اعلان

افتتاح رحلات جوية بين الإمارات وإسرائيل

أعلن مطار بن غوريون الإسرائيلي، أن شركة طيران العال الإسرائيلية، تبدأ يوم الاثنين 31 أغسطس/آب رحلات جوية مباشرة مع دولة الإمارات العربية.

وسيشارك وفد إسرائيلي ومسؤولون أمريكيون مصاحبون للوفد في الرحلة الأولى بين البلدين، ومن المخطط إجراء محادثات بهدف تعزيز اتفاق تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات، بحسب ما نقلته "رويترز".

وظهر رقم الرحلة على جدول مواعيد الرحلات الإلكتروني وهو "إل واي 971"، وربما يشير إلى رمز دولة الإمارات وهو 971.

يذكر أن إسرائيل والإمارات ليست بينهما روابط جوية رسمية، ولا توجد معلومات إن كانت طائرة ركاب إسرائيلية ستستطيع التحليق فوق السعودية.

وسيكون جاريد كوشنر ومستشار آخر الرئيس دونالد ترامب، على متن رحلة العال التي تغادر تل أبيب في 31 أغسطس/آب.

وقال مصدر في قطاع الطيران، يوم أمس الخميس، إن الحكومة الإسرائيلية طلبت من شركات الخطوط الجوية في البلاد تقديم عروض لرحلة خاصة لنقل وفد إسرائيلي ومساعدين كبار للرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الإمارات العربية المتحدة الأسبوع المقبل.

وقامت طائرة تابعة للاتحاد للطيران برحلة من الإمارات إلى تل أبيب في مايو/أيار لتوصيل إمدادات خاصة بمكافحة فيروس كورونا إلى الفلسطينيين، مما يجعلها أول رحلة معلنة لناقلة إماراتية إلى إسرائيل.

كما توجه وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، يوم الثلاثاء الماضي، إلى السودان على متن أول رحلة رسمية مباشرة من تل أبيب إلى الخرطوم، وذلك في ثاني محطات جولة يقوم بها حاليا في المنطقة.

كتابة تعليق

أحدث أقدم

اعلان