تُعَدُّ اكتشاف العملات النادرة هوايةً مثيرة ومربحة للبعض، ولكنها تتطلب بصيرة ثاقبة وصبرًا كبيرًا. إذا كنت تطمح في جني بعض الأموال من خلال بيع العملات النادرة، فعليك بذل جهدٍ متواصل للعثور عليها.

تحمل معظم العملات الأمريكية علامات تُرتِّبها على المدينة التي أُصدِرت فيها، فمثلاً، تُرمز الحرف "P" إلى فيلادلفيا، والحرف "S" إلى مدينة سان فرانسيسكو، والحرف "D" إلى دنفر.


وفقًا لجايمي هيرنانديز، محرر دليل أسعار PCGS، تم إصدار نحو 150,000 قطعة نقدية من دايم روزفلت في فيلادلفيا عام 1982 بدون وجود العلامة المميزة "P"، وهذا يجعلها من أندر العملات في الولايات المتحدة.


ونظراً لهذا الخطأ النادر، يُعتبر هذا الدايم المعروف بـ "No P" لعام 1982 من القطع النادرة جداً، ويُمكن أن تصل قيمته إلى مبلغ 2,000 دولار أو أكثر.


ومن جهة أخرى، أفاد موقع PCGS بأن أحد هذه العملات تم بيعه في العام الماضي مقابل 300 دولار، وكان هناك عملة مشابهة أُقيمت لها مزاد في نفس الفترة بمبلغ 630 دولار، فيما تم بيع إحدى تلك العملات في مزاد Heritage في عام 2004 بمبلغ 2,185 دولار.


في النهاية، فإن الاهتمام بجمع العملات النادرة يمكن أن يكون فرصة لتحقيق أرباح مغرية، ولكن يجب الانتباه إلى أن البحث والصبر هما المفتاحان للوصول إلى هذه الكنوز النادرة.

كتابة تعليق

أحدث أقدم