اعلان

إيجاد سكن للإيجار في أمريكا

بعد وصولك الي امريكا سوف يكون في الغالب ايجاد سكن للإيجار من اول اولوياتك. في هذا القسم سوف نقدم لك بعض النصائح و المعلومات و خطوات إيجاد سكن في أمريكا.

معلومات عامة عن الإيجار:

1. يوجد اماكن سكنية تحتاج لتوقيع عقد ايجار لمدة سنة، و قد يصعب علي الساكن ترك السكن قبل المدة المحددة في العقد، و لهذا لا يفضل هذا النوع من السكن و خاصةً للقادمين الجدد و السبب في ذلك هو ان كثير من القادمين الجدد يقومون بتوقيع عقد ايجار و بعد فترة قليلة يجدون عملاً في مكان بعيد عن السكن و لكنهم يضطرون الي رفض فرصه العمل نتيجة بعد المسافة و عدم استطاعتهم ترك السكن بسبب وجود عقد.

2. يفضل ايجاد سكن للايجار شهر بشهر و ذلك حتي تستقر في البلاد و تجد عمل مناسب. هذا السكن قد يكون اغلي من السكن الذي يحتاج لتوقيع عقد لمده سنة و لكنة افضل للاسباب التي ذكرت سابقا.

3. اذا قررت إيجاد سكن ثابت و توقيع عقد ايجار قد يطلب صاحب السكن وجود اثبات لدخل كبير للمستأجر و هو من الطبيعي غير متوفر لدي شخص وصل للبلد حديثاً. ففي هذه الحالة قد يحتاج المستأجر الاستعانة باحد اصدقائه للتوقيع معه علي العقد كضامن.

4. يوجد ايضاً اماكن سكنية قد لا تحتاج الي اثبات دخل كبير او ضامن ولكن قد تطلب منك دفع ضعف مبلغ التامين و لكن ليس من السهولة ايجاد هذا النوع من السكن.

5. قيمة ايجار اول شهر يكون ضعف قيمة الايجار المتفق عليه. بمعني انه اذا قمت بتأجير شقة بمبلغ 1000 دولار في الشهر، فسوف تقوم بدفع 2000 دولار و هذا المبلغ عبارة عن 1000 دولار قيمة الايجار و 1000 دولار أخري قيمة التأمين علي عدم اتلاف السكن و تسترد قيمة التأمين عند تركك و تسليمك السكن الي المالك في حالة جيدة و بدون وجود أي تلفيات.

6. قبل سكنك تاكد من عدم وجود تلفيات في المكان. و قم بتصوير اي تلفيات و ابلاغ صاحب السكن. حتي لا يقوم صاحب السكن لاحقا بالادعاء انك انت من قمت باتلاف المكان و يقوم بتغريمك ثمن الاصلاحات.

7. ملاحظة هامة للعائلات
الرجاء دراسه بحرص امكانيه الحصول علي سكن في مكان مناسب لحجم الاسره وعدد الافراد من حيث  المساحة وعدد الغرف لتفادي مشاكل كثيرة نفسية وقانونية وضمان خصوصيا الاسرة الزوج والزوجة .. الاولاد والبنات واهمية وجود غرف خاصة وكافية.

وسائل ايجاد سكن:

1. يمكنك إستخدام عدة طرق للبحث عن سكن و منها: البحث في الجرائد او سؤال المقربين لك، أو استخدام الانترنت مثل المواقع التالية:

- Craigslist.org
- Apartments.com
- Rent.com
- Zillow.com
- Apartmentlist.com


2. إذا كان لديك أطفال في سن المدرسة أو سيلتحقون قريبا بالمدرسة، فيجب عليك الانتباه إلى المنطقة التعليمية و مستوى المدارس بالمنطقة التي تريد أن تسكن بها. هناك العديد من المواقع الالكترونية المفيدة التي ستساعدك على معرفة المزيد من المعلومات حول المناطق التعليمية مثل:

-  GreatSchools.org


3. لمعرفة معلومات عن ايجاد اثاث منزلي او ايجاد شركات مرافق منزلية اذهب إلي قسم مرافق ومحلات في الصفحة الرئيسية.


حمل تطبيق دليل العرب في أمريكا للمزيد من المعلومات في مواضيع مختلفة تهم الجالية العربية في أمريكا:

كتابة تعليق

أحدث أقدم