احتال محامٍ لبناني على أرملة أمريكية تبلغ من العمر 81 عاماً، حيث استحوذ على منزلها الواقع في ولاية ميشيغان بعد أن نقل سند ملكية المنزل إلى شركة عقارية مقابل 10,000 دولار إلى جانب عقد إيجار يسمح للعجوز بالإقامة في المنزل طالما استمرت بدفع إيجار شهري.

وبحسب المصادر فإن قيمة المنزل الفعلية تقدر بحوالي 375,000 دولار، لكن المحامي محسن عيد تمكن من الاستحواذ عليه مقابل ألفي دولار فقط.

فيما ادعت العجوز جولييت لونغ بأنها حصلت على 2,000 دولار فقط، بعد أن جعلها عيد توقع على بيع منزلها دون علمها.

وفي وقت سابق للحادثة كشفت لونغ أنها كلفت وكيلاً عقارياً لبيع منزلها بعد أن قررت الانتقال للعيش في منزل شقيقتها، وقد عرض منزلها للبيع بقيمة 375,000 دولار، ثم حصلت على عرض مغرٍ سيوفر لها عشرات آلاف الدولارات.

وفي الوقت الذي كان يتابع فيه الوكيل العقاري إتمام إجراءات الصفقة، اكتشف أن لونغ وقعت على عقد يقضي بنقل ملكية المنزل إلى طرف آخر.

وعند سؤالها عن الأمر صرحت لونغ بأن المشتري محسن عيد ادعى أنه وكيل عقاري وجعلها توقع على عقد، مشيرة إلى أنها لم تكن تعلم أن الأوراق تقضي ببيعها للمنزل.

وعند التحقيق في الأمر تبين أن شركة Reunion العقارية لا تضم سوى عضو واحد وهي دلال عيد زوجة المحامي، وعنوان دلال عيد ليس سوى مجرد صندوق بريد في أحد فروع شركة UPS.

وفي مقابلة مع شبكة Fox News اعترف المحامي محسن عيد بأنه نقل ملكية منزل لونغ إلى أحد موكليه، وزعم أنه لم يقم بتسجيل العقار باسمه لكنه نقله إلى شركة Reunion العقارية.

كتابة تعليق

أحدث أقدم