اعلان

التأمين الصحي في أمريكا.. إليك جميع التفاصيل

في هذا القسم سوف نحاول شرح كيفية الحصول علي التأمين الصحي في ولاية كاليفورنيا و الاختلاف ما بين البرامج الحكومية للتأمين الصحي. فلنشكر الرب أن الولايات المتحدة توفر أفضل علاج و بدون مقابل للأفراد ذوي الدخل المحدود. فالعائلات و الأفراد المقيمين بولاية كاليفورنيا و يملكون أوراق الاقامة لهم الحق في الحصول علي تأمين صحي مجاني اذا كانوا من محدودي الدخل . ولكن المشكلة التي دائما ما تحدث هي مع القادمين الجدد الذين لم يحصلوا علي حق الاقامة بعد أو الموجدين داخل الولاية في زيارة لأفراد عائلتهم.

التأمين الصحي بولاية كاليفورنيا هو واحد من المواضيع التي يصعب شرحها بكل تفاصيلها نتيجة اختلاف الوضع الصحي و الوضع القانوني لكل فرد عن الآخر. كما يصعب شرحه ايضاً نتيجة تغير القوانين و تحديثها كل فترة. فسوف نحاول علي قدر الامكان شرح كل حالة علي حدي و لكن لا تعتمد علي المعلومات الموجودة في هذه الصفحة باي شكل من الاشكال، فعليك إستخدام المعلومات المتوفرة هنا كقاعدة للمعلومات فقط و لكن قم بالسؤال بنفسك في الجهات المختصة.

معلومات عن التأمين الصحي:

التأمين الصحي الشامل: هو تأمين صحي مجاني تقدمة الحكومة للمقيمين في ولاية كاليفورنيا، بشكل قانوني و حاصلين علي أوراق اقامة، من محدودي الدخل و هذا التامين يعطيك الحق للذهاب لعيادة الطبيب او الذهاب الي المستشفيات الحكومية او الخاصة بدون دفع أي تكاليف.

تأمين الطوارئ: هو تامين صحي مجاني تقدمة الحكومة للمقيمين في ولاية كاليفورنيا و لكن ليس لديهم اوراق اقامة من مكتب الهجرة بعد. هذا التامين يعطيك الحق للذهاب الي المستشفيات الحكومية او الخاصة في حالة الطوارئ و بدون دفع اي مصاريف و لكن لا يعطيك الحق في زيارة عيادة طبيب خاصة 

اختلاف القوانين: قد تختلف القوانين و برامج الرعايا من مقاطعة الي مقاطعة داخل ولاية كاليفورنيا. كما تتغير من حين الي الاخر

 اولاً: قبل حصولك علي حق الإقامة الدائمة
1. إذا أتيت الي ولاية كاليفورنيا للسياحة او لزيارة احد اقاربك فليس من حقك الحصول علي تامين صحي مجاني او تامين صحي للطواري. و ذلك لان عند تقدمك للحصول علي التامين الصحي الشامل او الخاص بحالات الطواري سوف يطلب منك التوقيع علي اوراق تلزمك بدفع مستحقات العلاج في حالة عدم اقامتك في ولاية كاليفورنيا اقامة دائمة. فاذا حصلت علي علاج مجاني اثناء زيارتك فسوف تقوم هيئة الصحة بابلاغ ادارة الهجرة مما قد يمنع دخولك الي الولايات المتحدة مرة اخري 

2. و لكن اذا كنت مقيم في ولاية كاليفورنيا بشكل دائم و لكنك لم تحصل علي اوراق اقامة دائمة بعد فيمكنك التقدم للحصول علي تأمين صحي لحالات الطوارئ. اي انه لا يمكنك الاتصال بطبيب في العيادة و حجز ميعاد، و لكن يمكنك الذهاب الي غرفة الطوارئ

3. للحالات المرضية الصعبة : اذا كنت مقيم في الولاية بشكل دائم و لم تحصل علي اوراق اقامة دائمة بعد و لكن كنت مصاب بمرض عضال مثل السرطان او امراض القلب فيمكنك الذهاب الي احد المستشفيات الحكومية للحصول علي العلاج (انظر النقطة التالية لمعرفة اسماء المستشفيات) ي

4. للسيدات الحوامل: إذا كنتي مقيمة في الولاية و لكنك لم تحصلي علي اوراق اقامتك الدائمة بعد فيمكنك التقديم للحصول علي تامين صحي مجاني و العلاج علي نفقة الدولة لكي و لطفلك المولود ايضاً عن طريق احد المستشفيات التالية (ملحوظة يوجود كثير من المستشفيات التي قد توفر هذا البرنامج. فالأسماء الموجودة هنا ليست حصراً لجميع المستشفيات).



5. لحالات اللجوء: اذا تقدمت للجوء و لم تحصل علي الموافقة النهائية و لكن حصلت علي تصريح عمل، فمن حقك التقدم للحصول علي تأمين صحي شامل مجاني اذا كنت من محدودي الدخل.


ثانياً: للحاصلين علي حق الإقامة

بعد حصولك علي السوشيل سيكيورتي و الجرين كارد إذا أتيت عن طريق الهجرة العشوائية، أو حصولك علي الموافقة النهائية و السوشيل سيكيورتي إذا تقدمت لقضية لجوء، يمكنك التقدم للحصول علي تأمين صحي لك و لأسرتك. في هذا الجزء من الموقع سوف نحاول شرح كل حالة و كيف يمكنك التقدم للتأمين الصحي.

أولاً الهجرة العشوائية ( عائلة تحتوي علي أطفال اقل من 18 سنة )

1. اذا اتيت بالعائلة الي ولاية كاليفورنيا عن طريق الهجرة العشوائية فسوف تقوم الحكومة بارسال الجرين كارد و السوشيل سيكيورتي الي منزلك في خلال الاسابيع الاولي من وصولك للبلاد.

2. بعد استلامك لهذة المستندات يمكنك التقدم الي أقرب مكتب رعاية حكومية و التقدم لبرنامج:

Cal Fresh & Cal Work

في هذا البرنامج سوف تحصل علي تأمين صحي لك و للعائلة اذا كنت من محدودي الدخل و لمعرفه المزيد انظر المستند الملحق:



ثانياً الهجرة العشوائية ( عائلة لا تحتوي علي أطفال اقل من 18 سنة ) ( او شخص أعزب )

1. بعد حصولك علي مستنداتك التي سوف ترسل اليك من الحكومة في خلال اسابيع قليلة يمكنك التقدم الي اقرب مكتب رعاية حكومية للحصول علي تآمين صحي من خلال برنامج

General Relief

فسوف تحصل علي تامين صحي اذا كنت من محدودي الدخل و لمعرفه المزيد انظر المستند الملحق:



ثالثاً اللجوء:

بعد حصولك علي الموافقة النهائية و السوشيل سيكيورتي يمكنك التقدم لاقرب مكتب رعاية صحية و التقدم لبرنامج:

RCA 

سوف تحصل علي تأمين صحي و مساعدة مالية لمدة 8 اشهر، و لمعرفة المزيد انظر المستند الملحق:



بعد انتهاء الـ 8 اشهر يمكنك التقدم للحصول علي نفس الرعاية و لكن عن طريق البرامج السابق ذكرها، فاذا كان عندك أطفال اقل من 18 سنة يمكنك التقدم لبرنامج:

Cal Fresh & Cal Work

و لو كان اولادك اكبر من ١٨ سنة او كنت اعزب او بدون أطفال بعد، فيمكنك التقدم لبرنامج:

General Relief

رابعاً: الجرين كارد عن طريق ضامن:

يوجد حالتين مختلفتين: اولاً اذا كان الشخص حصل جرين كارد عن طريق ضامن مثل احد الاولاد او احد الاخوة. في هذه الحالة من حق الشخص الحصول علي تامين صحي شامل مجاني اذا كان من محدودي الدخل حيث ان الضامن يتكفل بالمصاريف و لكن لا يتكفل بالعلاج. مثال حصل شخص علي جرين كارد عن طريق ابنة، فان ذلك الشخص لا يستطيع الحصول علي مساعدات مادية من الحكومة و لكن من حقة التقديم للحصول علي تامين صحي. حيث ان قانون الهجرة يمنع الشخص الذي حصل علي جرين كارد عن طريق ضامن من الحصول علي مساعدات من الحكومية الفيدرالية و لكن يمكن للشخص الحصول علي تامين صحي من كاليفورينا حيث انه لا يعد مساعدة فيدرالية. انظر الملف المرفق لمعرفة المزيد:



الحالة الثانية: لو شخص حصل علي جرين كارد عن طريق الزواج و لا يوجد ضامن مساعد Co-sponsor في هذه الحالة اذا كان دخل الزوج مرتفع فلا يحق الحصول علي تامين صحي و لكن اذا انخفض دخل الزوج في هذة الحالة يستطيع الطرفين الحصول علي تامين صحي شامل مجاني.


خامساً التأمين الخاص:

إذا لم تستطع الحصول علي تأمين صحي من احد البرامج السابقة نتيجة حصولك علي دخل عالي من عملك، فيمكنك في هذه الحالة التقديم علي تامين خاص او ما يطلق علية 

“Covered California” او “Obama Care”

يوجد بهذة البرامج عدة اختيارات علي حسب دخلك، يمكنك الإتصال بإحدي الشركات الخاصة للتأمين الصحي للتعرف علي مزيد من المعلومات.

حمل تطبيق دليل العرب في أمريكا للمزيد من المعلومات في مواضيع مختلفة تهم الجالية العربية في أمريكا:

كتابة تعليق

أحدث أقدم