"جريمة كراهية".. شرطة نيويورك تحقق في واقعة التعدي على شاب من أصول مصرية

طارق السيد شاب أمريكي من أصول مصري يتعرض للاعتداء في نيويورك

تعرض شاب أمريكي من أصول مصرية يبلغ من العمر 18 عامًا، للاعتداء بعصى بيسبول من جاره البالغ من العمر 41 عامًا، بعد خلاف حول أماكن السيارات.

ووصف مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية "كير"، الاعتداء على الشاب ذي الأصول المصرية طارق السيد، بأنه "هجوم معادي للمهاجرين والعرب، ودوافعه عنصرية".

وقال أحمد محمد المدير القانوني لفرع المنظمة في نيويورك في بيان، الأربعاء، إن "هذا الهجوم الوقح على مراهق مقلق، وليس له مكان في مدينتنا"، "لا ينبغي مهاجمة أي شخص أو العيش في خوف بسبب عرقه. أوضح المهاجم دوافعه بوضوح شديد وعلى شرطة نيويورك أن تفتح تحقيقًا في جرائم الكراهية".


وقال مصدر بالشرطة لـCNN، إن الهجوم الذي تعرض له الشاب في جزيرة ستاتين، من قبل جاره بسبب خلاف حول موقف سيارات، وقالت "كير" في بيان لها، إن المهاجم ثقب إطار سيارة طارق السيد الخلفي، وضربه بمضرب بيسبول عندما نزل من سيارته لفحص الضرر.

وبحسب "كير"، فقد هدد المهاجم بقتل طارق السيد وأصدقائه، أثناء انتظارهم للشرطة، مستخدما عدة شتائم معادية للعرب، مكررًا عبارة "عد إلى بلدك".

وقال هوبرت رييس من شرطة نيويورك لـCNN، إنه لا يوجد أي ذكر في تقرير الشرطة الخاص بالحادث حول الإهانات العنصرية، لكن طارق السيد أكد لـCNN، أنه أخبر الشرطة بما تعرض له، معبرًا عن ألمه لتعرض لإهانات عنصرية".

ووفقًا لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية "كير"، فقد كسر ذراع طارق السيد في الحادث وأصيب بجروح في الرأس.

واعتقلت شرطة نيويورك جار طارق، إميليو لوبيز البالغ من العمر 41 عامًا، واتهمته بالاعتداء من الدرجة الثانية، وحيازة سلاح من الدرجة الرابعة، والتحرش.

وتواصلت CNN مع محامي لوبيز، لانس لازارو، للتعليق. وسيمثل لوبيز أمام المحكمة في 16 نوفمبر تشرين الثاني المقبل.

وأوضحت "كير" في نيويورك على لسان ممثلها القانوني، أنها تريد التحقيق في الهجوم باعتباره "جريمة كراهية"، وأضاف أحمد محمد أن "إن شرطة نيويورك والمدعي العام ملتزمان بالنظر في جميع الأدلة أثناء التحقيق، عند اتهام المشتبه به"، مؤكدًا أن "هناك عدد كبير من الأدلة التي تدعم التحقيق في القضية باعتبارها جريمة كراهية".

كتابة تعليق

أحدث أقدم