اعلان

هل الحياة وسط اللون الاخضر تزيد العمر؟

يتحدث الخبراء في علم نفس اللون عن الدلالات الإيجابية لبعض الألوان على عكس البعض الآخر ، والتي نشرحها بالإشارة إلى معنى اللون الأخضر في علم النفس ، وتأثيره على الحالة النفسية للإنسان ، لأنه يعبر دائمًا عن روعة الطبيعة. وجمال الاسترخاء.

وإليكم تقرير من موقع أمريكا اليوم عن اخر ما توصل إليه الخبراء والعلماء.


علم نفس الألوان

في البداية وقبل الكشف عن أهمية اللون الأخضر في علم النفس ، وكيف يؤثر على الحالة النفسية للإنسان ، تحدثنا عن أهمية علم نفس الالوان ، والذي تم تأسيسه على أساس علمي ، لإبراز أثره. كل واحد. لون الشخص ، سواء كان هذا التأثير إيجابيًا أم سلبيًا ، وبالتالي فهو يحدد بشكل كبير سلوكه في ذلك الوقت.


يتم تحديد تأثير اللون على الشخص بناءً على أكثر من عنصر ، حيث يعتقد الخبراء أن رد فعل الشخص على أحد الألوان يمكن أن يتشكل وفقًا لشدة اللون نفسه ، بينما في بعض الحالات الأخرى تكون النتيجة المباشرة مرئي. قد يأتي الشخص من تأثير ثقافي أو بناءً على خبراته الشخصية السابقة.


لذلك يرى الخبراء أن بعض الألوان لها القدرة على تحفيز الإنسان على عكس الألوان الأخرى التي يمكن أن تسبب إحساسًا مؤقتًا بالحزن ، بينما نلاحظ وجود ألوان أخرى تزيد من الشعور بالراحة والاسترخاء ، وهو ما يتجلى الآن من قبل معنى اللون الأخضر في علم النفس.


ما معنى اللون الأخضر في علم النفس؟

يفرق الخبراء في علم نفس اللون بين تأثير الألوان ذات الموجات الطويلة وتلك ذات الموجات الأقصر ، حيث يتميز الأول بزيادة الشعور بالدفء واليقظة في نفس الوقت ، بينما يساهم الأخير في إحداث الشعور بالراحة والاسترخاء ، وهذا ينطبق تحديدًا على اللون الأخضر في علم النفس.

يُصنف اللون الأخضر في علم النفس على أنه أحد الألوان التي تزيد من الإحساس بالاسترخاء ، حيث أنه يحتوي على موجات قصيرة نسبيًا ، حيث لا تحتاج العين إلى التكيف كثيرًا لرؤيتها ، على عكس الألوان ذات الموجات الطويلة ، على الرغم من أنها مرتبطة دائمًا. في الاعتبار مع الطبيعة ، للتعبير بلا شك عن الهدوء والسكينة.

هناك العديد من المفاهيم الإيجابية الأخرى المرتبطة بمعنى اللون الأخضر في علم النفس ، ومنها: الحظ الجيد ، والمال ، والصحة ، والوعي بالبيئة المحيطة ، لكن هذا لا ينفي وجود بعض المعاني السلبية المتعلقة بهذا اللون ، ومنها الغيرة والحسد. . مع العلم أنه في بعض الثقافات يكشف عن أمراض جسدية.

ما سر إيجابية  اللون الأخضر في علم النفس؟

يعتقد الخبراء في علم نفس اللون أن المعنى الإيجابي للون الأخضر في علم النفس يأتي ببساطة من ارتباط هذا اللون بالطبيعة الخلابة ، مما يجعل الناس دائمًا يشعرون بالراحة والاسترخاء والهدوء ، وهذه هي المشاعر نفسها التي تتحكم في الروح. عندما يتعلق الأمر مباشرة باللون الأخضر.

يتحدث العلماء عن وجود شعور داخلي تولد على مدى قرون لدى البشر ، أنه لا يكاد يوجد أي لون أخضر في وسط الطبيعة ؛ من أجل الكشف عن موقع يحتوي على مواد غذائية ومشروبات ، وكذلك مناسب للسكن والبقاء ، مع العلم أن وجود اللون السابق ذكره في منتج يترجم في أذهان الناس أن هذا المنتج طبيعي وليس صناعي ، وبالتالي يزيد من إيجابيتهم على الصعيد الصحي من وجهة نظرهم رغم عدم دقة هذا الاعتقاد دون أدنى شك.

ما هو تأثير اللون الأخضر على البشر؟

هناك العديد من التأثيرات التي كشف عنها اللون الأخضر في علم النفس والتي تبدو إيجابية في معظم الحالات. بينما تم التعبير عن هذا اللون في الأساطير اليونانية القديمة حول الخصوبة بشكل عام ، وتحديداً خصوبة الأرض والمرأة ، إلا أنه له نفس التأثير الإيجابي حتى في عالمنا الحالي ، والذي يتمثل في النقاط التالية:

زيادة الاسترخاء والهدوء.

إن غلبة الألوان الخضراء على مكان ما يزيد من الشعور بالهدوء النفسي والاسترخاء التام للشخص ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالزيارة الأولى لهذا الموقع ، لذلك يهتم خبراء التصميم بوضع اللون الأخضر في الأماكن العامة أو التي تتطلب ذلك. نرحب بالناس. مثل المطاعم والفنادق.

أوضحت دراسة بريطانية ، قام بها باحثون من جامعة إسكس ، أهمية اللون الأخضر في علم النفس وتأثيره على ممارسي الرياضة ، حيث أشارت إلى القيام بهذا المجهود البدني داخل المنزل أو صالة الألعاب الرياضية ، ولكن أثناء مشاهدة فيديو مكان في الطبيعة تهيمن عليه الألوان الخضراء ، يؤدي إلى تقليل الانحرافات والتوتر ، ويساعد على تحسين الحالة المزاجية ، على عكس ما يحدث عندما يكون اللون السائد أحمر أو رمادي.

وتجدر الإشارة إلى أن اللون الأخضر يجعل الشخص يشعر تلقائيًا أنه في مكان طبيعي أو يتعامل مع شيء صحي رغم أنه ليس بصحة جيدة ، وهو ما أثبته العلماء في جامعة كورنيل بالولايات المتحدة الأمريكية من خلال من واحد. الدراسة ، التي شهدت اختيار المتطوعين للشوكولاتة المغطاة بأوراق خضراء بدلاً من الحمراء ، عندما أرادوا اختيار الخيار الصحي ، على الرغم من أن الخيارين لنوع واحد.

الدافع والنجاح

يعتقد البعض أن معنى اللون الأخضر في علم النفس مرتبط بالاسترخاء والهدوء ، الأمر الذي ينفي احتمال أن يؤثر اللون نفسه على البشر بطريقة مشجعة ومحفزة ، وهو خطأ بالنظر إلى الدور الذي يخفيه اللون الأخضر. زاد حماس البعض تجاه كثير من الأمور الإيجابية بخلاف اللون الأحمر مثلا.

وأوضح العلماء الأمر من خلال ملاحظة أن التأثيرات الثقافية على العقول ، مثل الربط بين الأحمر والخطر ، والأخضر والأمان ، هي تلك التي تتحكم بشكل كبير في عقول الناس ، مما يجعل رؤية الألوان الخضراء غالبًا ما تكون حافزًا وليس العكس. حول. حول.

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد ، بل إن معنى اللون الأخضر في علم النفس مرتبط أيضًا بالنجاح ، وعلى عكس اللون الأحمر على سبيل المثال ، كشفت دراسة قام بها باحثون من جمعية علماء النفس الأمريكية ، والتي أشارت إلى أن خيارات تحول المشاركون إلى اللون الأخضر عند التفكير في النجاح. ولماذا لا ، وألوان العديد من العملات خضراء ، مثل الدولار.

التفاؤل

إذا كان معنى اللون الأخضر في علم النفس مرتبطًا بالنجاح والتحفيز والاسترخاء ومعاني إيجابية أخرى ، فهو بالطبع مرتبط بحالة التفاؤل لدى من ينظر إليه ، وهو ما أكده مجددًا خبراء الجمعية الأمريكية. علم النفس. الذي أجرى دراسة شهدت كتابة بعض الكلمات التي تدل على مشاعر مختلفة بألوان مختلفة ، بينما كان على المتطوعين تذكر معظم الكلمات بعد رؤيتها.

تمكن المتطوعون من تذكر الكلمات ذات المعنى الإيجابي ، والتي كُتبت على وجه التحديد باللون الأخضر ، وبفضل ذلك وجد العلماء دور هذا اللون في تحفيز الذكريات الإيجابية ، وهذا هو سبب ظهوره كأحد عوامل التفاؤل بالوجود. أحد أسباب التحفيز كما ذكرنا سابقاً.

حسد

في حين أن هناك العديد من الآثار الإيجابية التي كشفت عنها أهمية اللون الأخضر في علم النفس ، إلا أن اللون نفسه يمكن أن يكشف في بعض الظروف النادرة عن مشاعر لا تتميز إلا بمشاعر سلبية للغاية ، خاصة الغيرة والحسد ، والتي أبرزتها الثقافات المختلفة منذ ذلك الحين. العصور القديمة. مرات ، وعبارات شهيرة وإشاعات ، بما في ذلك عبارة Green with ، وهي المصطلح الإنجليزي للغيرة أو الغيرة جدًا في اللغة العربية.

من الممكن أن يعطي اللون الأخضر أيضًا إحساسًا بالمرض لدى البعض ، حيث يرتبط هذا الشعور باحتمال تحول لون الجلد إلى اللون الأخضر عندما يعاني المالك من أزمة صحية ، كما يبدو مرتبطًا من وجهة نظر في نظرا لجزء من الارتباط بين اللون الأخضر والحسد ، معتبرا أن الغيرة مرض في كلتا الحالتين.

في الختام ، يبدو معنى اللون الأخضر في علم النفس إيجابيًا جدًا ، ولكن مع الأخذ في الاعتبار أن الأمر قد يختلف بالنسبة للبعض وفقًا لذكرياتهم وثقافاتهم وتجاربهم الشخصية ، لذلك يُنصح بأن

بمجرد أن ترى اللون الأخضر في مكان ما ، أبطئ للحظة وكن على دراية بالمشاعر التي تهيمن على الروح بعد ذلك ، لتدرك التأثير الحقيقي لهذا اللون عليك وليس على الآخرين.

كتابة تعليق

أحدث أقدم