اعلان

وبالمثل عدم تحليق الطيران الامريكي علي سماء الصين
المصدر
ارتفعت شركات الطيران المحلية في الوقت الذي يتطلع فيه ترامب إلى حظر شركات الطيران الصينية
 تمنع إدارة ترامب شركات الطيران الصينية من السفر جواً إلى الولايات المتحدة ابتداءً في وقت لاحق من هذا الشهر ، وهي خطوة تهدف إلى تصعيد الضغط على الصين ، والتي لم تسمح لشركات الطيران الأمريكية باستئناف الرحلات الجوية هناك ، وتهدد بمزيد من العزلة للاثنين في العالم.  أكبر أسواق الطيران من بعضها البعض.

 يسري هذا الأمر ، الذي نُشر يوم الأربعاء ، في 16 يونيو ، ولكن يمكن
وتأتي القضية وسط تصاعد التوتر بين واشنطن وبكين.  يُعد النزاع أيضًا خروجًا عن نوع الاتفاقات الثنائية التي اتبعتها حكومة الولايات المتحدة لعقود تهدف إلى تسهيل توسيع شركات الطيران إلى المطارات الدولية دون موافقات حكومية مرهقة.  ليس لدى الولايات المتحدة ما يسمى باتفاقية الأجواء المفتوحة مع الصين.

 يؤثر النظام الأمريكي على شركة Air China و China Eastern و China Southern و Xiamen.  ولم ترد شركات الطيران على الفور على طلب للتعليق.  وقال متحدث باسم وزارة النقل إن هذا الإجراء لا يؤثر على الرحلات الجوية من هونج كونج.
وقال بوب مان ، محلل الطيران والمدير التنفيذي السابق في TWA وشركات الطيران الأخرى ، إن النزاع الحالي "يعود إلى عصر أسواق الدخول المحدودة التي كنا نحاول الابتعاد عنها على مدار الثلاثين عامًا الماضية".

 كانت خطوط دلتا الجوية والخطوط الجوية المتحدة تضغطان للعودة إلى الصين بعد توقف الخدمة بسبب جائحة الفيروس التاجي في وقت سابق من هذا العام ، لكنهما لم تتلقا بعد الموافقات من سلطات الطيران الصينية للقيام بذلك.

 وقالت دلتا في بيان "نحن نؤيد ونقدر تصرفات الحكومة الأمريكية لفرض حقوقنا وضمان العدالة".

وقالت يونايتد ، من جانبها ، "نتطلع إلى استئناف خدمة الركاب بين الولايات المتحدة والصين عندما تسمح لنا البيئة التنظيمية بذلك."

 قال الطلب الصادر عن وزارة النقل الأمريكية يوم الأربعاء "إن هدفنا الأساسي ليس إدامة هذا الوضع ، بل بالأحرى بيئة محسنة حيث ستتمكن شركات كلا الطرفين من ممارسة حقوقهم الثنائية بالكامل".  "إذا قامت [هيئة الطيران الصينية] بتعديل سياساتها لتحقيق الوضع المحسن اللازم لشركات الطيران الأمريكية ، فإن الوزارة مستعدة تمامًا لإعادة النظر في الإجراء الذي أعلنته في هذا الطلب."

 في مارس ، قال مسؤولو الطيران الصينيون إن شركات الطيران من هذا البلد يمكن أن تستمر في تحليق رحلة ركاب واحدة مقررة في الأسبوع ، على طريق واحد إلى أي بلد ، وهو إجراء يهدف إلى منع انتشار الفيروس التاجي.

 وقالت وزارة النقل إنه في يناير ، قامت شركات الطيران الأمريكية والصينية بتشغيل 325 رحلة أسبوعيا بين البلدين.

 ولم يتسن على الفور الاتصال بإدارة الطيران المدني الصيني للتعليق.  ولم يرد مسؤولو السفارة الصينية على الفور على طلب للتعليق.

بقلم
ايمي 
رجاء متابعتنا علي قناة امريكا اليوم لمزيد من اخبار امريكا والعالم بالعربي
Facebook.com/americaAlyoum


كتابة تعليق

أحدث أقدم

اعلان