عاجل: بدأ الآن التسجيل في برنامج الهجرة العشوائية لأمريكا لعام 2023 - اضغط هنا لمعرفة كيفية التسجيل

اعلان

معلومات ونصائح للمهاجرين بعد الوصول إلي أمريكا

بعد وصولك و استقرارك في سكن سوف يكون من المهم ترتيب أولوياتك و أفكارك. في هذا القسم سوف نحاول إعطائك بعض الافكار لتفهم من اين تبدا حياتك في ولاية كاليفورنيا. و لكن نحن نعلم جيدا ان كل انسان ظروفة مختلفة و لا يوجد ترتيب واحد يناسب كل الافراد بإختلاف ظروفهم. 


القادمين الجدد

1. السوشيال سيكيورتي و الجرين كارد: اذا كنت قادم عن طريق الهجرة العشوائية سوف تقوم إدارة الهجرة بارسال السوشيل سيكيورتي و الجرين كارد علي عنوانك المسجل في المطار عند دخولك للبلاد، في معظم الحالات يصل السوشيل سيكيورتي و الجرين كارد في خلال بضعة اسابيع فلا يوجد داعي للذهاب و التقديم عليهم. و لكن في بعض الحالات لا تقوم ادارة الهجرة بارسال السوشيل سيكيورتي فعليك الذهاب للتقديم و لكن عليك الانتظار اولاً ثلاث اسابيع.

2. تطعيم اولادك: اذا كان لديك اطفال اقل من 18 سنة، قم بالذهاب الي الطبيب المختص من اجل الحصول علي شهادة تطعيم امريكية. لا تنسي احضار شهادة التطعيم المصرية مترجمة معك عند الذهاب الي الطبيب. سوف تحتاج شهادة التطعيم الامريكية عند تسجيل اطفالك في المدارس.

3. تسجيل اولادك في المدارس: اذا كان عندك اطفال قم في خلال الاسابيع الاولي من وصولك للبلاد وفي أثناء انتظارك للحصول علي مستنداتك (اذا كنت قادم عن طريق الهجرة العشوائية) ، بتسجيل اولادك في المدارس بدون الحاجة للانتظار حتي تحصل علي السوشيل سيكيورتي او الجرين كارد. ابحث عن اقرب مدرسة لسكنك او اقرب مكتب للادارة التعليمية و قم بتسجيل اطفالك.

5. فتح حساب بنكي: قم بفتح حساب في البنك فان ذلك سوف يفيدك علي التقديم للرخصة كاثبات للاقامة في ولاية كاليفورنيا.

6. تاجير خزنة بنكية: يفضل تاجير خزنة خاصة في البنك لحفظ مستنداتك المهمة او اغراضك الثمينة من السرقة او الضياع.

7. التقديم علي رخصة القيادة او البطاقة الشخصية: بعد وصول الجرين كارد و السوشيل سيكيورتي تقدم للحصول علي رخصة القيادة (اذا كنت قادم عن طريق الهجرة العشوائية) و ذلك سوف يساعدك في البحث عن عمل وفي إنجاز كثير من الأولويات بسرعة.
ملحوظة: يمكنك استخدام رخصة القيادة المصرية للقيادة في أول فترة من وصولك و لكن يجب ان تكون الرخصة مترجمة.

8. شراء سيارة: ولاية كاليفورنيا يصعب التنقل فيها بدون سيارة، فبعد حصولك علي الرخصة قوم بشراء سيارة.

9. شراء تأمين للسيارة: لا يمكن قيادة سيارة في الولاية بدون تأمين علي الحوادث.

10. تسجيل السيارة في إداراة المرور: قانون ادارة المرور في ولاية كاليفورنيا ينص انه يجب تسجيل السيارة عند شراها في غضون عشرة ايام.

12. الإشتراك في خدمة الانقاذ السريع: ينصح الاشتراك في خدمة الانقاذ السريع عن طريق شركة تامين السيارة او شركة AAA للاستخدام في حالة تعطل سيارتك. تقوم شركة AAA بتقديم خدمة انقاذ علي الطرق في حالة تعطلت سيارتك او حدث ثقب في الإطار اواغلقت السيارة و المفاتيح بالداخل.

AAA.com

12. التأمين الصحي و برامج المساعدات: اذهب الي اقرب مكتب مساعدات حكومية للتقديم علي التأمين الصحي و المساعدات المالية لك و لأسرتك.

13. البحث عن عمل مؤقت: ابحث عن عمل مؤقت في اي مجال متاح حتي تجد وظيفة افضل في مجالك.

14. اعداد Resume: يجب تعديل الـ CV المصري ليناسب النظام الأمريكي و الذي يسوف يساعدك في الحصول علي وظائف في امريكا.

15. التقديم علي الكلية: اذا اردت التقديم علي الدراسة في الكلية يفضل الانتظار لمدة سنة بعد وصولك للبلاد لأن ذلك سوف يكون أوفر لك.

حمل تطبيق دليل العرب في أمريكا للمزيد من المعلومات في مواضيع مختلفة تهم الجالية العربية في أمريكا:

كتابة تعليق

أحدث أقدم