفوتوغرافية وغيرها من الأدلة على أن العلاقة مع خطيبك المواطن الأمريكي (هـ) حقيقية. يجب ترجمة المستندات بلغات أجنبية ، بخلاف لغة البلد الذي يتم تقديم الطلب فيه. يجب على المتقدمين أخذ نسخ واضحة ومقروءة من الوثائق المدنية والترجمات ، مثل شهادات الميلاد والطلاق إلى مقابلة التأشيرة. سيتم إرجاع المستندات الأصلية والترجمات.

 

مراجعة التعليمات الإضافية الخاصة بالسفارة الأمريكية / القنصلية

قد تكون هناك تعليمات إضافية لجمع الوثائق اللازمة لمقابلة تأشيرة K. راجع التعليمات الخاصة بالسفارة الأمريكية / القنصلية ، لمعرفة المتطلبات الإضافية ، إن وجدت.

متطلبات الفحص الطبي والتطعيم

عند التحضير للمقابلة ، سيحتاج المتقدمون إلى جدولة الفحص الطبي وإتمامه. قبل إصدار تأشيرة الهجرة أو تأشيرة K ، يجب أن يخضع كل متقدم ، بغض النظر عن عمره ، لفحص طبي يجب أن يقوم به طبيب مختص. سيتم تزويدك بالتعليمات المتعلقة بالفحوصات الطبية من سفارة الولايات المتحدة أو قنصليتها حيث ستتقدم بطلب للحصول على التأشيرة ، بما في ذلك معلومات عن الأطباء المعتمدين. راجع الفحص الطبي لمزيد من المعلومات ، بما في ذلك قائمة الأطباء حسب الدولة والأسئلة المتداولة.

يتم تشجيع المتقدمين للحصول على تأشيرة K للحصول على التطعيمات المطلوبة بموجب قانون الهجرة الأمريكي للمتقدمين للحصول على تأشيرة الهجرة. على الرغم من أن هذه التطعيمات ليست مطلوبة لإصدار تأشيرة K ، إلا أنها ستكون مطلوبة عند تعديل حالة الإقامة الدائمة القانونية بعد زواجك. لذلك يتم تشجيع المتقدمين على تلبية متطلبات التطعيم هذه في وقت الفحص الطبي. انظر متطلبات التطعيم لمقدمي الطلبات IV للحصول على قائمة التطعيمات المطلوبة ومعلومات إضافية.

إثبات الدعم المالي وإفادة من نماذج الدعم

أثناء مقابلة التأشيرة ، سيُطلب من المتقدمين تقديم دليل إلى المسؤول القنصلي بأنه من غير المحتمل أن يصبحوا عبئًا عامًا في الولايات المتحدة. يمكنك تقديم دليل على أنك قادر على إعالة نفسك ماليًا أو أن خطيبك المواطن الأمريكي (هـ) قادر على تقديم الدعم. قد يطلب المسؤول القنصلي أن يتم تقديم نموذج I-134 ، إفادة دعم من قبل خطيب المواطن الأمريكي (هـ).

سيحتاج خطيب المواطن الأمريكي (هـ) إلى تقديم نموذج I-864 إلى دائرة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية مع طلب تعديل الحالة إلى حالة المقيم القانوني الدائم بعد الزواج.

هل تنطبق نفس متطلبات الدخل على النموذج I-134 كما تنطبق على النموذج I-864؟
لا ، فإن 125 بالمائة من متطلبات الحد الأدنى للدخل الإرشادي الفيدرالي للفقر ، والإقرار الضريبي للسنة الأخيرة ، والمتطلبات الأخرى تنطبق فقط عند الحاجة إلى استمارة I-864. سيحتاج مقدمو الطلبات الذين يقدمون النموذج I-134 إلى إظهار أن دخل الكفيل الأمريكي يمثل 100 بالمائة من إرشادات الفقر الفيدرالية.

مصاريف

يتم فرض رسوم على الخدمات التالية:

  • تقديم عريضة خطيب أجنبي (هـ) ، نموذج I-129F
  • رسوم معالجة طلب تأشيرة غير المهاجرين ، نموذج DS-160 (مطلوب لكل متقدم للحصول على تأشيرة K)
  • الفحص الطبي (مطلوب لكل طالب تأشيرة K ؛ تختلف التكاليف من مركز لآخر)
  • قد تشمل التكاليف الأخرى رسوم الترجمة والتصوير ورسوم الحصول على المستندات المطلوبة لطلب التأشيرة (مثل جواز السفر وشهادات الشرطة وشهادات الميلاد وما إلى ذلك) ، ونفقات السفر إلى سفارة الولايات المتحدة أو قنصليتها لإجراء مقابلة. تختلف التكاليف من بلد إلى آخر ومن حالة إلى أخرى.
  • تقديم نموذج I-485 ، طلب تسجيل الإقامة الدائمة أو لتعديل الحالة
  • لمعرفة الرسوم الحالية لوزارة الخارجية ، راجع رسوم خدمات التأشيرة. لمعرفة الرسوم الحالية لـ USCIS ، راجع التحقق من رسوم الإيداع على موقع ويب USCIS.

الحقوق والحماية

يجب عليك قراءة كتيب الحقوق والحماية قبل مقابلة التأشيرة الخاصة بك للتعرف على حقوقك في الولايات المتحدة المتعلقة بالعنف المنزلي والاعتداء الجنسي وإساءة معاملة الأطفال وحمايتهم المتاحة لك. سيقوم المسؤول القنصلي بتلخيص الكتيب شفهياً لك أثناء مقابلتك. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم تزويد المتقدمين للحصول على تأشيرة K-1 بأي معلومات خلفية جنائية حالية عن خطيبهم (خطيبهم) من مواطني الولايات المتحدة التي تلقتها إدارة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية من الوكالات الحكومية الأخرى أثناء معالجة التماسات النموذج I-129F الخاصة بهم.

عريضتي منتهية الصلاحية - هل يمكن تمديدها؟
عريضة I-129F صالحة لمدة أربعة أشهر من تاريخ الموافقة عليها من قبل إدارة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS). يمكن للموظف القنصلي تمديد صلاحية العريضة إذا انتهت صلاحيتها قبل اكتمال معالجة التأشيرة.

عدم الأهلية للحصول على التأشيرات

قد تجعلك بعض الشروط والأنشطة ، مقدم الطلب ، غير مؤهل للحصول على تأشيرة. ومن الأمثلة على حالات عدم الأهلية هذه ما يلي: الاتجار بالمخدرات. تجاوز مدة التأشيرة السابقة ؛ وتقديم مستندات مزورة.

إذا كنت غير مؤهل للحصول على تأشيرة ، فسيتم إبلاغك من قبل المسؤول القنصلي وإعلامك بما إذا كان هناك تنازل عن عدم الأهلية وما هي عملية التنازل. تعرف على المزيد واطلع على القائمة الكاملة لحالات عدم الأهلية.

كم من الوقت سيستغرق الحصول على تأشيرة K الخاصة بي؟
للحصول على نموذج I-129F ، عريضة الخطيب الأجنبي (e) ، يمكنك زيارة موقع الويب الخاص بـ USCIS لمعرفة حالة الالتماس الخاص بك.

بمجرد استلام حالتك من NVC من قبل سفارة الولايات المتحدة أو قنصليتها التي ستعالجها ، تختلف المدة الزمنية من حالة إلى أخرى وفقًا لظروفها. تتأخر بعض الحالات لأن المتقدمين لا يتبعون التعليمات بعناية أو يقدمون معلومات غير كاملة. (من المهم تزويدنا بالعناوين البريدية وأرقام الهواتف الصحيحة.) تتطلب بعض طلبات التأشيرة مزيدًا من المعالجة الإدارية ، والتي تستغرق وقتًا إضافيًا بعد مقابلة طالب التأشيرة من قبل المسؤول القنصلي.

بعد حصولك على تأشيرة K-1 Fiancé (e)

إذا تم إصدار تأشيرة K-1 لك ، فسيمنحك المسؤول القنصلي جواز سفرك الذي يحتوي على تأشيرة K-1 وحزمة مختومة تحتوي على المستندات المدنية التي قدمتها ، بالإضافة إلى المستندات الأخرى التي أعدتها سفارة الولايات المتحدة أو قنصليتها. من المهم ألا تفتح الحزمة المختومة. يجب على مسؤول الهجرة في وزارة الأمن الداخلي فقط فتح هذه الحزمة عند دخولك إلى الولايات المتحدة. بصفتك حامل تأشيرة K-1 ، يجب عليك دخول الولايات المتحدة إما قبل أو في نفس الوقت مع أي أطفال مؤهلين يحملون تأشيرات K-2.

باستخدام تأشيرتك ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على قبول واحد في منفذ الدخول بالولايات المتحدة ضمن صلاحية التأشيرة ، والتي ستكون بحد أقصى 6 أشهر من تاريخ الإصدار. يجب أن تتزوج خطيبتك الأمريكية (خطيبتك) في غضون 90 يومًا من دخولك إلى الولايات المتحدة.

هل يحتاج خطيبي المواطن الأمريكي (هـ) إلى تقديم التماسات منفصلة لأولادي؟
لا. يجوز لأطفالك المؤهلين التقدم بطلب للحصول على تأشيرات K-2 بناءً على الموافقة على النموذج I-129F ، عريضة الخطيب الأجنبي (e) ، التي قدمها خطيبك المواطن الأمريكي (هـ) نيابةً عنك ، ولكن خطيبك المواطن الأمريكي (e) ) يجب أن يذكر الأطفال في العريضة. يجب تقديم طلبات تأشيرة منفصلة لكل طالب تأشيرة K-2 ، ويجب على كل متقدم دفع رسوم طلب تأشيرة K.

بعد زواجك ، سيحتاج أطفالك إلى تقديم ملف منفصل عنك لتعديل الحالة. لا يمكن تضمينها في طلبك لتعديل الحالة. يتوفر المزيد من المعلومات حول تعديل الحالة على موقع الويب الخاص بـ USCIS بموجب البطاقة الخضراء (الإقامة الدائمة).

ملاحظة مهمة: بموجب قانون الهجرة الأمريكي ، يجب أن يكون الطفل غير متزوج. لتقديم ملف لتعديل حالة طفلك بعد زواجك من زوجك المواطن الأمريكي ، يجب إنشاء علاقة ابن الزوج / الزوجة مع زوجتك قبل أن يبلغ الطفل سن 18 عامًا.

هل أطفالي مطالبون بالسفر معي؟

قد يسافر أطفالك معك (مرافقتك) إلى الولايات المتحدة أو السفر لاحقًا (متابعة للانضمام). مثلك ، يجب أن يسافر أطفالك خلال صلاحية تأشيرات K-2 الخاصة بهم. لا يلزم تقديم الالتماسات المنفصلة إذا كان الأطفال يرافقونك أو يتابعونك للانضمام إليك في غضون عام واحد من تاريخ إصدار تأشيرة K-1 الخاصة بك. إذا كانوا يرغبون في السفر بعد عام واحد من تاريخ إصدار تأشيرة K-1 الخاصة بك ، فلن يكونوا مؤهلين لتلقي تأشيرات K-2 ، وستكون هناك حاجة إلى تقديم التماسات تأشيرة هجرة منفصلة. إذا كان لدى طفلك تأشيرة K-2 صالحة وقمت بالفعل بتعديل الحالة إلى حالة الإقامة الدائمة ، فلا يزال بإمكان طفلك السفر بتأشيرة K-2.


دخول الولايات المتحدة

تسمح التأشيرة للمواطن الأجنبي بالسفر إلى ميناء الدخول بالولايات المتحدة وطلب الإذن بدخول الولايات المتحدة. يجب أن تدرك أن التأشيرة لا تضمن الدخول إلى الولايات المتحدة. يتمتع مسؤولو وزارة الأمن الداخلي (DHS) والجمارك وحماية الحدود الأمريكية (CBP) بسلطة السماح أو رفض الدخول إلى الولايات المتحدة عند الوصول إلى ميناء الدخول ، كن مستعدًا لتقديم جواز سفرك مع التأشيرة لضابط الجمارك وحماية الحدود وحزمتك غير المفتوحة / المختومة التي تحتوي على مستنداتك. يجب على المسافرين مراجعة المعلومات المهمة حول متطلبات القبول والتسجيل على موقع الويب الخاص بمكتب الجمارك وحماية الحدود ضمن السفر.

تعديل الوضع والعمل في الولايات المتحدة والسفر خارج الولايات المتحدة
تتوفر معلومات لحاملي تأشيرات K-1 / K-2 حول تعديل الحالة ، وتصريح العمل في الولايات المتحدة ، والسفر خارج الولايات المتحدة على موقع الويب USCIS بموجب تأشيرات Fiancé (e).

كيفية التقدم بطلب للحصول على بطاقة رقم الضمان الاجتماعي
لمعرفة المزيد حول التقدم بطلب للحصول على بطاقة رقم الضمان الاجتماعي ، قم بزيارة الموقع الإلكتروني لإدارة الضمان الاجتماعي.

عندما تكون مقيمًا دائمًا

عند القدوم إلى الولايات المتحدة للعيش بشكل دائم ، ستحتاج إلى معرفة المزيد عن وضعك كمقيم دائم قانوني. راجع مرحبًا بكم في الولايات المتحدة: دليل للمهاجرين الجدد لمراجعة المعلومات الموجودة على موقع ويب USCIS حول العيش في الولايات المتحدة.


إذا كان استفسارك يتعلق بحالة تأشيرة قيد التقدم في سفارة أو قنصلية الولايات المتحدة ، فيجب عليك أولاً الاتصال بسفارة الولايات المتحدة أو قنصليتها التي تتعامل مع قضيتك للحصول على معلومات الحالة.

تحميل تطبيق USA Visa Helper لمعرفة اجراءات الحصول علي تأشيرة امريكا:

كتابة تعليق

أحدث أقدم