اعلان

فيزا امريكا المقيم العائد إلى البلاد.. إليك جميع التفاصيل والمعلومات

تأشيرة المقيم العائد إلى البلاد


يحتاج المقيم الدائم (الذي يسمى مقيم دائم قانوني أو LPR) أو المقيم المشروط (CR) الذي يبقى خارج الولايات المتحدة لمدة أطول من سنة واحدة، أو بعد انتهاء فترة صلاحية تصريح إعادة الدخول، إلى تأشيرة هجرة جديدة للدخول إلى الولايات المتحدة واستئناف الإقامة الدائمة.

نظرة عامة - حول إعادة تأشيرات الإقامة

سيحتاج المقيم الدائم (يُسمى المقيم الدائم القانوني أو LPR) أو المقيم المشروط (CR) الذي بقي خارج الولايات المتحدة لمدة تزيد عن عام واحد ، أو بعد فترة صلاحية تصريح إعادة الدخول ، إلى تأشيرة هجرة جديدة للدخول الولايات المتحدة واستئناف الإقامة الدائمة. يوجد حكم بموجب قانون التأشيرات الأمريكية لإصدار تأشيرة هجرة خاصة للمقيمين العائدين إلى LPR الذين ظلوا خارج الولايات المتحدة بسبب ظروف خارجة عن إرادتهم. تتناول صفحة الويب هذه إعادة تأشيرات الإقامة. إذا كنت غير قادر على العودة إلى الولايات المتحدة خلال فترة صلاحية السفر للبطاقة الخضراء (سنة واحدة) أو صلاحية تصريح إعادة الدخول (سنتان) ، فقد تكون مؤهلاً ويمكنك التقديم في أقرب الولايات المتحدة تأشيرة هجرة سفارة أو قنصلية لمقيم عائد (SB-1).

إذا تمت الموافقة على طلبك الخاص بإعادة وضع المقيم ، فهذا يلغي شرط تقديم عريضة تأشيرة هجرة نيابة عنك لدى وزارة الأمن الداخلي (DHS) ، وخدمات الجنسية والهجرة الأمريكية (USCIS). سوف تحتاج إلى إجراء مقابلة مع كل من طلبك الخاص بإعادة وضع المقيم ، وعادةً في وقت لاحق للحصول على تأشيرة الهجرة. مطلوب مقدم طلب SB-1 لإثبات أهليته للحصول على تأشيرة هجرة وإجراء فحص طبي. لذلك ، يتضمن ذلك دفع رسوم معالجة التأشيرة والرسوم الطبية.

زوج أو طفل أحد أفراد القوات المسلحة الأمريكية أو موظف مدني تابع للحكومة الأمريكية متمركز في الخارج - إذا كنت زوجًا أو طفلًا لأحد أفراد القوات المسلحة الأمريكية أو موظفًا مدنيًا في حكومة الولايات المتحدة يتمركز في الخارج بناءً على أوامر رسمية ، يمكنك استخدام بطاقة الإقامة الدائمة الخاصة بك ، نموذج I-551 ، لدخول الولايات المتحدة حتى لو انتهت صلاحيتها. لذلك ، لن تحتاج إلى تأشيرة هجرة عائد المقيم (SB-1) ، طالما أنك:
  • لم تتخل عن وضع LPR الخاص بك.
  • زوجتك أو والدك سيعودان إلى الولايات المتحدة.

الخطوة 1 - التأهل لإعادة حالة المقيم

بموجب أحكام قانون الهجرة ، للتأهل للحصول على حالة المقيم العائد ، ستحتاج إلى إثبات للمسؤول القنصلي أنك:
  • كان لديه وضع المقيم الدائم الشرعي في وقت مغادرته الولايات المتحدة.
  • غادروا الولايات المتحدة بنية العودة ولم يتخلوا عن هذه النية.
  • تعود إلى الولايات المتحدة من زيارة مؤقتة في الخارج ، وإذا طال أمد إقامتك بالخارج ، فكان ذلك لأسباب خارجة عن إرادتك ولم تكن مسؤولاً عنها.

التقدم بطلب للحصول على تأشيرة مقيم عائد

إذا كنت ترغب في التقدم بطلب للحصول على تأشيرة هجرة للمقيمين العائدين (SB-1) ، فيجب عليك الاتصال بأقرب سفارة أو قنصلية أمريكية قبل السفر المقصود (قبل ثلاثة أشهر على الأقل ، إن أمكن) لإتاحة الوقت الكافي لمعالجة التأشيرة . كجزء من عملية طلب التأشيرة ، يلزم إجراء مقابلة في سفارة الولايات المتحدة أو قنصليتها. راجع التعليمات والمعلومات الخاصة بكل بلد من خلال مراجعة موقع الويب الخاص بالسفارة أو القنصلية الأمريكية حيث ستقدم طلبًا.

الوثائق المطلوبة

عند التقدم للحصول على تأشيرة هجرة للمقيمين العائدين (SB-1) ، يجب عليك تقديم النماذج والمستندات التالية إلى سفارة الولايات المتحدة أو قنصليتها حيث ستتقدم بطلب:
  • طلب مكتمل لتحديد حالة المقيم العائد ، نموذج DS-117
  • بطاقة الإقامة الدائمة الخاصة بك ، نموذج I-551
  • تصريح إعادة الدخول الخاص بك ، إن وجد

يجب عليك أيضًا تقديم المستندات الداعمة التي توضح ما يلي:
  1. تواريخ السفر خارج الولايات المتحدة (أمثلة: تذاكر الطيران ، طوابع جواز السفر ، إلخ.)
  2. إثبات صلاتك بالولايات المتحدة ونيتك في العودة (أمثلة: الإقرارات الضريبية ، وإثبات الروابط الاقتصادية والعائلية والاجتماعية بالولايات المتحدة)
  3. إثبات أن إقامتك المطولة خارج الولايات المتحدة كانت لأسباب خارجة عن إرادتك (أمثلة: العجز الطبي ، التوظيف في شركة أمريكية ، إلخ.)
  4. سيقوم المسؤول القنصلي بمراجعة طلبك والمستندات الداعمة لتحديد ما إذا كنت تستوفي معايير حالة إعادة المقيم (SB-1). إذا قمت بذلك ، يجب أن تكون مؤهلاً للحصول على تأشيرة الهجرة من جميع النواحي الأخرى حتى يتم إصدار تأشيرة هجرة مقيم عائد (SB-1).

الرسوم المطلوبة

فيما يلي الرسوم المطلوبة:

طلب تحديد حالة المقيم العائد ، نموذج DS-117. حدد الرسوم الخاصة برسوم وزارة الخارجية الحالية.
بالإضافة إلى ذلك ، إذا تمت الموافقة على حالة الإقامة العائد (SB-1) ، فستكون الرسوم التالية مطلوبة بناءً على معالجة تأشيرة الهجرة الموضحة أدناه:
  • رسوم معالجة طلب نموذج DS-260
  • رسوم الفحص الطبي والتطعيم

الخطوة 2 - طلب تأشيرة الهجرة والتوثيق

ستزودك سفارة الولايات المتحدة أو قنصليتها بتعليمات محددة لما تبقى من معالجة تأشيرة هجرة المقيم العائد (SB-1). في حين أن التعليمات الدقيقة قد تختلف حسب السفارة أو القنصلية ، فإن هذه التعليمات ستتضمن:

قبل مقابلتك:

تعليمات الفحص الطبي ، بما في ذلك قائمة التطعيمات المطلوبة

تعليمات لمقابلتك ، بما في ذلك المستندات التالية لإحضارها:
  • نموذج DS-260 ، تأشيرة الهجرة وطلب تسجيل الأجانب.
  • جواز السفر الأصلي.
  • صورتان شخصيتان تفي بمتطلبات التصوير
  • قائمة بالوثائق المدنية التي يجب إحضارها إلى مقابلة تأشيرة الهجرة الخاصة بك ، بناءً على طلب السفارة أو القنصلية
  • راجع التعليمات الخاصة بكل بلد ومعلومات إضافية عن طريق مراجعة موقع سفارة الولايات المتحدة أو قنصليتها على الويب حيث ستقدم طلبًا.

إذا لم تتم الموافقة على طلبك لتحديد حالة المقيم العائد

إذا قرر الموظف القنصلي ، بعد مراجعة طلبك لتحديد حالة إعادة المقيم ونموذج DS-117 والمستندات الداعمة ، أنك لا تستوفي معايير تأشيرة هجرة عائد المقيم (SB-1) على أساس أنك تخليت عنك أو تخلت عن إقامتك في الولايات المتحدة ، فقد يكون من الممكن أو لا يكون من الممكن الحصول على تأشيرة لغير المهاجرين اعتمادًا على ما إذا كنت قد أسست مكانًا للإقامة في الخارج ستعود إليه. إذا لم تتمكن من تقديم دليل مقنع على وجود روابط مقنعة بالخارج ، فقد تضطر إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة هجرة على نفس الأساس وتحت نفس الفئة التي هاجرت من خلالها في الأصل.

حول السفر الدولي والمقيمين الدائمين

بصفتك مقيمًا دائمًا ، قبل مغادرة الولايات المتحدة للسفر المؤقت إلى الخارج ثم السعي للعودة إلى الولايات المتحدة ، يجب عليك مراجعة المعلومات المهمة حول خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS) والجمارك وحماية الحدود الأمريكية (CBP) المواقع. تعرف على وثائق السفر ، بما في ذلك تصاريح إعادة الدخول ونموذج I-131 ، طلب وثيقة السفر ، على موقع USCIS الإلكتروني. للحصول على معلومات للمقيمين الدائمين العائدين إلى الولايات المتحدة من السفر إلى الخارج ، راجع موقع الويب CBP.

عودة المقيمين الدائمين القانونيين الذين حصلوا على هذا الوضع بناءً على حالة اللجوء - يخضع طالبو اللجوء وطالبو اللجوء والمقيمون الدائمون الشرعيون الذين حصلوا على هذا الوضع بناءً على حالة اللجوء الخاصة بهم لقواعد خاصة فيما يتعلق بالسفر خارج الولايات المتحدة. لمزيد من المعلومات حول الحصول على الوثائق المناسبة قبل مغادرة الولايات المتحدة ، راجع مزايا ومسؤوليات طالبي اللجوء على موقع الويب USCIS.

تحميل تطبيق USA Visa Helper لمعرفة اجراءات الحصول علي تأشيرة امريكا:

كتابة تعليق

أحدث أقدم