اعلان

 

الشرح التفصيلي للاجراءات الجديدة لدخول كندا 2021 عبر المطارات وأهم التكاليف

كثر الحديث في الاونة الاخيرة عن الاجراءات الجديدة لدخول كندا 2021، والاستفسارات حول ماهي الخطوات التي يجب علينا اتباعها لتجنب الاخطاء والمخالفات التي يمكن ان تكفنا الكثير . لذاك نقدم الشرح التفصيلي للاجراءات الجديدة لدخول كندا 2021 عبر المطارات وأهم التكاليف


في هذا المقال سنتناول اهم الاجراءات التي يجب على المسافرين القادمين الى كندا اتباعها ، بعد ان قامت الحكومة الكندية بتحديث قيود السفر الجديدة بعد تاريخ ٣٠ يناير ٢٠٢١للحد من انتشار الكوفيد ١٩ (كورونا فايروس)


قبل ان تنوي الرجوع الى كندا، عليك اتباع الخطوات التالية حتى لا تتعرض للمتاعب التي يمكن ان تؤثر على مواعيد سفرك او يتم منعك من ركوب الطائرة ، حيث ان الحكومة الكندية قامت بالتعميم على جميع سفاراتها و شركات الطيران والمطارات، بانه لن يتم السمح لاي مسافر من دخول كندا بدون اتباع الخطوات التي سنقوم بشرحها تفصيليا . 


الاجراءات الجديدة لدخول كندا 2021

هذه المعلومات ضمن تجربة حقيقية لاشخاص قادمين الى كندا في شهر ابريل


الخطوة الاولى : ( اختبارالكوفيد 72 ساعة )

عليك الحصول على اختبار الكوفيد corona test من الدولة التي انت موجود بها حاليا، وعليك التاكد بأنه معتمد ومرخص ويصلح تقديمه لشركات الطيران ، يتم عمل الاختبار في قترة زمنية  لا تزيد عن ٧٢ ساعة من موعد اقلاع الطائة المتوجهة الى كندا .


الخطوة الثانية : (التسجيل في تطبيق  Arrivecan App )

الشرح التفصيلي للاجراءات الجديدة لدخول كندا 2021 عبر المطارات وأهم التكاليف


لقد اطلقت الحكومة الكندية تطبيق Arrivecan  لتتبع حركة المسافرين الى كندا ، والتمكن من تتبع انتشار الوباء في حال تم نقله من الخارج ومتابعة المسافرين بعد وصولهم عن طريق تقديم التقارير اليومية عن حالتهم الصحية بعد الوصول .


تكمن اهمية هذا التطبيق في انه بشكل يومي بعد وصولك يجب عليك تقديم تقرير يومي عن حالتك الصحية وايضا اذا كنت تشعر باي اعراض صحية ، سيقوم التطبيق بارسال اشعارات يومية على جهازك وعليك الرد عليها مباشرة .


١- كيفية التسجيل في التطبيق  .

عليك تحميل التطبيق من متجر ابل ستور او جوجل بلاي ومن ثم تقوم بعملية التسجيل عن طريق الايميل الخاص بك  


وهنا تكون قد اتممت الخطوة الاولى ، سيصلك تاكيد على الايميل بانك مسجل الان . 


٢- ( تسجيل الرحلة ) استخدم التطبيق لتسجيل بيانات رحلتك ورقم الرحلة واسمك وبعض المعلومات الاخرى ، سيقوم التطبيق بعدها بارسال  كود خاص قم بالاحتفاظ به لان شركات الطيران ستطلب منك هذا الكود  من نفس التطبيق ولن يتم السماح لك بركوب الطائرة بدون توفير هذا الكود لهم .

عليك التاكد بانك ستصل كندا عبر احد المطارات الاربعة التي حددتها الحكومة : 


مطار كالجري

مطار فاكوفر 

مطار تورنتو 

مطار منتريال 

او عليك عمل تغيير في حجز الرحلة 


الاجراءات الجديدة لدخول كندا 2021


الخطوة الثالثة : ( حجز الفندق )

يتم حجز الفندق عبر الاتصال على الرقم المخصص من قبل الحكومة الكندية كما هو منشور على الصفحة الرسمية للحكومة من خلال الرابط هنا 


من خارج كندا على الرقم 

1-613-830-2992 

ومن امريكا على الرقم المجاني :

1-800-294-8253

او يمكنك الحجز اونلاين ، ولكن تأكد بان تحجز الفنادق المحددة ضمن القائمة المنشورة على الموقع الرسمي للحكومة من هنا بعد اختيارك للمطار الذي ستصله الى كندا .


مهم جدا ان تقوم بحجز الفندق لمدة ٣ ليالي وضمن اسعار خاصة حددتها الحكومة الكندية تحت مسمى GAA RATE  ، مادون ذلك لن يتم اعتماد الحجز ، ويشمل الحجز الفندقي الجوانب التالية : 


الوجبات الرئيسية الثلاث 

المواصلات من المطار الى الفندق 

حجز الغرفة 

الأمن 

تدابير الوقاية من العدوى ومكافحتها

تتراوح اسعار الحجز من 900 $ وحنى 2000 $ كندي شامل الضريبة للثلاث ليالي 


الغير مفهوم حتى اللحظة لماذا يتم اجبار المسافر على تحمل تكاليف ٣ ليالي في حين ان في اغلب الحالات يتم الحصول على اختبار الكورونا في ثاني يوم من الوصول !!!


الكثير منا  يتوقع انه لا يستطيع الدخول الى كندا بدون تقديم حجز للفندق ، ولكن هذا غير صحيح ، بعد وصولك الى احد المطارات الكندية التي سبق ذكرها سيطلب منك الضابط في المطار ان تقدم له حجز الفندق مع اختبار الكورونا ، وفي حال لم يتوفر معك الحجز ، سيوجهك  الى وحدة الصحة العامة Health Public في المطار ،  


الذين بدورهم سيقومون بمساعدتك في اتمام عملية الحجز ، وسيوفرون لك وسيلة اتصال في حال لم يكن لديك وسيلة  للتواصل مع الفنادق ، حيث ان عملية الحجز يجب ان تتم من طرفك ، وفي حال امتناعك عن اتمام عملية الحجز في المطار  ستتعرض لغرامة مالية تبدا من $3000  كندي .


الخطوة الرابعة ( عمل اختبار ثاني في المطار )



بعد ان يتم التاكد من حجزك للفندق من. قبل وحدة health public سيكون بمقدورك الذهاب لاستلام حقائبك ومن ثم التوجه الى وحدة اختبار كوفيد ، يعد هذ الاختبار الثاني بمثابة أول اختبار لك في كندا ،


ستجد ان هناك شركات خاصة داخل المطارات الاربعة الرئيسية تقوم باجراء اختبارات الكورونا ، سيتم اخذ المسحة ومن ثم اعطاءك كود سري ستستخدمه لاحقا لمعرفة النتيجة بعد ان يتم ارساله لك عبر البريد الالكتروني الذي قمت بتزويده لهم .


وسيقومو ن ايضا بتزويدك بحقيبة الاختبار المنزلي home kit  لتقوم بعمل اختبار ثالث بنفسك .


الخطوة الخامسة : (الحجرالفندقي )

سيقوم الفندق بتامين وصولك من المطار الى الفندق لتبدا عملية الحجر ، وستنتظر في الفندق حتى ظهور نتيجة الفحص الذي قمت به ، بالغالب ستستقبل رسالة من الشركة التي اجرت لك عملية الاختبار عبر البريد الالكتروني في اليوم الثاني من الحجر الفندقي .


واذا كانت النتيجة سلبية  وفي هذه الحالة انت مخير اما المكوث في الفندق حتى انتهاء الايام الثلاثة ،او انك تستطيع اكمال فترة الحجر ١٤ يوم في المنزل ، ولكننا يجب ان نعرف بان الليالي التي تم حجزها لا يمكن استرداد اي مبلغ منها حتى لو قررت ان تغادر بعد ظهور النتيجة فورا .


وفي حالة كانت النتيجة ايجابية لا سمح الله فان هناك اجرارات ستقوم بها الحكومة وذلك باستكمال الحجر في مباني مخصصة من قبل الحكومة الفيدرالية .


الخطوة السادسة : (الحجر المنزلي )


الشرح التفصيلي للاجراءات الجديدة لدخول كندا 2021 عبر المطارات وأهم التكاليف

صورة توضيحية لحقيبة الاختبار المنزلي لكوفيد ١٩


بعد الوصول الى المنزل يجب عليك اكمال ١٤ يوم حجر ذاتي وعدم الخروج من المنزل ، سيقوم احد الاشخاص من وحدة الصحة العامة health public  بعمل زيارات عشوائية للتاكد من اتباع اجراءات الحجر المنزلي ،


فعليك ان تتوقع زيارات عشوائية وايضا اتصالات عبر الهاتف للتاكد من سلامتك وسلامة المحيطين ، والتاكد ما اذا كنت تعاني من اي اعراض اخرى .


عليك بعد ذلك ان تقوم باستخدام حقيبة الاختبار الذاتي التي تم تزويدك بها في المطار ، الطريقة بسيطة جدا وعليك فقط اتباع الاجراءات المكتوبة بالورقة المرفقة ، والتي تبدا بفتح الموقع الالكتروني لشركة switch health   التي تقوم باجراء الاختبارات ، ومن ثم تقوم بتحديد موعد مع الممرضة التي ستقوم بعمل الاختبار لك عبر اتصال فيديو .


ومن ثم سيرسلون احدى شركات البريد السريع لكي تقوم باخذ العنية منك وارسالها الى المختبر ، 


الصورة توضح الخطوات لعمل الاختبار المنزلي 


عليك الانتظار حتى يتم اشعارك بانك انهيت فترة الحجر كاملة،


لانه في بعض الحالات يتم تمديد فترة الحجر لمدة اكبر بدون ابداء اي اسباب . 


المصدر: موقع كندا الآن Canada Now

كتابة تعليق

أحدث أقدم