اعلان

فيزا الهجرة على أساس العمل لأمريكا.. إليك جميع التفاصيل والمعلومات

الهجرة على أساس العمل


نظرة عامة

في كل سنة مالية (1 تشرين الأول/أكتوبر -30 أيلول/سبتمبر)، تتوفر حوالى 140 ألف تأشيرة هجرة قائمة على أساس العمل إلى الأشخاص المؤهلين بموجب أحكام قانون الهجرة الأميركي. تنقسم تأشيرات الهجرة القائمة على أساس العمل إلى خمس فئات تُعطى الأفضلية. بإمكان  بعض الأزواج /الزوجات والأبناء مرافقة المهاجرين على أساس العمل أو اللحاق بهم.

الخطوات الأولى للحصول على تأشيرة هجرة: شهادة العمل وتقديم عريضة

للنظر في الحصول على تأشيرة هجرة بموجب بعض الفئات القائمة على التوظيف أدناه ، يجب على صاحب العمل أو الوكيل المحتمل لمقدم الطلب أولاً الحصول على موافقة شهادة العمل من وزارة العمل. بمجرد الاستلام (إذا لزم الأمر) ، يقوم صاحب العمل بعد ذلك بتقديم التماس مهاجر لعامل أجنبي ، نموذج I-140 ، مع خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS) لفئة التفضيل المناسبة القائمة على التوظيف. (ملاحظة: الأشخاص ذوو القدرات غير العادية في فئة التفضيل أولاً ، يمكنهم تقديم الالتماسات الخاصة بهم.) عند تقديم عريضة الهجرة لعامل أجنبي ، نموذج I-140 ، راجع إرشادات النموذج التفصيلية ، بالإضافة إلى معلومات المتطلبات الأكثر تفصيلاً حول صفحة ويب العاملين الدائمين USCIS.

التصنيفات

التفضيل الأول للتوظيف (E1): العامل ذو الأولوية والأشخاص ذوو القدرات الاستثنائية
هناك ثلاث مجموعات فرعية ضمن هذه الفئة:
  1. الأشخاص ذوو القدرات غير العادية في العلوم أو الفنون أو التعليم أو الأعمال التجارية أو ألعاب القوى. يجب أن يكون لدى المتقدمين في هذه الفئة وثائق موسعة تظهر الإشادة والاعتراف الوطنيين أو الدوليين في مجالات خبرتهم. لا يتعين على هؤلاء المتقدمين الحصول على عروض عمل محددة ، طالما أنهم يدخلون الولايات المتحدة لمواصلة العمل في المجالات التي يتمتعون فيها بقدرات غير عادية. يمكن لمثل هؤلاء المتقدمين تقديم عرائض المهاجرين الخاصة بهم لعامل أجنبي ، نموذج I-140 ، إلى USCIS.
  2. أساتذة وباحثون متميزون بخبرة لا تقل عن ثلاث سنوات في التدريس أو البحث ، معترف بهم دوليًا. يجب على المتقدمين في هذه الفئة أن يأتوا إلى الولايات المتحدة لمتابعة المنصب ، أو التدريس بمسار الحيازة ، أو منصب بحثي مشابه في جامعة أو مؤسسة أخرى للتعليم العالي. يجب على صاحب العمل المحتمل تقديم عرض عمل وتقديم عريضة مهاجر لعامل أجنبي ، نموذج I-140 ، إلى USCIS.
  3. المديرين متعددي الجنسيات أو المديرين التنفيذيين الذين تم توظيفهم لمدة واحدة على الأقل من السنوات الثلاث السابقة من قبل الشركة التابعة أو الشركة الأم أو الشركة الفرعية أو فرع صاحب العمل في الولايات المتحدة. يجب أن يكون توظيف مقدم الطلب خارج الولايات المتحدة في صفة إدارية أو تنفيذية ، ويجب أن يكون مقدم الطلب قادمًا للعمل بصفة إدارية أو تنفيذية. يجب على صاحب العمل المحتمل تقديم عرض عمل وتقديم عريضة مهاجر لعامل أجنبي ، نموذج I-140 ، إلى USCIS.
التفضيل الثاني للتوظيف (E2): المهنيون الحاصلون على درجات علمية متقدمة والأشخاص ذوو القدرات الاستثنائية
يجب أن يكون لدى مقدم طلب التفضيل الثاني بشكل عام شهادة عمل معتمدة من وزارة العمل. عرض العمل مطلوب ويجب على صاحب العمل في الولايات المتحدة تقديم عريضة مهاجر لعامل أجنبي ، نموذج I-140 ، نيابة عن مقدم الطلب. يجوز للمتقدمين التقدم بطلب للحصول على إعفاء ، يُعرف باسم تنازل المصلحة الوطنية ، من عرض العمل وشهادة العمل إذا كان الإعفاء في المصلحة الوطنية. في هذه الحالة ، يجوز لمقدم الطلب تقديم التماس ذاتي عن طريق تقديم عريضة المهاجرين لعامل أجنبي ، نموذج I-140 ، جنبًا إلى جنب مع دليل على المصلحة الوطنية. يحصل المحترفون الحاصلون على درجات علمية متقدمة والأشخاص ذوو القدرات الاستثنائية على 28.6 في المائة من الحد السنوي العالمي لتأشيرات الهجرة القائمة على العمل ، بالإضافة إلى أي تأشيرات غير مستخدمة من فئة التفضيل الأول للتوظيف.

هناك مجموعتان فرعيتان ضمن هذه الفئة:
  • المهنيون الحاصلون على درجة علمية متقدمة (تتجاوز درجة البكالوريا) أو شهادة البكالوريا وخمس سنوات على الأقل من الخبرة التدريجية في المهنة.
  • الأشخاص ذوو القدرات الاستثنائية في العلوم أو الفنون أو الأعمال. تعني القدرة الاستثنائية امتلاك درجة من الخبرة أعلى بكثير من تلك التي تتم مواجهتها عادةً في العلوم أو الفنون أو الأعمال.

التفضيل الثالث للتوظيف (E3): العمال المهرة والمهنيون والعمال غير المهرة (العمال الآخرون)
يجب أن يكون لدى مقدم طلب التفضيل الثالث طلب مهاجر معتمد لعامل أجنبي ، نموذج I-140 ، مقدم من صاحب العمل المحتمل. يحتاج جميع هؤلاء العمال عمومًا إلى شهادة عمل معتمدة من وزارة العمل. يتلقى العمال المهرة والمهنيون والعمال غير المهرة (العمال الآخرون) 28.6 في المائة من الحد السنوي العالمي لتأشيرات الهجرة القائمة على العمل ، بالإضافة إلى أي تأشيرات غير مستخدمة من فئتي التفضيل الأول والتفضيل الثاني.

هناك ثلاث مجموعات فرعية ضمن هذه الفئة:
  1. العمال المهرة هم الأشخاص الذين تتطلب وظائفهم تدريبًا لمدة سنتين على الأقل أو خبرة عملية ليست مؤقتة أو موسمية.
  2. المحترفون هم أعضاء في المهن التي تتطلب وظائفها على الأقل درجة البكالوريا من جامعة أو كلية أمريكية أو ما يعادلها من الدرجة الأجنبية.
  3. العمال غير المهرة (العمال الآخرون) هم أشخاص قادرون على شغل الوظائف التي تتطلب أقل من عامين من التدريب أو الخبرة التي ليست مؤقتة أو موسمية.

التفضيل الرابع للتوظيف (E4): بعض المهاجرين الخاصين
يجب أن يكون مقدم طلب التفضيل الرابع هو المستفيد من عريضة مصدق عليها لأميراسي أو أرملة (أر) أو مهاجر خاص ، نموذج I-360 ، باستثناء بعض الموظفين أو الموظفين السابقين في حكومة الولايات المتحدة بالخارج (انظر الرقم 3 أدناه). شهادة العمل ليست مطلوبة لأي من المجموعات الفرعية المعينة للمهاجرين الخاصين. يتلقى المهاجرون الخاصون 7.1 في المائة من الحد السنوي العالمي لتأشيرات الهجرة القائمة على العمل.

هناك العديد من المجموعات الفرعية ضمن هذه الفئة:
  1. المذيعون في الولايات المتحدة المعينون من قبل مكتب البث الدولي التابع لمجلس محافظي الإذاعة أو الحاصل على منحة من هذه المنظمة
  2. وزراء الدين
  3. موظفين معينين أو موظفين سابقين في حكومة الولايات المتحدة بالخارج - يجب استخدام النموذج DS-1884 ، عريضة لتصنيف مهاجر خاص بموجب INA 203 (ب) (4) كموظف أو موظف سابق في حكومة الولايات المتحدة بالخارج
  4. بعض الموظفين السابقين في شركة قناة بنما أو حكومة منطقة القناة
  5. بعض الموظفين السابقين المعينين في حكومة الولايات المتحدة في منطقة قناة بنما
  6. بعض الموظفين السابقين في شركة قناة بنما أو حكومة منطقة القناة في الأول من أبريل 1979
  7. المترجمون / المترجمون الفوريون العراقيون والأفغان الذين عملوا مباشرة مع القوات المسلحة للولايات المتحدة أو تحت سلطة رئيس البعثة كمترجم / مترجم فوري لمدة لا تقل عن 12 شهرًا ويستوفون المتطلبات. هذا التصنيف له حد رقمي سنوي يبلغ 50 تأشيرة. انظر تأشيرات الهجرة الخاصة للمترجمين / المترجمين الفوريين العراقيين والأفغان لمزيد من المعلومات.
  8. المواطنون العراقيون والأفغان الذين قدموا خدمة مخلصة وقيّمة أثناء العمل من قبل أو نيابة عن حكومة الولايات المتحدة في العراق لمدة لا تقل عن عام واحد في أو بعد 20 مارس 2003 وقبل 30 سبتمبر 2013 ، أو أثناء العمل لدى ، أو نيابة عن حكومة الولايات المتحدة ، أو قوة المساعدة الأمنية الدولية (إيساف) ، أو بعثة لاحقة في أفغانستان لمدة لا تقل عن عامين بين 7 أكتوبر 2001 و 31 ديسمبر 2022 ، وشهدت تهديدا خطيرا مستمرا مثل نتيجة لهذا العمل. انظر تأشيرات الهجرة الخاصة للعراقيين - الذين عملوا لصالح / نيابة عن حكومة الولايات المتحدة والأفغان - عمل لصالح / نيابة عن حكومة الولايات المتحدة.
  9. بعض خريجي الطب الأجانب المعينين (تعديلات فقط)
  10. بعض موظفي المنظمات الدولية المتقاعدين
  11. بعض أبناء وبنات موظفي المنظمات الدولية غير المتزوجين
  12. بعض الأزواج الباقين على قيد الحياة لموظفي المنظمات الدولية المتوفين
  13. الأحداث المهاجرون الخاصون (بدون مشتقات من أفراد الأسرة ؛ تعديلات فقط)
  14. الأشخاص المجندون خارج الولايات المتحدة الذين خدموا أو تم تجنيدهم للخدمة في القوات المسلحة الأمريكية
  15. بعض المدنيين المتقاعدين من الناتو -6
  16. بعض أبناء وبنات الناتو 6 المدنيين غير المتزوجين
  17. بعض الأزواج الباقين على قيد الحياة لموظفي الناتو المدنيين الستة المتوفين
  18. الأشخاص المستفيدون من الالتماسات أو طلبات الحصول على شهادة العمل المقدمة قبل 11 سبتمبر 2001 ، إذا تم إلغاء الالتماس أو الطلب بسبب عمل إرهابي في 11 سبتمبر 2001
  19. عمال دينيون معينون

التفضيل الخامس للتوظيف (E5): المستثمرون المهاجرون

فئات تأشيرة المستثمر المهاجر مخصصة للاستثمار الرأسمالي من قبل المستثمرين الأجانب في المؤسسات التجارية الجديدة في الولايات المتحدة والتي توفر فرص عمل. حدد تأشيرات المستثمر المهاجر لمعرفة المزيد عن هذه الفئة القائمة على التوظيف.

الخطوات التالية - الرسوم وطلب التأشيرة

بعد موافقة USCIS على العريضة ، يتم إرسالها إلى المركز الوطني للتأشيرات (NVC). بمجرد استلامها ، سيخصص NVC رقم القضية للالتماس. عندما يفي تاريخ أولوية مقدم الطلب بآخر تاريخ مؤهل ، سيوجه NVC مقدم الطلب لإكمال النموذج DS-261 واختيار العنوان والوكيل. (ملاحظة: إذا كان لديك محامٍ بالفعل ، فلن يوجهك NVC لإكمال نموذج DS-261.) سيبدأ NVC في المعالجة المسبقة لحالة مقدم الطلب من خلال تزويد مقدم الطلب بإرشادات لتقديم الرسوم المناسبة. بعد دفع الرسوم المناسبة ، سيطلب NVC من مقدم الطلب تقديم مستندات تأشيرة الهجرة اللازمة ، بما في ذلك نماذج الطلبات والوثائق المدنية والمزيد. تعرف على المزيد حول معالجة حالة التأشيرة من المركز الوطني للتأشيرات.

هل يمكن لأفراد عائلتي أيضًا الحصول على تأشيرات الهجرة؟

بناءً على العريضة التي تمت الموافقة عليها ، يجوز لزوجك / زوجتك وأطفالك القصر غير المتزوجين ، الذين تقل أعمارهم عن 21 عامًا ، التقدم بطلب للحصول على تأشيرات هجرة معك. مثلك ، يجب عليهم أيضًا ملء استمارات الطلب المطلوبة ، والحصول على المستندات المدنية المطلوبة ، ودفع الرسوم المطلوبة ، والخضوع للفحوصات الطبية. الأزواج من نفس الجنس من مواطني الولايات المتحدة والمقيمين الدائمين الشرعيين (LPRs) ، إلى جانب أطفالهم القصر ، مؤهلون الآن للحصول على نفس مزايا الهجرة مثل الأزواج من الجنس الآخر. سيقوم المسؤولون القنصليون في السفارات والقنصليات الأمريكية بالفصل في طلبات تأشيرة الهجرة الخاصة بهم عند استلام عريضة I-130 أو I-140 المعتمدة من إدارة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS).

القيود العددية

يتم إصدار جميع فئات تأشيرات الهجرة القائمة على العمل بالترتيب الزمني الذي تم فيه تقديم الالتماسات حتى الوصول إلى الحد العددي السنوي للفئة. يصبح تاريخ تقديم الالتماس هو تاريخ أولوية مقدم الطلب. لا يمكن إصدار تأشيرات الهجرة حتى يتم الوصول إلى تاريخ أولوية مقدم الطلب. في بعض الفئات ذات الاكتتاب المفرط بشكل كبير ، قد تكون هناك فترة انتظار لعدة سنوات قبل الوصول إلى تاريخ الأولوية. تحقق من نشرة التأشيرة لمعرفة آخر تواريخ الأولوية.

مصاريف

يتم فرض رسوم على الخدمات التالية:

  • تقديم عريضة مهاجرة لعامل أجنبي ، نموذج I-140 ، أو عريضة لأميراس ، أرملة (إيه) ، أو مهاجر خاص ، نموذج I-360 (يتم فرض هذه الرسوم من قبل USCIS)
  • معالجة طلب تأشيرة هجرة ، نموذج DS-260 (انظر الملاحظة أدناه)
  • الفحص الطبي والتطعيمات المطلوبة (تختلف التكاليف)
  • قد تشمل التكاليف الأخرى ما يلي: الترجمة. رسوم التصوير رسوم الحصول على المستندات التي تحتاجها لطلب تأشيرة الهجرة (مثل جواز السفر وشهادات الشرطة وشهادات الميلاد وما إلى ذلك) ؛ ونفقات السفر إلى سفارة الولايات المتحدة أو قنصليتها لإجراء مقابلة التأشيرة الخاصة بك. تختلف التكاليف من بلد إلى آخر ومن حالة إلى أخرى.
  • لمعرفة الرسوم الحالية لخدمات وزارة الخارجية ، راجع رسوم خدمات التأشيرة. لمعرفة الرسوم الحالية لخدمات USCIS ، راجع التحقق من رسوم الإيداع على موقع ويب USCIS.

ملاحظة: يجب دفع الرسوم عن كل مهاجر يعتزم القيام به ، بغض النظر عن العمر ، وغير قابلة للاسترداد.

يجب عدم دفع الرسوم إلى NVC أو دفعها في سفارة الولايات المتحدة أو قنصليتها حيث تجري مقابلة التأشيرة الخاصة بك ما لم يُطلب ذلك تحديدًا. سيتم تزويد المتقدمين بتعليمات من قبل NVC حول مكان وزمان دفع الرسوم المناسبة. لا ترسل مدفوعات إلى عنوان NVC في بورتسموث ، نيو هامبشاير.

الوثائق المطلوبة

بشكل عام ، المستندات التالية مطلوبة:

  • جواز السفر (جوازات السفر) ساري المفعول لمدة ستة أشهر بعد التاريخ المقصود للدخول إلى الولايات المتحدة ، ما لم تطلب سفارة / قنصلية الولايات المتحدة في بلدك صلاحية أطول. يرجى مراجعة التعليمات للحصول على إرشادات.
  • نموذج DS-260 ، تأشيرة الهجرة وطلب تسجيل الأجانب.
  • عدد (2) صور فوتوغرافية 2x2. انظر إلى تنسيق الصورة المطلوب الموضح في متطلبات الصورة.
  • المستندات المدنية لمقدم الطلب. راجع المستندات التي يجب على مقدم الطلب تقديمها للحصول على مزيد من المعلومات المحددة حول متطلبات التوثيق ، بما في ذلك المعلومات المتعلقة بالمستندات التي قد يلزم ترجمتها. قد يطلب الموظف القنصلي مزيدًا من المعلومات أثناء مقابلة التأشيرة. أحضر مستنداتك المدنية الأصلية (أو نسخ مصدقة) مثل شهادات الميلاد والزواج ، بالإضافة إلى نسخ مصورة من المستندات المدنية الأصلية ، وأي ترجمات مطلوبة لمقابلة تأشيرة الهجرة الخاصة بك. يمكن بعد ذلك إرجاع المستندات والترجمات الأصلية إليك.
  • الدعم المالي - في مقابلة تأشيرة الهجرة الخاصة بك ، يجب أن تثبت للمسؤول القنصلي أنه من غير المحتمل أن تصبح مسؤولاً عامًا في الولايات المتحدة. (ملاحظة: بالنسبة لمقدمي الطلبات حيث قدم مواطن أمريكي أو قريب مقيم دائم قانونيًا (LPR) عريضة نموذج I-140 أو عندما يكون لهذا القريب مصلحة ملكية كبيرة في الكيان الذي قدم الالتماس ، يجب على هذا القريب إكمال نموذج I-864 ، إفادة بالدعم بموجب القسم 213 أ من القانون ، نيابة عن مقدم الطلب.)
  • استمارات الفحص الطبي المكتملة - يتم توفيرها من قبل طبيب الفريق بعد الانتهاء من الفحص الطبي والتطعيمات (انظر أدناه).
  • مقابلة التأشيرة
  • بمجرد أن يقرر NVC أن الملف مكتمل بجميع المستندات المطلوبة ، يقومون بجدولة موعد مقابلة مقدم الطلب. ثم يرسل NVC الملف ، الذي يحتوي على عريضة مقدم الطلب والمستندات المذكورة أعلاه ، إلى سفارة الولايات المتحدة أو قنصليتها حيث ستتم مقابلة مقدم الطلب للحصول على تأشيرة. سيتلقى مقدم الطلب والمحامي ووكيل الطرف الثالث ، إن أمكن ، رسائل بريد إلكتروني للمواعيد أو خطابات (في حالة عدم توفر عنوان بريد إلكتروني) ، تحتوي على تاريخ ووقت مقابلة التأشيرة لمقدم الطلب جنبًا إلى جنب مع التعليمات ، بما في ذلك إرشادات للحصول على طبي فحص.

يجب على كل متقدم إحضار جواز سفر ساري المفعول للمقابلة ، بالإضافة إلى أي وثائق أخرى أعلاه لم يتم تقديمها بالفعل إلى NVC. سيجري موظف قنصلي مقابلة مع مقدم الطلب ، وسيحدد المسؤول القنصلي ما إذا كان مقدم الطلب مؤهلاً للحصول على تأشيرة هجرة وفقًا لقانون الهجرة الأمريكي. سيتم إجراء مسح ضوئي رقمي لبصمات الأصابع بدون حبر في يوم المقابلة. بشكل عام ، يتلقى مقدم الطلب المستندات المدنية الأصلية والترجمات الأصلية في وقت المقابلة.

الفحوصات الطبية والتطعيمات

ملاحظة مهمة: أثناء التحضير للمقابلة ، ستحتاج إلى جدولة واستكمال الفحص الطبي الخاص بك وأي تطعيمات مطلوبة قبل مقابلة التأشيرة. قبل إصدار تأشيرة هجرة ، يجب أن يخضع كل متقدم ، بغض النظر عن عمره ، لفحص طبي يجب أن يقوم به طبيب مختص. يوفر NVC تعليمات للمتقدمين فيما يتعلق بالفحوصات الطبية ، بما في ذلك معلومات عن الأطباء المعتمدين. راجع الفحص الطبي لمزيد من المعلومات ، بما في ذلك قائمة الأطباء حسب الدولة والأسئلة المتداولة.

متطلبات التطعيم

يتطلب قانون الهجرة في الولايات المتحدة من المتقدمين للحصول على تأشيرة هجرة الحصول على تطعيمات معينة قبل إصدار تأشيرات الهجرة. انظر متطلبات التطعيم لمقدمي الطلبات IV للحصول على قائمة التطعيمات المطلوبة ومعلومات إضافية.

كم من الوقت تستغرق؟

تستغرق حالات تأشيرات الهجرة القائمة على العمل وقتًا إضافيًا لأنها في فئات تأشيرة محدودة عددًا. يختلف طول الفترة الزمنية من حالة إلى أخرى ولا يمكن التنبؤ بها للحالات الفردية بأي دقة. تتأخر بعض الحالات لأن المتقدمين لا يتبعون التعليمات بعناية. تتطلب بعض طلبات التأشيرة معالجة إدارية إضافية ، والتي تستغرق وقتًا إضافيًا بعد مقابلة الموظف القنصلي مع مقدم الطلب.

عدم الأهلية للحصول على تأشيرة

قد تجعل بعض الشروط والأنشطة مقدم الطلب غير مؤهل للحصول على تأشيرة. ومن الأمثلة على حالات عدم الأهلية هذه ما يلي: الاتجار بالمخدرات. تجاوز مدة التأشيرة السابقة ؛ وتقديم مستندات مزورة. إذا كنت غير مؤهل للحصول على تأشيرة ، فسيتم إبلاغك من قبل المسؤول القنصلي وإعلامك بما إذا كان هناك تنازل عن عدم الأهلية متاح لك وما هي عملية التنازل. عدم الأهلية والتنازلات: تحتوي القوانين على قائمة كاملة من حالات عدم الأهلية.

تحريف الحقائق الجوهرية أو الاحتيال

قد تؤدي محاولة الحصول على تأشيرة دخول عن طريق التحريف المتعمد لحقيقة مادية أو احتيال إلى أن تصبح غير مؤهل بشكل دائم للحصول على تأشيرة دخول للولايات المتحدة أو دخول الولايات المتحدة.

عندما تحصل على تأشيرة الهجرة الخاصة بك - ما يجب أن تعرفه

إذا تم إصدار تأشيرة هجرة لك ، فسيقوم الموظف القنصلي بإعطائك جواز سفرك الذي يحتوي على تأشيرة الهجرة وحزمة مختومة تحتوي على المستندات التي قدمتها. من المهم ألا تفتح الحزمة المختومة. يجب على مسؤول الهجرة الأمريكي فقط فتح هذه الحزمة عند دخولك إلى الولايات المتحدة. أنت مطالب بدخول الولايات المتحدة قبل تاريخ انتهاء الصلاحية المطبوع على تأشيرتك. عند السفر ، يجب على مقدم الطلب الأساسي (أو الرئيسي) دخول الولايات المتحدة قبل أو في نفس الوقت مع أفراد الأسرة الحاصلين على تأشيرات.

رسوم الهجرة من دائرة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS) - يجب عليك دفع رسوم الهجرة إلى خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS) بعد حصولك على تأشيرة الهجرة وقبل السفر إلى الولايات المتحدة. (لن يدفع حاملو تأشيرات SI-1 و SI-2 و SI-3 و SQ-1 و SQ-2 و SQ-3 الرسوم.) حدد رسوم الهجرة من دائرة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS) على موقع ويب USCIS لمزيد من المعلومات.

ملاحظة مهمة: لن تصدر USCIS بطاقة إقامة دائمة (نموذج I-551 أو البطاقة الخضراء) حتى تقوم بدفع الرسوم.

دخول الولايات المتحدة

تسمح التأشيرة للمواطن الأجنبي بالسفر إلى ميناء الدخول بالولايات المتحدة وطلب الإذن بدخول الولايات المتحدة. يجب أن يدرك مقدمو الطلبات أن التأشيرة لا تضمن الدخول إلى الولايات المتحدة. يتمتع مسؤولو وزارة الأمن الداخلي والجمارك وحماية الحدود الأمريكية (CBP) بالسلطة للسماح أو رفض الدخول إلى الولايات المتحدة. يجب على المسافرين مراجعة المعلومات المهمة حول متطلبات القبول والتسجيل على موقع الويب الخاص بمكتب الجمارك وحماية الحدود ضمن السفر.

بمجرد دفع رسوم الهجرة من دائرة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS) وقبولك في الولايات المتحدة كمقيم دائم ، سيتم إرسال بطاقة الإقامة الدائمة الخاصة بك ، النموذج I-551 (التي كانت تُعرف سابقًا باسم بطاقة تسجيل الأجانب ، والمعروفة أيضًا باسم (البطاقة الخضراء) عبر البريد.

كيفية التقدم بطلب للحصول على بطاقة رقم الضمان الاجتماعي

إذا اخترت في نموذج طلب تأشيرة الهجرة الخاص بك استلام بطاقة رقم الضمان الاجتماعي الخاصة بك عند قبولك في الولايات المتحدة كمهاجر ، فسيتم إرسال بطاقتك بالبريد إلى العنوان الأمريكي الذي حددته في نموذج الطلب الخاص بك ، ويجب أن تصل حوالي ستة أسابيع بعد قبولك. إذا لم تختر استلام بطاقة رقم الضمان الاجتماعي الخاصة بك تلقائيًا ، فسيتعين عليك التقدم للحصول على بطاقة بعد وصولك إلى الولايات المتحدة. لمعرفة المزيد حول التقدم بطلب للحصول على بطاقة رقم الضمان الاجتماعي ، قم بزيارة موقع إدارة الضمان الاجتماعي.

عندما تكون مقيمًا دائمًا

عند القدوم إلى الولايات المتحدة للعيش بشكل دائم ، ستحتاج إلى معرفة المزيد عن وضعك كمقيم دائم قانوني. راجع مرحبًا بكم في الولايات المتحدة: دليل للمهاجرين الجدد لمراجعة المعلومات الموجودة على موقع ويب USCIS حول العيش في الولايات المتحدة.

معلومة اضافية

يجب على المتقدمين للحصول على تأشيرة الهجرة عدم اتخاذ أي ترتيبات سفر نهائية ، أو التخلص من الممتلكات ، أو التخلي عن الوظائف حتى وما لم يتم إصدار التأشيرات. تتطلب بعض طلبات التأشيرة مزيدًا من المعالجة الإدارية ، والتي تستغرق وقتًا إضافيًا بعد مقابلة طالب التأشيرة. تأشيرة الهجرة صالحة بشكل عام لمدة ستة أشهر من تاريخ الإصدار.

تحميل تطبيق USA Visa Helper لمعرفة اجراءات الحصول علي تأشيرة امريكا:

كتابة تعليق

أحدث أقدم