البرامج الحكومية للإعاقة في أمريكا.. ماهي واهميتها وكيفية التقديم عليها

تنبيه: هذة البرامج و المعلومات مفيدة للافراد الذين لم يعملو في الولايات المتحدة او الأفراد الذين كانوا يعملوا في وظائف بسيطة بدخل محدود. و لكن اذا كنت تعمل في وظيفة في شركة و حصل لك اعاقة جسدية او مرضت فعليك التواصل مع احد المحامين المختصين او مكتب الـ HR الخاص للشركة للتعرف علي حقوقك.

1. توفر الحكومة الامريكية برامج رعايا للاشخاص ذو الاعاقة الجسدية او العقلية او المرضى. فاذا كان شخص لا يستطيع العمل نتيجة اي مرض او اعاقة، فمن حق هذا الشخص التقديم علي اعانة مادية من الحكومة. يوفر هذا البرنامج حوالي 950 دولار شهرياً للشخص الغير قابل للعمل (هذا الرقم دائما ما يتغير و ذلك بحسب معدل التضخم في الولاية و مستوي مصاريف الفرد) 

2. هذه المساعدة تعطي الي الافراد الحاصلين علي:
الجنسية الامريكية،
او الجرين كارد عن طريق الجوء،
او الجرين كارد عن طريق الهجرة العشوائية،
او الحاصلين علي لجوء فقط و لم يحصلوا علي الجرين كارد بعد،
ولكن ليس من حق الاشخاص الحاصلين علي جرين كارد عن طريق ضامن.

3. اذا كنت حاصل علي جرين كارد عن طريق الجوء او حاصل علي الجنسية الامريكية فيمكنك التقديم عن طريق مكتب ال Social Security لبرنامج (Supplemental Security Income (SSI. و لكن اذا كنت تملك جرين كارد عن طريق الهجرة العشوائية فيمكنك التقديم عن طريق مكتب (Cash Assistance Program for Immigrants (CAPI.

4. اذا كنت تملك جرين كارد عن طريق الهجرة العشوائية سوف يطلب منك مكتب CAPI الذهاب اولا الي مكتب الـ Social Security و التقديم و عند رفضك قم بطلب ما يثبت انك رفضت من ال Social Security لتقديمة لمكتب CAPI.

5. لا يمكن التقديم علي هذه البرامج اذا كنت تعمل. فقط الاشخاص الذين توقفوا عن العمل او لم يعملوا قط في الولايات المتحدة يستطيعون التقديم.

6. يمكنك التقديم عن طريق الموقع التالي او الذهاب الي مكتب الـ Social Security


او التقديم علي الموقع التالي او الذهاب الي مكتب CAPI


7. يجب علي الشخص المتقدم اثبات انة مريض و غير قابل للعمل و ذلك عن طريق تقارير الاطباء الامريكيين. فلذلك يجب علي الشخص المريض الانتظام في الذهاب الي الاطباء المختصين.

8. يجب علي المريض استنفاذ كل طرق العلاج قبل التقديم. فمثلا اذا كان شخص عنده مشكلة في العمود الفقري تمنعة عن العمل. فان ذلك الشخص يجب ان يذهب الي العلاج الطبيعي و اخد حقن لتخفيف الالام و تجربة كل ما هو متاح من علاج قبل التقديم. لان الادارة الحكومية المسؤلة عن برنامج الـ Social Security او برنامج CAPI اذا وجدوا ان الشخص لم يتلقي علاج كافي فقد يرفضون الطلب.

9. عند تقديمك سوف تسألك الحكومة عن مصاريفك الشخصية كل شهر مثل ما هو ايجارك او فواتيرك الشهرية. كما قد يسالونك من سوف يقوم بدفع تكاليفك الشهرية في الوقت الذي تراجع فية الحكومة طلبك و ذلك لان في بعض الأحيان قد يستغرق الموضوع عدت شهور. 

10. اذا كانت مصاريفك الشهرية في حدود 950 دولار في الشهر فسوف تقوم الحكومة بتوفير ذلك المبلغ لك شهريا و لكن اذا كانت مصاريفك اكثر من ذلك فسوف تقوم الحكومة بتقليل المبلغ المخصص لك.

11. يمكن ايضاً للشخص المريض التقديم علي برنامج (In Home Supportive System (IHSS و هو برنامج يسمح للشخص المريض بتعين شخص ليساعدة في تنظيف البيت او الامور الاخري المنزلية و الذهاب الي الاطباء

12. يمكن للشخص المريض بتعين احد افراد اسرتة البالغين لمساعدتة في المنزل و تلقي راتب عن طريق برنامج ال IHSS

13. للتقديم علي برنامج IHSS اذهب للصفحة التالية:



حمل تطبيق دليل العرب في أمريكا للمزيد من المعلومات في مواضيع مختلفة تهم الجالية العربية في أمريكا:

كتابة تعليق

أحدث أقدم