فقد كان جواز السفر الأمريكي في يوم من الأيام يُعتبر أقوى وثيقة سفر في العالم، إلا أنه فقد جاذبيته السابقة مقارنة بجوازات السفر الأخرى من مختلف أنحاء العالم.

ومع مرور الزمن، أصبح لجواز السفر الأمريكي ميزات جديدة تجعله أداة سفر سهلة ومحببة لدى الكثيرين الذين يطمحون لاستكشاف العالم. ففي الوقت الحالي، يتيح جواز السفر الأمريكي وصولاً إلى أكثر من 80% من دول العالم دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة، مما يجعله اختياراً مثالياً للمسافرين.


وبحسب مؤشر Nomad Passport، يمكن لحاملي جوازات السفر الأمريكية السفر إلى 173 دولة من دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة مسبقة. على سبيل المثال، يستطيع مواطنو الولايات المتحدة السفر إلى ألمانيا دون الحاجة إلى تأشيرة، وبالإضافة إلى ذلك يمكنهم التقدم بطلب للحصول على تأشيرة العمل المستقل الخاصة بهم، والتي عادة ما تكون صالحة لمدة عام واحد.


ومن بين الدول التي يمكن لمواطني الولايات المتحدة السفر إليها بدون تأشيرة في عام 2023، يمكن ذكر بعضها كالتالي:

ألبانيا، ألمانيا، ناميبيا، هولندا، أندورا، اليونان، نيكاراجوا، أنتيغوا وبربودا، غرينادا، الأرجنتين، النرويج، أرمينيا، غواتيمالا، بالاو، فلسطين، النمسا، غيانا، بنما، جزر البهاما، هايتي، بيرو، بربادوس، هندوراس، هونغ كونغ، بلجيكا، هنغاريا، بولندا، بليز، أيسلندا، البرتغال، أيرلندا، رومانيا، البوسنة والهرسك، بوتسوانا، سانت كيتس ونيفيس، إيطاليا، بروناي، جامايكا، بلغاريا، جورجيا، سان مارينو، كندا، كازاخستان، ساو تومي وبرينسيبي، كيريباتي، السنغال، جمهورية افريقيا الوسطى، صربيا، تشيلي، كوريا الجنوبية، سنغافورة، كولومبيا، كوسوفو، قيرغيزستان، سلوفاكيا، كوستا ريكا، لاتفيا، سلوفينيا، كرواتيا، ليسوتو، جنوب أفريقيا، قبرص، ليتوانيا، إسبانيا، الجمهورية التشيكية، لوكسمبورغ، الدنمارك، ماكاو، دومينيكا، مقدونيا الشمالية، السويد، جمهورية الدومينيكان، ماليزيا، سويسرا، الاكوادور، مالطا، تايوان، السلفادور، جزر مارشال، ترينداد وتوباغو، إستونيا، موريشيوس، تونس، المكسيك، ميكرونيسيا، فيجي، مولدوفا، أوكرانيا، فنلندا، موناكو، المملكة المتحدة، فرنسا، منغوليا، أوروغواي، Montenegro، فانواتو، المغرب، مدينة الفاتيكان.


بهذه القائمة المُذهلة من الدول التي يمكن زيارتها دون تأشيرة، يُظهِر جواز السفر الأمريكي أهمية كبيرة وقوة في عالم السفر والاكتشاف.

كتابة تعليق

أحدث أقدم